السياحة والسفر

الكاميرون.. بلد سياحي بامتياز به من العجائب ما يجعلك تستغرب!

تعتبر الكاميرون من البلدان الإفريقية التي حجزت لنفسها مقعداً ليس فقط في بطولة كأس العالم 2022 وإنما كوجهة سياحية من أبرز وجهات السياحة في القارة السمراء، وسنأخذك في مقال اليوم إلى رحلة إلى هذا البلد المميز، تابع واستمتع.

ماذا تعرف عن  الكاميرون

تقع وسط قارة إفريقيا وتحتوي على العديد من الامكان والوجهات السياحية المميزة والتي تجعلها معلماً سياحياً، حيث تتميز بالتضاريس المترافقة مع حياة برية، حيث تجد الجبال والشواطئ والهضاب والتلال والسهول، إضافة إلى الغابات الممتلئة بالسافانا والصحارى الواسعة، والغابات الممطرة والتي تجذب السياح بشكل كبير.

اللغة الرسمية في البلاد هي لغتين، فسكانها يتحدثون اللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية، لكن كلما توغلت في البلد أكثر كلما تعرفت على كلمات ولهجة محلية أصلية، فهناك بعض المصطلحات المحلية التي يستخدمها الناس في حياتهم اليومية كلغة محلية لهم، وهذا الامر يتطلب وجود دليل سياحي معك يخبرك عن الترجمة لهذه اللغة.

تكلفة السفر إلى الكاميرون

التكلفة تعتمد على قدارتك المادية، فهناك العديد من الاماكن الراقية والفخمة التي تتطلب أسعاراً غالية، في حين يمكنك أن تحدد ميزانية لك في بداية الرحلة ويمكنك أن تسير وفق هذه الميزانية بكل تأكيد، فكل شيء متوفر في البلاد ويمكنك الحصول على كل ما تحتاجه بأبسط الأسعار.

الأوقات المناسبة للسفر إلى الكاميرون

الجو السائد في الكاميرون لا يمكن حصره بجملة واحدة، بل هو متعدد ومتنوع تبعاً لتنوع تضاريسها وبالتالي تبعاً للاماكن التي ترغب بزيارتها، فالمناخ بشكل عام استوائي على الساحل، ويكون جافاً وشديد الحرارة كلما اتجهت نحو الشمال.

أما الساحل أو الشريط الساحلي فيعتبر من أشد وأكثر مناطق العالم رطوبة، وبالتالي عليك ان تضع في بالك وجود تنوع في المناخ وبالتالي عليك أن تجهز امورك وحقائبك للأمطار وللحرارة المرتفعة أيضاً.

السياحة في البرتغال.. معالم سياحية ورحلات لا تنسى

أبرز الاماكن السياحية في الكاميرون

هناك الكثير من الأماكن السياحية البارزة والهامة في الكاميرون والتي تسحرك في هذه البلاد، لكن سنذكر لك أبزر هذه المعالم لتضعها على رأس مخططاتك السياحية القادمة وهي:

  • ياوندي

ياوندي هي العاصمة الرسمية للبلاد، تعتبر ضمن أبرز المعالم السياحية في القارة الافريقية بشكل عام وفي المرتبة الاولى سياحياً بالنسبة للبلاد بشكل خاص، وياوندي بشكل رئيسي تعرف بتضاريسها الساحرة والمميزة والفريدة.

حيث يوجد بها قرابة ٧ تلال، ما يعني أن هناك العديد من الهضاب الخضراء المتوزعة في المدينة والتي تضفي مساحات خضراء مريحة للنظر ضمن المباني المعمارية الحديثة، إضافة إلى عدد من المعالم السياحية الأخرى ضمن المدينة.

كاتدرائية تعود إلى القرن العشرين وتعتبر من أبرز معالم ياوندي، حيث تتفرد هذه الكاتدرائية ببنائها المعماري الذي يجذب العديد من الزوار بسبب شكل سقفها المثلث الذي يثير الفضول والاهتمام.

كما توجد في المدينة بحيرة كوارتر إضافة إلى متحف وطني يعتبر من أبرز المتاحف حول العالم يضم أعدداً كبيرة من الأقنعة والتماثيل والمجسمات، ويعتبر المتحف أيضاً مقر القصر الرئاسي السابق.

  • محمية دجا الحيوانية

في حال كنت من محبي الحيوانات والنباتات أيضاً فلا بد لك ان تزور هذه المحمية بالتأكيد، التي تتضمن العديد من النباتات والحيوانات المختلفة والمتنوعة، والتي تصنف ضمن الغابات الماطرة والتي صنفت ضمن قوائم التراث العالمية منذ عام 1987.

تتجمع الأشجار فيها على شكل غابة كثيفة، وتتوفر فيها مختلف أنواع الأشجار التي تشكل عامل جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم إلى هذا المكان تحديداً.

وتتنوع النباتات الموجودة ضمن هذه المحمية ويصل عدد أنواعها إلى ١٥٠٠ نوع، أما الحيوانات فتتنوع وتتعدد حيث يوجد قرابة ١٠٠ نوع من الثديات، كما يوجد أكثر من ٣٠٠ نوع من أنواع الطيور ضمن الغابة وحدها.

كما يعيش في هذه الغابة أقزام باكا، وذلك بطرقهم التقليدية والتي تشكل عاملاً إضافياً من عوامل جمال ومتعة هذا البلد وروعته ويضفي المزيد من السحر إليه.

خاتمة

تتعدد التضاريس والاماكن السياحية في الكاميرون، وبالتأكيد هناك الكثير من المعالم الاخرى التي سنذكرها لك في مقالات لاحقة، لذلك لا تتردد في وضعها ضمن خططك السياحية المقبلة، ونحن نضمن لك أن هذه البلاد ستعجبك وستكون مقصدك السياحي لأكثر من مرة ولأكثر من عام، كما انك ستنصح أصدقائك بالذهاب إليها كبلد سياحي بامتياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى