أخبار عربية و عالمية

الرئيس الأوكراني يوجه رسالة للشعب الروسي: “الصمت عمل من أعمال الدعم للحرب”

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الروس إلى التحدث علنًا ضد غزو بلادهم لأوكرانيا ، قائلاً إن التزام الصمت هو عمل من أعمال الدعم للحرب.

وأضاف: “إذا كنت تحمل الجنسية الروسية وكنت صامتًا ، فهذا يعني أنك لا تقاتل ضد الحرب، مما يعني أنك تدعمها. وأينما كنت – سواء في روسيا أو في الخارج – يجب أن يكون صوتك مؤيدًا لأوكرانيا “.

وتابع: قد يؤدي التحدث علنًا ضد الحرب داخل روسيا إلى فرض غرامات أو أحكام بالسجن لفترات طويلة.

هدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي باستهداف القوات الروسية التي تطلق النار على أو من محطة زابوريزهيا النووية التي تسيطر عليها روسيا.

وفي غضون ذلك ، دعت 42 دولة روسيا إلى سحب قواتها العسكرية من محطة زابوريزهزهيا للسماح للسلطات الأوكرانية باستئناف مهامها ، ودعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة لإجراء عملية تحقق.

اتهمت أوكرانيا وروسيا بعضهما البعض مرارًا وتكرارًا بقصف أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا في الأيام الأخيرة. وأعلنت كييف أن أول سفينة مستأجرة للأمم المتحدة من المقرر أن تنقل الحبوب من أوكرانيا بموجب اتفاق لتخفيف أزمة الغذاء العالمية تم تحميلها بـ 23 ألف طن من القمح يوم الأحد وهي جاهزة للمغادرة.

قال وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف في ميناء بيفديني على البحر الأسود في مدينة يوجني للإشراف على ميناء بيفديني على البحر الأسود أن قائد السفينة إم. تحميل السفينة.

وأضاف كوبراكوف “آمل أن تأتي السفن الأخرى المستأجرة من قبل برنامج الغذاء العالمي (التابع للأمم المتحدة) إلى موانئنا. وآمل أن يكون هناك قريبا سفينتان أو ثلاث سفن أخرى”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى