محليات

توضيح من التعليم بشأن إجراءات دقائق التأخير عن اليوم الدراسي بحق منسوبيها.. اعرف التفاصيل

أوضحت وزارة التعليم الإجراءات التي يتم اتخاذها تجاه منسوبيها في حال التأخر عن اليوم الدراسي.

وأفادت الوزارة خلال بيان لها وفقاً لـ” عاجل” ، الإجراءات المتخذة في حال تأخير الموظف وجاءت كالتالي:

– تأخير الموظف لمدة 20 دقيقة، يكون الإجراء المتخذ بحقه هو التنبيه الشفوي على هذا التأخير.

– التأخير لمدة 60 دقيقة، فيكون الإجراء هو تنبيه خطي، فيما التأخير لمدة 120 دقيقة يستلزم تعهدًا خطيًا من الموظف بعدم التأخر وإذا تكرر الأمر يتحمل ما يترتب على ذلك من إجراءات.

– التأخير لمدة 240 دقيقة يستلزم تعهد خطي من الموظف للمرة الثانية بعدم التأخير، وإذا تكرر التأخير يتحمل ما يترتب على ذلك من إجراءات.

– التأخير لمدة 420 دقيقة (ما يعادل يوم) يكون الإجراء المتخذ هو «لفت نظر» للموظف لتكرار التأخير، نظرًا لتنبيهه سابقا وأخذ تعهد عليه، مع رفع الغياب للحسم.

– التأخير لمدة 840 دقيقة (ما يعادل يومان) يكون الإجراء المتخذ «مسائلة ولفت نظر»، من قبل المدير أو جهة العمل، والرفع للمكتب المختص ليلفت نظره، مع رفع الغياب للحسم.

– التأخير لمدة 1680 دقيقة (ما يعادل 4 أيام) يكون الإجراء المتخذ «الرفع إلى إدارة الموارد البشرية (وحدة متابعة دوام الموظفين)»، بما تم من إجراءات سابقة مع إرفاق صورة من مسائلة التأخير ورفع الغياب للحسم.

– التأخير لمدة 2100 دقيقة (ما يعادل 5 أيام فأكثر) يكون الإجراء المتخذ «الرفع إلى إدارة الموارد البشرية (وحدة متابعة دوام الموظفين)»، مع إرفاق الإجراءات كافة التي سبق اتخاذها أعلاه، مع رفع الغياب للحسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى