منوعات

تغيير أسماء الفنانين.. هل ما يزال رائجاً؟

هل خطر ببالك سؤال عن سبب تغيير أسماء الفنانين، ولماذا يفضلون أسماء غير أسمائهم أو تغيير ألقابهم؟، خاصة بعد أن أعلنت الفنانة سميحة أيوب أنها قامت بتعديل اسمها وتغييره منذ بداية مسيرتها الفنية، وسنخبرك اليوم في مقالنا عن أبرز الأسباب التي تدفع الفنان لتغيير اسمه.

أسباب تغيير أسماء الفنانين

سابقاً كان يلجأ الفنان لتغيير اسمه خوفاً من المجتمع المحيط به، على اعتبار أن الفن بشكل عام كان سابقاً أمراً يستدعي الخجل ويجلب المشاكل للعائلة، لكن الآن الوضع اختلف بشكل كامل.

أي أن تغيير أسماء الفنانين أصبح إلى حد ما رائجاً لأسباب معروفة وهو أن يكون الاسم فنياً بشكل أكبر، وأن يكون وقعه على الأذن لطيفاً وخفيفاً ويكون به رنّة أو نغمة يمكن حفظه بسهولة وتداوله.

ومن الممكن أن يكون الاسم طويلاً أو ثقيلاً كاسم فنان، فيعمد إلى تغييره وجعله مناسباً أكثر للوسط الفني.

تغيير أسماء الفنانين في المسلسلات

لا بدّ أنك اندهشت عندما كنت طفلاً ورأيت اسم الفنان أو الممثل على الشارة بخلاف اسمه في المسلسل، وربما تساءلت عن ذلك، فلماذا لا يكون اسم الممثل في المسلسل هو ذاته اسمه الحقيقي؟

ببساطة لأن الممثل عندما يقوم بأداء دور له في مسلسل معين، إنما هو يؤدي شخصية من شخصياته، أي أنه لا يتقمّص هذه الشخصية، ولا تعبر عنه بالتأكيد، والاسم هو من ضمن طبيعة وخصائص الدور الفني التي تتبدل لدى الممثل في المسلسل مثلها مثل الشكل والمكياج والشعر وغيرها.

وسنقدم لكم الآن قائمة بأسماء بعض الفنانين والممثلين المشهورين في العالم العربي ممن عمدوا إلى تغيير أسمائهم أو حتى ألقابهم العائلية، وذلك إما لرأي شخص منهم وليكون الاسم فنياً أكثر، أو بسبب نصيحة نصحها بهم أحد الفنانين الكبار في الوسط الفني وهم بدورهم استمعوا إلى هذه النصيحة

  • الفنانة يسرا

الفنانة المصرية يسرى من أبرز الفنانات اللواتي غيرن أسمائهن وبدّلن بهن، فاسمها الحقيقي هو سيفين محمد حافظ نسيم، إلا أنها ارتأت أن تطلق على نفسها اسماً فنياً أكثر فاختارت اسم يسرى ومن ثم عمدت إلى تعديل حرف الألف في آخر الاسم لتجعله ألفاً مدودة، وبهذا يصبح الاسم يسرا، وذلك حتى لا يختلط اسمها مع اسم متداول في مصر للرجال وهو يسري.

اسماء بنات بحرف السين 2021

  • الفنان وائل كفوري

تغيير أسماء الفنانين لا ينطبق على الإناث فحسب، بل الفنان اللبناني غيّر اسمه في بداياته الفنية، حيث أن اسمه الحقيقي كان ميشيل ايميل كفوري، إلا أنه وجد اسم وائل فنياً أكثر.

  • الفنانة نادية لطفي

الفنانة المصرية نادية لطفي، دخلت إلى عالم الفن بهذا الاسم، في حن أن اسمها الحقيقي كان بولا محمد شفيق، إلا أن ظروف الوسط الفني في ذلك الوقت دفعتها لتغيير اسمها ولقب عائلتها أيضاً.

  • الفنان وليد توفيق

قلة قليلة تعرف أن الفنان وليد توفيق هو من أصول سورية، فالأغلب يعرف أنه لبناني الأصل، وعمل في العديد من الأعمال المصرية، وقليل من يعرف أيضاً أن توفيق ليست لقب الفنان الأصلي، وإنما لقبه العائلي هو وليد توتنجي وقام بتغيير اسمه بعد دخوله إلى العالم الفني.

  • الفنانة مي عز الدين

تغيير أسماء الفنانين ليس حكراً على الجيل الذهبي، بل مازال قائماً حتى يومنا، وإحدى ممثلات مصر الأكثر شهرة مي عزّ الدين لم يكن اسمها هكذا، بل غيّرته من ماهيتاب حسين عز الدين، ليصبح مي بعد دخولها مجال التمثيل.

  • الفنان كاظم الساهر

الفنان العراقي كاظم الساهر، لم يغير اسمه الأول، بل عمد إلى تغيير لقبه العائلي، ومع أن بداياته كانت باسمه الحقيقي إلا أنه غيّر لقبه ليكون كاظم الساهر بدلاً عن كاظم عبد الجبار السامرائي، وذلك يعود لنصيحة قدمها له أحد الأشخاص المؤثرين في حياته بدرجة كبيرة وجعله يغيّر لقبه منذ ذلك الوقت.

خاتمة

تغيير أسماء الفنانين بالتأكيد ليس أمراً جيداً يستدعي العدوى ولا يستدعي أيضاً انتشارها بين مختلف الفنانين والفنانات وبمختلف المجالات الفنية، إلا أنها قد تكون ضرورية أحياناً وفي بعض المواقف بالتحديد لا أكثر، فالفنان.. أي فنان سيبقى ذكره خالداً في أذهان الناس بأعماله وفنه وهي وحدها من ستحفر اسمه في عقولهم وذاكرتهم للأبد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى