السياحة والسفر

السياحة في فرنسا.. سياحة لا يمكن أن تنسى

عند الحديث عن السياحة في فرنسا فإننا نتحدث عن الدولة الأبرز سياحياً حول العالم، على اختلاف حكامها وآخرهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حافظت السياحة في البلاد على عظمتها وروعتها، لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة سنخبركم عنها في المقال التالي.

السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا أمر رائع ومميز جداً، فهناك مدن فرنسية عديدة تعتبر جاذباً للسياح حول العالم، فهناك الشواطئ الساحرة والمدن السياحية والجبال المرتفعة التي تغطيها الثلوج طيلة فصل الشتاء وتعتبر مقصداً لمحبي هواية التزلج.

إضافة إلى السهول الواسعة والمناظر الطبيعية التي تأسر العينين والقلب معاً، وهي من أروع الدول السياحية في أوروبا

أماكن السفر المناسبة إلى فرنسا

تحتوي البلاد على تنوع مناخي كبير، حيث يوجد فيها المناخ القاري، ومناخ المحيط، ومناخ البحر الأبيض المتوسط، ومناخ جبال الألب وبهذا التنوع التضاريسي هناك تنوع أيضاً في أوقات الزيارة المناسبة.

ففي الأماكن الساحلية المطلة على المحيط الأطلسي تكون الأمطار غزيرة على مدار العام، أما المناطق الداخلية ومن ضمنها العاصمة باريس فتتمتع بالمناخ القاري والمحيطي فهي حراة جافة صيفاً وباردة ماطرة شتاء.

أما المدن التي تمتد على الشريط الساحلي المتوسط فهي تتمتع بالصيف الحار والشتاء المعتدل، لتكون مناطق جبال الأب جبلية المناخ وتتساقط فيها الثلوج بغزارة في فصل الشتاء.

فإذا كنت ترغب بالسياحة في فرنسا وما زلت محتاراً بين الفصول ننصحك بالسفر بشكل عام ما بين شهر نيسان أبريل وما بين أيلول سبتمبر من كل عام، حيث درجات الحرارة المعتدلة.

أبرز المعالم السياحية في فرنسا

  • باريس

هل من أحد لا يحلم بزيارة باريس؟ السياحة في فرنسا تعني السياحة في العاصمة الفرنسية ومدينة النور والحب، وأجمل وجهات السياحة في فرنسا، كانت وما تزال تعتبر واحدة من مراكز عالم الأعمال والأزياء والموضة والترفيه والثقافة والفن حول العالم.

يرتبط اسم مدينة باريس بعدد كبير من المعالم السياحية الموجودة فيها، حيث تتضمن أشهر دور الأزياء العالمية، فضلاً عن المسارح والمتاحف والسينما، والتي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.

  • برج إيفل

من المعالم الباريسية الشهيرة، فالسياحة في فرنسا لا تكتمل دون زيارته وهو برج تم بناؤه عام 1889 من قبل المهندس جوستاف إيفل، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 3٠٠ متر، وبالتالي فهو أطول المباني والأبراج في العاصمة باريس، ويعتبر أكثر الاماكن جذباً للسياح فيها.

باع برج إيفل.. أغرب عمليات الاحتيال والنصب في العالم

  • شارع الشانزليزيه

يعتبر من أشهر الشوارع في العالم، ويقع ضمن العاصمة باريس، وهو أطول وأرقى الشوارع السياحية والتجارية في العالم بأكمله، يحتوي على العديد من المحال التجارية والترفيهية والمطاعم والمقاهي الطرقية الجانبية.

  • قوس النصر

يقع في بداية شارع الشانزليزيه في العاصمة باريس، يعتبر رمزاً من رموز المدينة مثله مثل برج إيفل، وله شعبية كبيرة حيث يبلغ ارتفاع قوس النصر حوالي ٥٠ متراً.

  • ستراسبورغ

تقع هذه المدينة بالقرب من نهر ايل الذي يعد فرعاً من نهر الراين الشهير، والذي يفصل ما بين ألمانيا وفرنسا، تشكل المدينة مركزاً سياحياً هاماً حيث يتواجد بها الفن العمراني والهندسي والإعلامي أيضاً، وتعود معظم مباني هذه المدينة إلى أوقات الإمبراطورية الرومانية وما تزال تحتفظ بالنمط العمراني الخاص بها والتي ما تزال شاهدة على الحضارات السابقة في البلاد.

  • شامونيه

تقع شرق البلاد وتعتبر أعلى منطقة في البلاد بأكملها وتحدها الجبال ومنها جبال الألب وقمتها العالية، تعتبر واحدة من أجمل المدن الفرنسية التي تستقطب السياح وخاصة محبي تسلق الجبال ومحبي التزلج على الثلوج.

اهتمت الدولة الفرنسية بالمدينة بشكل كبير، فافتتحت فيها المنتجعات والمنشآت السياحية إضافة إلى أنها تمتلك أعلى تلفريك في العالم كله، مما جعلها مقصداً سياحياً عالمياً.

  • نيس

تعتبر مدينة نيس من أجمل المدن في أوروبا وليس فقط في البلاد، تحتوي على أماكن سياحية عديدة، وتمتلك شواطئ رملية غاية في الجمال والروعة والاستجمام، وتحتوي المدينة على سلسلة من الفنادق الراقية التي تعمل على استقبال السياح على مدار العام وتقديم الخدمات المناسبة واللائقة بجمال هذه المدينة وروعتها.

خاتمة

فرنسا هي واحدة من أجمل دول العالم وأكثر دول الاتحاد الأوروبي جذباً للسياح، والسياحة في فرنسا غنية جداً ويقصدها الملايين حول العالم بشكل سنوي، لكن ما إن تفكر بوضعها على قائمة خططك السياحية فإنه يتعين عليك ان تفكر في التكاليف والأسعار المرتفعة والباهظة.

إلا أن هذه الأسعار لا تأتي من فراغ أو لفراغ، بل هي مقابل خدمات ترفيهية ومميزة وراقية يتم تقديمها لك طيلة فترة السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى