السياحة والسفر

وجهات سياحية تصدرت العام 2022

وجهات سياحية عديدة تعتبر من أبرز الوجهات حول العالم، ويقصدها سنوياً آلاف الزوار، إلا أن هناك وجهات سياحية تكون مرغوبة ومطلوبة أكثر من غيرها فهل تعرف ما هي هذه الوجهات؟، إليك التفاصيل من موقع صحيفة البوابة الالكترونية.

وجهات سياحية مميزة

مع بدء أعمال القمة العالمية للسياحة في المملكة العربية السعودية، سنخبرك بداية عن تطور الوجهات السياحية في المملكة بشكل كبير خلال السنوات الماضية، ومن ثم عن وجهات سياحية تصدرت العام 2022.

السياحة في المملكة العربية السعودية

تطورت وازدادت بشكل كبير وفي الفترة الأخيرة الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتطوير القطاع السياحي الذي يعتبر من أهم دعائم الاقتصاد الوطني وضمن الخطة الوطنية رؤية 2030، ليتم جذب المستثمرين والاستثمارات وبالتالي ينعكس ذلك بشكل أو بآخر على مختلف نواحي المملكة وتطورها.

وللمملكة العربية السعودية جهود عديدة تحسب عليها في تطوير هذا القطاع لترفع إنتاجيته إلى 10% ووضعت هدفاً لتحقيق 100 مليون زيارة مع حلول العام 2030، لتصبح في مصافي الدول المستقبلة للسياح على مستوى العالم كاملاً.

ترتيب السعودية ضمن الدول السياحية

وفقاً لتقارير عدة، فإن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة الدول العربية كأكثر بلد جذباً للسياح، حيث زارها 18 مليون زائر منذ بداية العام الحالي 2022 وحتى نهاية شهر أيلول سبتمبر 2022، في حين احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية بفارق 4 ملايين زائر ما يعني أن عدد السياح والزوار إليها بلغ قرابة 14 مليون سائح.

كما تصدرت المملكة العربية السعودية دول مجموعة العشرين لمعدل تدفق السياح الوافدين إلى البلاد، لتحقق بذلك معدلات ونتائج هامة وملموسة بشكل هائل.

هل جربت زيارة اسبانيا من قبل؟ بالتأكيد لم تزر هذه الأماكن..

مقومات السياحة في السعودية

تملك المملكة العربية السعودية عدداً من الأماكن والمقومات السياحية الهامة والبارزة وعلى رأسها المقومات التاريخية والحضارية، التي تنم عن تاريخ عريق وحضارة متأصلة وممزوجة بالتطور التكنولوجي.

كما تعتبر المقومات الدينية من أبرز مقومات السياحة في المملكة العربية السعودية، لما تملكه هذه الأماكن الدينية من خصائص تتعلق بالمسلمين في مختلف دول العالم وبقوة الرابط ما بين هذه الأماكن وما بين المشاعر التي يملكها كل مسلم على هذه الأرض.

أما المقومات الطبيعية فهي حاضرة وبقوة في المملكة، نظراً لوجود مناظر طبيعية وسياحية جاذبة للسباح بفرادتها وغرابتها وجمالها، إضافة لكونها تمتلك الشواطئ والسهول والهضاب.

في حين يكون للترفيه مكانة خاصة ضمن المملكة العربية السعودية، والتي بدأت ومنذ سنوات بالاهتمام بشكل أكبر بهذا الجانب، وتعطيه دعماً إضافياً وليكون عامل جذب قوي فتتوفر في المملكة كل المقومات الترفيهية والفنية المميزة.

أبرز وجهات سياحية في عام 2022

تقارير عدة تم نشرها عن وجهات سياحية مرشحة للعالم الحالي 2022، وإليك أبرز هذه الوجهات، مع التنويه إلى أنها قائمة عالمية وليست عربية.

المركز الأول

ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي تعتبر من أكثر الولايات جذباً للسياح وتحديداً منطقة كاي ويست.

المركز الثاني

جزر المالديف، بكل تأكيد نالت جزر المالديف ضجة إعلامية وسياحية كبيرة مما جعلها تنضم لهذه القائمة وتحتل المركز الثاني وتحديداً منطقة Baa Atoll

المركز الثالث

مدينة نيويورك أو ولاية نيويورك الأمريكية التي تعتبر مقصداً للسياح من مختلف دول العالم.

المركز الرابع

مدينة لشبونة، وهي إحدى المدن البارزة والهامة في البرتغال، وكنا قد تحدثنا عنها في مقال منفصل حول السياحة في البرتغال ومنها مدينة لشبونة.

المركز الخامس

ماسبالوماس، منتج سياحي من أبرز المنتجعات والأماكن السياحية في إسبانيا، حيث يقع هذا المكان بشكل أكثر تحديداً ضمن جزر الكناري الشهيرة.

المركز السادس

بلايا بلانكا والذي يعني الشاطئ الأبيض، وهذا المركز أيضاً من نصيب إسبانيا.

المركز السابع

احتلت المركز السابع مدينة مكسيكية هي بلايا ديل كارمن.

المركز الثامن

هذا المركز احتلته أيضاً إسبانيا وتحديدا مدينة يان اوغستن.

المركز التاسع

هذا المركز كان من نصيب فرنسا وتحديداً العاصمة باريس

المركز العاشر

مدينة فونتشال البرتغالية جاءت في المرتبة العاشرة ضمن هذا الترتيب.

خاتمة

وجهات سياحية عديدة عالمية وعربية، تأخذك كل منها إلى مكان مختلف تماماً عمّا يجاوره، إلا أن العالم بأسره يوجه أنظاره اليوم وحتى أعوام عديدة قادمة باتجاه المملكة العربية السعودية بحثاً عن فرص استثمارية جديدة وبحثاً عن مكان مميز يزيده العامل السياحي إقبالاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى