السياحة والسفر

السنغال .. هل فكرت أن تذهب للسياحة فيها من قبل؟

ربما لم تخطر السنغال في بالك مسبقاً كمكان للسياحة، لكن دعنا نخبرك أنك مخطئ في اعتقادك هذا، خاصة أن السنغال وعاصمتها دكار تمتلك العديد من الأماكن السياحية والأثرية التي سنخبرك عنها حالاً في المقال الآتي.

السياحة في السنغال

تعتبر السنغال دولة من أجمل الدول المتربعة في القارة السمراء، حيث تتمتع بطبيعة مثالية للرفاهية والراحة، وتتميز بأشجارها وغاباتها الاستوائية، كما تتميز بإطلالتها على المحيط الأطلسي، فضلاً عن المحميات البيئية الطبيعية.

أفضل وقت للسياحة في السنغال

الجو في الدولة جاف وشبه استوائي، وهي تمتلك العديد من التضاريس المتنوعة والمتباينة، بين الهضاب والسهول والتلال، إلا أنك ستجد في الفصل الواحد تنوعاً في درجات الحرارة.

حتى أنك قد تعيش أكثر من طقس خلال فصل واحد، لكننا ننصحك بزيارة البلاد ما بين شهري تشرين الثاني نوفمبر وأذار مارس، حيث يمكنك الاستمتاع بالرحلة والسياحة بعيداً عن الأمطار.

وعلى عكس دول البحر الأبيض المتوسط، فيعتبر شهر كانون الأول ديسمبر امتداداً إلى أيار مايو هي أكثر الأشهر مناسبة لزيارة الشواطئ والاستمتاع برياضة ركوب الأمواج.

المدة التي تحتاجها للسياحة في السنغال

السياحة في البلاد غنية وتحتاج إلى وقت متوسط لزيارة مختلف الأماكن والاطلاع على مختلف المناطق، فأنت تحتاج إلى قرابة الأسبوعين لتتمكن من رؤية البلاد.

إلا أنك وما إن تتقدم بتأشيرة السفر إلى البلاد بقصد السياحة فإن التأشيرة في حال حصلت عليها ستأتي بفترة تمكنك من البقاء في البلاد لمدة ٣ أشهر.

أبرز المناطق السياحية

  • دكار العاصمة

تعتبر من أجمل عواصم العالم، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة، وهي أكثر مدن منطقة جنوب إفريقيا والسنغال ازدحاماً بالسكان.

تحتوي العاصمة دكار على ميناء يتوسطها، بالإضافة إلى مناخها المعتدل على مدار العام، كما تتميز بأسواقها الكبيرة والمزدحمة بالناس والمزدحمة بأشهر وأهم الماركات العالمية.

فضلاً عن وجود بعض المعالم السياحية فيها ونذكر لكم منها: مسجد دكار، متحف الثقافة الإفريقية، جزيرة جورية، متحف إيفان والكثير من المعالم السياحية الأخرى.

السياحة في البرتغال.. معالم سياحية ورحلات لا تنسى

  • السياحة ضمن مدينة ثايس

هي ثالث أكبر المدن في البلاد، إلا أنه من الممكن زيارتها وتخصيص يوم كامل لها للتعرف على أبرز معالمها السياحية.

تقع على بعد ٧٠ كم شرقي العاصمة دكار، وتتميز بكونها أكثر هدوءً من العاصمة، وتمتلك غابات كبيرة وخضراء تتميز بأشجارها الاستوائية الكبيرة.

ما يميز المدينة أيضاً هو المقاهي ذات الطابع البسيط والدافئ والتي تنتشر في كل حي من أحياء المدينة، ويتواجد بها أشهر معامل الزخارف الجدارية التي يقوم بتصميمها مصممين محليين وبارعين ومخلصين في العمل.

ومن أروع ما يمكنك القيام به هو الاطلاع على هذه المهنة ورؤية كيف يتم نسج هذه الأكسية المخصصة للجدران وزخرفتها، كما يمكنك الدخول إلى صالات مخصصة كمعارض في المدينة.

  • السياحة في مدينة سانت لويس

مدينة قديمة وأثرية إلا أنها ساحرة، تقع ضمن جزيرة من جزر نهر السنغال، يزورها السياح من مختلف دول العالم، يستمتع السياح عادة بطبيعتها الخلابة وإطلالاتها المميزة، فضلاً عن وجود جسر فيدهيربي الذي يعد من معالم المدينة المميزة.

تشتهر المدينة بالعمران والتطور العمراني السابق لعصره، فتجد هذه الحضارة المعمارية متجسدة في المباني المميزة والضخمة التي تضمها المدينة منها قصر الحاكم، متحف جان ميرموز، الكاتدرائية الكلاسيكية الجديدة.

ليس هذا فحسب بل إن المدينة تضم عدداً من المناظر الطبيعية المريحة للنظر وعدداً من الحدائق منها حديقة دجودج الوطنية المخصصة للطيور بأنواعها المختلفة، إضافة إلى محمية لونج باباي الوطنية.

فضلاً عن الكثير من الأماكن والمعالم السياحية في المدينة، والتي تتطلب منك تخصيص يومان كحدّ أدنى لزيارة مختلف الحدائق والأماكن المعمارية المميزة والمذهلة حقاً.

بماذا تشتهر السنغال

البلاد غنية بالعديد من التفاصيل المميزة، إلا أن أهمها وأبرزها على الإطلاق هو صناعة النسيج الشعبي، التي تخصص لها أسواقاً مميزة وكذلك أسواقاً شعبية كبيرة، ويكفي المرور ضمن هذه الأسواق للحصول على المتعة البصرية التي تضفيها الألوان.

خاتمة

هي واحدة من أبرز دول جنوب إفريقيا، لا ننصحك بالتردد في وضعها على جدول قائمتك السياحية ولا تنتظر كثيراً، فالتوقيت الآن مثالي لزيارة الدولة والتعرف على مختلف معالمها السياحية والأثرية عن قرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى