أخبار عربية و عالمية

منظمة ميون تلقينا استغاثات لتدارك مجزرة للمدنيين تعد لها مليشيا الحوثي في خبزة البيضاء

‏تلقت منظمة ميون لحقوق الانسان نداءات استغاثة من أبناء منطقة قيفة بمحافظة البيضاء لتدارك الأمر في قرية خبزة الذي يوشك على الانفراط بمجزرة للمدنيين تعد لها مليشيا الحوثي.

‏جاء ذلك في بيان إدانة صادر عن المنظمة الحقوقية اليوم الأربعاء دعت فيه مكاتب الأمم المتحدة في اليمن والمجتمع الدولي لتدارك هذا الوضع المأساوي بممارسة ضغوط بناءة وعاجلة تفضي إلى عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل حملة عسكرية حوثية مستمرة منذ 12 يوماً.

‏وأدان البيان الحملة العسكرية التي تشنها المليشيا الحوثي على المدنيين العزل في قرية خبزة والتي أدت حتى ظهر اليوم إلى سقوط 5 قتلى من المدنيين بينهم امرأة وإصابة اثنين آخرين.

‏وأضاف: إن استمرار الأرتال الحوثية المدججة بالأسلحة الثقيلة في حصار المدنيين ومنع دخول المواد الغذائية أو خروج العائلات من القرية وامتهان كرامة النساء في النقاط المنصوبة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

‏وعبرت ميون عن استنكارها هذا الحصار الهمجي للمدنيين القائم على أعذار واهية في واقعة ليست الأولى، مشيرة إلى تكرار حصار المدنيين من قبل الحوثيين في عدد من المناطق خلال السنوات القليلة الماضية أبرزها في الزاهر بالبيضاء وحجور بمحافظة حجة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى