ماذا تعرف عن مدينة بالي الإندونيسية؟

ذاع اسم مدينة بالي الإندونيسية بشكل كبير خلال الأيام الماضي، خاصة مع انطلاق قمة العشرين بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ومع كثرة الأخبار عن القمة أحببنا أن نطلعك على أسرار مدينة بالي وأبرز معالمها السياحية وتكلفة السفر إليها وكل ماتحتاجه من معلومات، تابع معنا تفاصيل المقال الآتي.

أين تقع جزيرة بالي

تقع الجزيرة في النهايات الغربية لجزر سوندا الصغرى، أي أنها بين جاوى من الغرب وبين لومبوك من الشرق، في حين أنها تبعد عن العاصمة جاكرتا قرابة الساعتين بالطائرة، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تتمركز في جزيرة بالي.

بالي جزيرة سياحية

تتميز الجزيرة بأنها من أجمل جزر العالم، وعلى الرغم من كونها تبعد عن العاصمة مسافة من الزمن، إلا أن أشهر مدن إندونيسيا، ولذلك لأن بها العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم.

وأكثر ما يقصدها المتزوجون حديثاً لقضاء شهر العسل بها، وذلك نظراً لما تتمتع به من مناظر سياحية وشواطئ نظيفة وكذلك الهدوء الذي يميزها، وإليك الآن قائمة بأبرز الأماكن السياحية في الجزيرة والتي ننصحك بوضعها ضمن مخطط زيارتك للجزيرة.

تتميز الجزيرة بعدد كبير من الشواطئ التي تعتبر من أشهر المقاصد السياحية ومن أشهر هذه الشواطئ هناك شاطئ كوتا، الذي يعتبر شاطئاً سياحياً من الدرجة الممتازة.

الشاطئ يخدم السياح بشكل جذاب للغاية، ويمكن الزوار من ممارسة عدة أنشطة منها السباحة وركوب الأمواج، فضلاً عن استئجار القوارب أو ركوب الدراجات الهوائية على طول الشاطئ الرملي الناعم.

شاطئ كوتا ليس الشاطئ الوحيد المميز في الجزيرة، فهناك شاطئ نوسا دوا الذي يتميز عالمياً بالشعاب المرجانية ومنظر المياه الخلاب، والذي يمكن تخصيصه لسباحة الغوص تحت الماء أو ركوب القوارب الشفافة التي تتميز بإمكانية رؤية الأسماك من خلالها.

موقع الجزيرة الاستراتيجي يجمع ما بين الجبال العالية وما بين الهضاب المنخفضة مما يجعلها في قلب غابة استوائية تسرّ الناظرين، وتكون موطناً للعديد من الشلالات وأهمها شلال جيت جيت الذي تحيطه الغابة الاستوائية وأشجار الأرز التي تعكس لونها المميز فضلاً عن الكاكاو وبعض البهارات والتواب، ما يضفي لمسة من الجمال الخلاب.

هناك أيضاً شلالات تعتبر جزءاً ثانياً من شلالات جيت جيت، وهي تتألف من 3 شلالات رئيسية تتميز بإمكانية السباحة فيها ومياهها النظيفة النقية التي تسرّ الناظرين إليها.

هل نحن على أبواب الحرب العالمية الثالثة؟!

بالتأكيد يوجد العديد من الحدائق في كل دولة من الدول حول العالم، لكن هناك بعض الحدائق المميزة ومنها حدائق الجزية التي تتميز عن غيرها، وأبرزها حديقة السفاري المفتوحة، فهي من أكثر الأماكن التي ننصحك بزيارتها ووضعها ضمن خطتك السياحية.

الحديثة تضم قرابة 500 حيوان من مختلف الأنواع، فتجد الحيوانات البحرية والبرية والوحشية والمفترسة، إضافة إلى الفيلة وبعض الأنواع المهددة بالانقراض.

أما الطيور فلها حديقة خاصة بها، تحتوي على آلاف الطيور النادرة التي تم تجميعها من مختلف الدول ووضعها في الحديقة هذه، ويمكنك التجول ضمنها عبر جسر للمشاة لتستمع بالمناظر الطبيعية والساحرة.

الوضع المعيشي في الجزيرة

الجزيرة من الوجهات السياحية الرخيصة نوعاً ما، لكن لا نقصد أنها رخيصة جداً، بل بين الأماكن السياحية العالمية فهي متوسطة الأسعار، فهناك عدد من الفنادق الفخمة والفاخرة والقريبة من المدينة التي تكون تكلفة الإقامة بها لا تتجاوز 100 دولار أمريكي، أما مدة الرحلة من المملكة العربية السعودية إلى إندونيسيا فهناك رحلات جوية مباشرة إلى العاصمة جاكرتا ومدة هذه الرحلة هو قرابة 9 ساعات جوياً.

معلومات تهمك عن جزيرة بالي

تتكون الجزيرة من أكثر من 15 ألف جزيرة منفردة.

تعتبر إندونيسيا رابع أكبر دولة بالتعداد السكاني.

يمكن التنقل محلياً بين مناطق إندونيسيا باستخدام الرحلات الجوية لتكون المسافة أقصر.

يمكنك استخدام السفر بالقوارب بين أجزاء الجزيرة وهو أمر شائع وممتع للسياح بشكل كبير.

احرص على أن تحمل النقود الورقية لا الدفع الإلكتروني فقط، حيث أن هناك مبالغ محددة للسحب من الصرافات الآلية في حال تواجدها في مختلف الأماكن.

خاتمة

بالي من أكثر الجزر السياحية الممتعة حول العالم، وهي رخيصة التكاليف مقارنة بغيرها من الجزر والأماكن السياحية، ففي حال ما زلت متردداً ندعوك لاتخاذ القرار حالاً ودون أي خوف أو قلق.

Exit mobile version