منوعات

هل تريد الحصول على جنسية جديدة؟ اذهب مباشرة إلى هذه الدول

الحصول على جنسية جديدة كان يعتبر في السابق من الامور المستحيلة، أو التي يكون من الصعب الحصول عليها، والتي تكون مرهونة غالباً بالاستثمارات أو بالزواج أو الولادة، إلا أن هناك الكثير من الدول التي تمنح الناس جنسيتها مجاناً ودون مقابل، وإليك قائمة بهذه الدول خلال المقال التالي.

جنسية جديدة؟! ما الفائدة منها

يحلم الكثير من الناس بالحصول على جنسية جديدة وذلك إما بهدف توفير حياة أفضل في البلد الجديد، او بسبب شغفهم بالسفر حول العالم وحصولهم على جواز سفر خاص بالدول التابعة بشكل خاص لدول الاتحاد الأوروبي.

وقد يرغب العديد بالحصول إلى الجنسية الجديدة من أجل العمل او الاستثمار أو الدخول في اقتصاديات دولية، لا سيما وأنه من الصعب الحصول على جنسية ثانية وجديدة بسبب ارتفاع أسعار جنسيات العديد من الدول، حيث يقتصر الأمر عادة على طبقة معينة من الناس لا سيما رجال الأعمال والمستثمرين.

إلا أن هناك العديد من الدول التي تعطي جنسيتها دون مقابل مادي وبشكل مجاني وذلك مقابل تحقيق بعض الشروط، في حين تتيح بعض الدول جنسيتها بأسعار قليلة مع فترة إقامة للبدء باستثمار بسيط في البلاد.

دول تعطي الجنسية مجاناً

  • إسبانيا

يعتبر الزواج من أهم العوامل التي تساعد في منح جنسية دولة ما، ومن أبرز هذه الدول إسبانيا، التي سبق وأن تكلمنا عنها في مقال منفصل حول المعيشة والسكن والسياحة فيها، إلا أنك عندما ترغب بالحصول على جنسيتها فعليك أن تتزوج من أحد المواطنين الإسبان وأن تتوفر لديك فرصة عمل مناسبة.

ليس هذا فحسب بل أنت مضطر لدفع رسوم وضرائي لمدة عام واحد ومن ثم ستحصل حتماً على جنسيتها سواء كان لديك اطفال أم لا، أو كنت تتحدث اللغة الإسبانية أو اللغة المحلية أم لا.

ومن أهم ميزات الحصول على الجنسية الإسبانية هو أنها تمكنك من الدخول إلى أكثر من ١٤٠ دولة حول العالم، ومن أبرز هذه الدول يمكنك الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي كاملة دون الحاجة إلى تأشيرة شنغن.

هل جربت زيارة اسبانيا من قبل؟ بالتأكيد لم تزر هذه الأماكن..

  • البرازيل

تعتبر البرازيل أيضاً من الدول التي يكون لديها شروط ممكنة ومقبولة للحصول على جنسيتها، فهي كسابقتها تحتاج إلى الزواج من مواطن برازيلي الاصل أو مواطنة برازيلية الأصل وعليك أن تقيم في البلاد لمدة عام على الأقل لتحصل على جنسيتها.

أما في حال أنجبت طفلاً في البرازيل فستتمكن من الحصول على جنسيتها بشكل مباشر ودون الحاجة إلى البقاء والإقامة لمدة عام فيها.

والجنسية البرازيلية تتيح لك الدخول إلى قرابة ١٣٠ دولة من دول العالم وعن طريق جنسيتها أيضاً سيكون بإمكانك الدخول إلى دول الاتحاد الاوروبي كاملة ودون تأشيرة شنغن أيضاً.

  • الأرجنتين

تعتبر حلماً للعديد من الشباب والشابات حول العالم، والتي تعد من أسهل الدول للحصول على جنسيتها، والحصول عليها لا يتطلب منك الزواج من مواطن او مواطنة أرجنتينية، بل يتطلب منك أن تقيم في البلاد لمدة عامين متتالين بشكل مستمر ومنظم.

وجواز السفر الأرجنتيني يمكنك من الدول إلى قرابة ١٣٠ دولة أيضاً دون تأشيرة دخول ومن أبرزها دول الاتحاد الاوروبي بكل تأكيد.

  • البرتغال

لا داعي للاقامة في البرتغال للحصول على جنسيتها، لكنك ستكون مضطراً للزواج من مواطن أو مواطنة برتغالية، والتحدث باللغة البرتغالية بشكل جيد جداً بحيث يمكنك الحديث بلغة السكان المحليين.

ويمنحك جواز السفر البرتغالي فرصة للدخول إلى أكثر من ١٤٠ دولة من مختلف دول العالم دون حاجتك للحصول على تأشيرة دخول.

  • ايرلندا

الزواج، أمر أصبح معروفاً وبديهياً، حيث يمكنك الزواج من شخص ايرلندي أو فتاة ايرلندية من الحصول على جنسية ايرلندا بكل سهول، شرط تحقيق مدة إقامة منتظمة ومتتالية غير متقطعة لا تقل عن السنة.

ويمحنك جواز السفر الايرلندي فرصة للدخول إلى أكثر من ١٤٠ دولة من مختلف الدول حول العالم.

خاتمة

الحصول على جنسية جديدة أمر هام وممتع، وإن كانت هذه الدول التي ذكرناها في المقال الحالي تعطيك الحق في الحصول على جنسيتها دون مقابل، فهناك دول عديدة تمنحك هذه الجنسيات بمقابل مادي بسيط، في حين هناك دول تدفع لك مقابل أن تكون ضمن أحد مواطنيها، وربما نخصص لهذا الموضوع مقالاً آخر نتحدث به بشكل موسع أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى