كيف تصبح يوتيوبر وتجني الأموال من يوتيوب؟

تطور التقنيات والتكنولوجيا أصبح مجالاً واسعاً واستطاع الناس أن يستغلوه بشكل جيد مثل أن تكون يوتيوبر في زمن انتشر فيه صانعو المحتوى بشكل كبير جداً، وليس أشهرهم اليوتيوبر السوري غيث مروان الذي أصبح حديث السوشل ميديا خلال الساعات الماضية، ففي حال كنت ترغب باستغلال التقنية والتنكولوجيا وتكسب من خلالها الأموال فأنت على بعد عدّة أسطر من الحل.

من هو اليوتيوبر؟

اليوتيوبر هو صانع المحتوى المرئي والذي يستخدم اليوتيوب كوسيلة لعرض المحتوى الذي يرغب بتقديمه، وليس شرطاً أو ضرورياً أن يكون المحتوى ذي فائدة كبيرة أو أهمية، بل من الممكن وبكل بساطة أن يكون المحتوى ترفيهي كما هو متداول على يوتيوب.

ويرغب معظم اليوتيوبرز بالمحتوى الترفيهي نظراً لأن الشريحة التي يستهدفونها هي فئة المراهقين واليافعين التي تهتم باستعراض المقالب والأحداث المضحكة وتضييع الوقت عليها بشكل أو بآخر.

كيف يحقق اليوتيوبرز الأرباح؟

هناك عدة طرق ووسائل يحقق من خلالها اليوتيوبرز عائدات مالية ضخمة من يوتيوب ومن أبرز هذه الطرق نذكر لك:

في حال لاحظت أن يوتيوب خلال الفترات الماضية عمد إلى إدخال الإعلانات خلال عرض مقاطع اليوتيوب، وهي ليس موجودة في كل المقاطع بالطبع، وهي وسيلة الربح الأولى لليوتيوبرز، وتقوم فكرة أرباح الإعلانات على استعراض عد من الثواني لإعلان معين وكلما شاهد المتصفح عدداً أكبر من الثواني من هذا الإعلان كلما حقق اليوتيوبر نقاطاً أكثر وبالتالي مكاسب مالية أكبر.

هناك الكثير من الاشتراكات التي تدعم قناة اليوتيوبرز على اليوتيوب بحيث يتطلب ذلك من المشترك بالقناة تسديد أقساط شهرية ومتكررة ليتاح له الاطلاع على محتوى مميز يقدمه اليوتيوبرز.

هناك الكثير من المشتركين ممن هم مستعدون للدفع مقابل أن يظهر تعليقهم ضمن التعليقات الرئيسية على أحد الفيديوهات أو مقابل الصور المتحركة التي يرسلونها ضمن القسم المختص بالتعليقات أسفل كل فيديو.

“يوتيوب” يطرح تحديثات جديدة.. محزنة ومفرحة

طرق تساعدك على زيادة مشاهدات قناتك على يوتيوب

يعتبر هذا الهدف من أبرز الأهداف التي يسعى إليها أي يوتيوبر على يوتيوب، لا سيّما أن زيادة المشاهدات تعني زيادة عدد المشتركين وبالتالي تعني شهرة كبيرة وانتشار واسع للقناة لتظهر ضمن قائمة الاقتراحات في الصفحة الرئيسية ليوتيوب.

ومن ثم قد يؤهلك ذلك لتأخذ جائزة يوتيوب الفضية أو الذهبية وتصبح من صانعي المحتوى الذين ترغب شركة يوتيوب في استمرار بقائهم على منصتها، وإليك أبرز الطرق التي تساعدك في تحقيق هذا الهدف

الصور المصغرة التي يتم عرضها كصورة ثابتة على مقاطع الفيديو قبل تشغيلها تعتبر عامل جذب قوي لكنه خطير جداً، لاسيّما إذا قمت بخداع المشاهدين مرة ووضعت صورة من خارج المادة المصورة وعندها ستفقد ثقة المشاهد للأبد.

يمكننا إخبارك وبكل ثقة أن الكلمة المفتاحية هي التي يبحث عنها المشاهد وهي التي يريد أن يشاهدها ويرغب بمعرفة المزيد عنها، لذلك انتقي عناوينك بدقة وضع نفسك مكان المشاهد وفكّر بتفكيره وأي الكلمات أهم التي يبحث عنها وضعها ضمن عنوانك الجذاب.

الهاشتاغ مبدأه نفس مبدأ عمل الكلمة المفتاحية، لكن من أبرز خصائص يوتيوب أنه يتيح هذه الكلمات المفتاحية كإشارة وحدها وذلك بإضافة إشارة المربع قبل كل كلمة وبذلك تصبح الكلمة المفتاحية مميزة باللون الأزرق، وبالتأكيد يمكنك استخدام عدد كبير من الهاشتاغات إلا أننا شخصياً لا ننصحك بالإكثار منها أو استخدام كلمات لا يتضمنها المحتوى الخاص بك.

في حال كنت تملك موقعاً إلكترونياً أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي قم بشكل مستمر ودوري بمشاركة قناتك ضمن هذه القنوات الاتصالية الفعّالة، أو يمكنك بكل ذكاء إن كنت واثقاً أن محتواك مميز وسيجذب الانتباه أن تقوم بنشر أجزاء مميزة من الفيديو الخاص بك على فيسبوك مثلاً ومن ثم تضع رابط قناتك لمتابعة كامل الفيديو، وبهذا تأخذ المشاهد إلى قناتك وتدفعه للاشتراك بها ومتابعة كل جديد تقوم بنشره.

خاتمة

اليوتيوبرز هم أفراد مثلي ومثلك، ما يميزهم أنهم لم يتوقفوا عند أخذ القرار، بل إنهم اتخذوا الخطوة الأولى، وبالتأكيد مرّوا بانتكاسات صعبة وكبيرة لكنها أصبحت منسية مع تحقيق المزيد من النجاحات والأرباح.. فما الذي تنتظره أنت حتى تبدأ؟..

Exit mobile version