معنى اسم نادين وصفات من تحمل هذا الاسم

يعتبر اسم نادين من الأسماء المتداولة في العالم العربي بشكل كبير، ولا سيما أن هناك فنانات ومشاهير عرب يحملون اسم نادين، ومنهم الممثلة اللبنانية وملكة الجمال السابقة نادين نسيب نجيم، فهل أنك تملكين نفس الاسم؟ أو ترغبين بتسمية طفلتك بهذا الاسم؟ سنخبرك في هذا المقال بمعنى الاسم وصفات حاملة هذا الاسم أيضاً.

معنى اسم نادين

هو اسم للعلم المؤنث، وأصوله تعود إلى روسيا، حيث كانت أولى البلاد التي أطلقت هذا الاسم على الإناث فيها، ومعناه النداء أو الصوت، في حين أنه مشتق من افعل نادى، ينادي.

ويحمل الاسم أيضاً معنى الامل والرجاء والتمني، في حين يقول البعض أن الاسم مأخوذ من اسم ندى، أو من اسم ناديا، وهو يأتي بهذه الحالة بمعنى قطرات الماء الندية أو الرطبة.

ينتشر هذا الاسم بشكل كبير في العالم العربي، كما يعتبر اسماً معروفاً في أوروبا ووسط آسيا وغربها، وذلك لكونه اسماً غربياً وأعجمياً.

صفات من يحملون اسم نادين

كما يقال أن لكل امرئ من اسمه نصيب، ولنادين من اسمها نصيب كبير وتتصف بالعديد من الصفات أهمها الرقة كقطرات المطر ومن أبرز صفات حاملة هذا الاسم نذكر لكم.

هل اسم نادين محظوظ؟

نعم، فالاسم هو اسم خماسي، ويملك حظاً جيداً، إلا أن هناك بعض السنوات التي تمر بشكل سيء عليها، ولكن الحظوظ تعود وترافقها من جديد، وتعتبر صاحبة هذا الاسم من أذكى الشخصيات، تتحدى مختلف الظروف والصعوبات وتخلق لنفسها قوة وشهرة حتى يعتبرها البعض محظوظة بالفطرة.

كما أن من مؤشرات الحظ لهذا الاسم هو قوة الشخصية واللطف، فهي قادرة على مواجهة مختف المواقف وتبقى محافظة على رقتها ونضجها وحكمتها وتوازنها.

تجلب الأنظار فتجلب الحديث عنها والحظ لها، واسمها يعتبر عن المجد والجمال، ويتصل اسمها اتصالاً كبيراً بالنصر والتغلب على المخاطر، كما أن حرفي النون في بداية الاسم وفي نهايته بدل على التوازن في الحياة والاختيارات.

تتفرد نادين باستقلاليتها وهي تعلم جيداً أنها تحتاج إلى المثابرة والمتابعة للوصول إلى ما ترغب به وما تتمناه.

أسماء بنات مميزة تبدأ بحرف الجيم

مشاهير يحملون هذا الاسم

نادين نسيب نجيم

عارضة أزياء سابقة، وملكة جمال لبنان أيضاً، ن مواليد العاصمة بيروت لعام 1984، حازت لقت ملكة جمال لبنان عام 2004، ودخلت إلى عالم التمثيل عام 2009 وتوالت الأعمال والعروض عليها لتشارك وتكون بطلة في العديد من المسلسلات والأفلام وتحقق شهرة كبيرة وتكون وجهاً دعائياً للعديد من الشركات العالمية التجارية.

نادين تحسين بيك

ممثلة سورية، وهي ابنة الممثل السوري حسام تحسين بك، وهي من عائلة فنية حيث يعمل أخوها في مجال التمثيل أيضاً، درست الأدب الفرنسي في جامعة دمشق، وبدأت حياتها الفنية منذ أن كانت طفلة ومثلت في العديد من مسلسلات البيئة الشامية، وأصبحت ممثلة معروفة على مستوى الوطن العربي، كما أن صوتها وحده أدخلها عالم الدوبلاج للأفلام والمسلسلات وخاصة المسلسلات التركية.

خاتمة

صحيح أن لكل امرئ من اسمه نصيب، إلا أن صفات أي شخص يعود لطباعه هو، ولتربيته وتنشئته التنشئة السليمة، فلا بد لكل فتاة أن تكون قوية ومتفائلة وتواجه مختلف أنواع الصعوبات، مهما كان اسمها ومهما كانت صفاته.

لا سيما أنه وفي هذه الحياة لا مكان للضعفاء ولا مكان للمستسلمين، والحياة تتطلب منها بذل الجهود والمثابرة والمتابعة نحو تحقيق الأحلام، حتى تعطينا في النهاية ما هو مناسب لحجم ما بذلناه من جهد من تعب ومن أمل أيضاً.

Exit mobile version