شارك في سقي حاج ومعتمر
الصحةالصحة والجمال

كيف أعتني ببشرتي في الشتاء

يجب أن تكون العناية بالبشرة في فصل الشتاء أولوية قصوى لكل امرأة ترغب في الحفاظ على بشرتها نضرة وشابة. هناك بعض النصائح المهمة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء التي قمنا بجمعها وفقُا لأفضل خبراء التجميل والعناية بالبشرة.

لا تنسي استخدام مرطب

يعد استخدام المرطب خطوة أساسية في العناية بالبشرة ، خاصة لمن يضعون المكياج بانتظام ، فإذا كنت ترغين في الحصول على بشرة منتعشة ومشرقة حتى بدون استخدام مرطب ، فأنت تحتاجين فقط إلى استخدام مرطب باستمرار. والأكثر من ذلك في الشتاء ، عندما يتعرض الجلد للكثير من الجفاف والتقشير. هنا ينصح أخصائيو التجميل بتدليك البشرة يوميًا بمرطب لتعزيز نضارتها ، ولا تنسي أبدًا تدليك الرقبة.
إذا كنت قد جربتي الكثير من المرطبات ولم يعمل شيء ، يمكنك استخدام أحد المرطبات الموجودة في الصيدلية و يجب ان تحددي لهم نوع لشرتك لأنها عامل مهم في تحديد المرطب المناسب.

كيف اعتني ببشرتي بالشتاء

تحديد الوقت المناسب لترطيب البشرة

وفقًا لخبراء التجميل، يعد اختيار الوقت المناسب لترطيب بشرتك أمرًا مهمًا لأنك لست مضطرة لإهمال بشرتك واستخدام المرطب فقط عندما تشعرين بالجفاف.
بشكل عام ، من المهم ترطيب بشرتك مباشرة بعد الاستحمام ، لأن هذا هو الوقت الأنسب ، خاصة وأن بشرتك ستُغرق في البخار وستكون بحاجة ماسة للترطيب.
لزيادة نضارة الوجه ، استخدمي كريم مرطب يحتوي على فيتامين ج وفيتامين هـ ، وهما مهمان لإضافة إشراق ونضارة للبشرة.

يفضل استخدام كريم الأساس السائل أو الكريمي

تتعرض البشرة في فصل الشتاء إلى عوامل الجفاف التي تسبب الضرر للبشرة، وقد يعمل الاختيار غير الصحيح للأساس لإبراز علامات الجفاف على البشرة وإظهاره بشكل اوضح. لذا، يُوصي الخبراء باستخدام كريم أساس سائل على بشرتك يحتوي على مواد مرطبة للبشرة

( ساهم في سقي حاج ومعتمر بإشراف وزارة التنمية )

الابتعاد عن أي مواد تجميل تحتوي على بودرة

نشر خبراء البشرة و الجمال، دراسة عن أنه يفضل تجنب أي نوع من أنواع مساحيق التجميل التي تحتوى على بودرة سواء حرة أو مضغوطة لأنها تعمل على امتصاص الرطوبة و الزيوت المهمة لبشرتك خصوصُا في فصل الشتاء. حيث أن غالبية هذه المساحيق التي تحتوي على الكثير من البودرة تساهم بشكل كبيرا في جفاف البشرة. كما أنها تجعل بشرتك تبدو باهتة وكبيرة السن وتبرز خطوط الجفاف بصورة اوضح و تعمل على تشكيل بقع محرجة على الوجه و التي بالتأكيد نرغب جميعا في تجنب حدوثها في أي موقف خصوصًا المناسبات المهمة .

كيف أعتني ببشرتي في الشتاء

استخدمي رذاذًا مرطبًا

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم بشرة جافة طوال اليوم في الشتاء ، فتأكدي من وجود بخاخ مرطب للوجه معك دائمًا. إذا كنت قلقة من إزالة مكياجك لأنه يجب عليك ترطيب وجهك باستمرار ، جربي أحد الرذاذ المرطب والذي سيضمن لك الحفاظ على مظهر مكياجك وترطيبه في نفس الوقت.

عدم استخدام الماء الساخن

إن استخدام الماء الساخن أحد أكبر الأسباب شيوعًا في جفاف بشرة اليد و الوجه، إذ تؤدي هذه المياه الحارة لإزالة و تذويب الزيوت المرطبة للبشرة . لذلك من الأفضل تجنب المياه عالية الحرارة أو استخدام مياه فاترة بدرجة دافئة أثناء غسل الوجه و مياه باردة عند غسل الاطباق أو لبس قفازات لحماية اليد من التعرض للحرارة. ويفضل أن يكون الدوش الدافئ لا يزيد عن عشرة دقائق حتى لا يخسر جسدك الزيوت المفيدة التي يفرزها للحصول على الرطوبة المناسبة له في فصل الشتاء.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى