منوعات

أكبر الملاعب حول العالم

تتنافس الدول الرياضية المتقدمة في بناء أكبر الملاعب وأكثرها اتساعاً، حيث يتم بناء ملاعب جديدة في كل مونديال حول العالم، لكن هناك ملاعب تعتبر هي أكبر الملاعب حول العالم، وسنخبرك في مقال اليوم من صحيفة البوابة الالكترونية عن أكبر الملاعب الموجودة حول العالم.

أكبر الملاعب حول العالم

عندما نتحدث عن أكبر الملاعب حول العالم فلا نقصد الملاعب الموجودة في مدينة صغيرة أو التي تستقبل 10 آلاف من الجماهير بل هناك ملاعب تخطت هذا الرقم منذ زمن بعيد، ولن نطيل عليك إليك قائمة أكبر الملاعب في العالم.

  1. ملعب ستراهوف

يتواجد هذا الملعب في براغ، وتحديداً في منطقة ستراهوف التي أخذ منه اسمها، وهذا الملعب يعتبر نادياً وميداناً رئيسياً للتدريب.

يتسع الملعب لأكثر من 250 ألف من الجمهور، ما يجعلها أكبر ملعب في العالم، إلا أنه لم يعج يستخدم كملعب رياضي نشيط، بل أصبح عبارة عن أندية رياضية لكرة القدم ول 8 فرق تابعة له.

تم تصميمه في البادية ليكون ملعباً خشبياً ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1926، في حين غيّرته الدولة فيما بعد لتصبح المدرجات خرسانية المنشأ وكبيرة وتم تجديده لعدد من المرات وباختلاف السنوات أيضاً.

وبسبب حجمه ومساحته الكبيرة فتم استخدامه في إحدى المرات ليكون ساحة لسباق السيارات وذلك في منتصف الستينات تحديداً، إلا أنه توقف عن العمل كميدان للعب منذ التسعينات وتحديداً منذ عام 1990.

  1. ملعب رونغرادو 1 مايو

يقع هذا الملعب في كوريا الشمالية وتحديداً في بيونغ يانغ، وتحول الآن إلى مكان أساسي يقام به سنوياً مهرجان أريرانغ، أو ما يعرف عنه بأنه مكان الألعاب الجماعية.

يتسع هذا الملعب لقرابة 150 ألفاً من الجمهور، ويعتبر هذا الملعب هو أكبر ملاعب قارة آسيا، وثاني أكبر الملاعب في العالم، واسم الملعب يعود إلى جزيرة سياحية معروفة في كوريا الشمالية وهي جزيرة رونغرادو، في حين جاء تاريخ 1 مايو نسبة إلى عيد العمال العالمي.

تصميم الملعب فريد ويدعو للبهجة، حيث يحتوي على عدد من الأقواس التي تتجمع في نقطة واحدة مشكلة زهرة محلية في كوريا الشمالية وهي مشهورة عالمياً ومعروفة باسم الماغنوليا.

تم افتتاح هذا الملعب لأول مرة عام 1989 في يوم عيد العمال المصادف للأول من شهر أيار مايو، وتبلغ مساحته أكثر من 20 ألف متر مربع، في حين أصبح الملعب الآن ملكاً للدولة الكورية الشمالية وتسيطر عليه بشكل كامل.

  1. ملعب سالت ليك

يقع ملعب سالت ليك في الهند، وتحديداً في مدينة كالكوتا، يتسع لقرابة 120 ألفاً من الجمهور ضمن الملعب، وافتتح بشكل رسمي كملعب كبير في شهر كانون الثاني يناير من عام 1984.

ويجري في الملعب العديد من الحفلات الثقافية والفنية وحفلات الرقص والمهرجانات والموسيقى، إلا أن الحكومة الهندية أعادت تجديد الملعب مقلصة حجمه إلى قرابة 70 ألف مقعد وذلك في عام 2015، ليكون مكاناً أفضل للفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التي تجري في البلاد وحول العالم.

  1. ملعب ميشيغان

اسمه يدل عليه حيث يقع ملعب ميشيغان في ولاية ميشيغان الأمريكية، وهو أكبر ملعب في الولايات المتحدة الأمريكية ويطلق عليه لقب البيت الكبير، وموجود تحديداً ضمن الولاية في منطقة تعرف باسم آن أربور.

يتسع الملعب لأكثر من 100 ألف من الجمهور، في حين بلغت تكلفة بنائه ما يقارب 900 ألف دولار أمريكي، وتم افتتاحه واستقبال الجماهير به رسمياً في اليوم الأول من شهر تشرين الأول أكتوبر لعام 1927.

لمشاهدة كرة القدم فوائد على الصحة !

  1. ملعب بيفر

يقع الملعب هذا أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في ولاية بنسلفانيا، يتسع لقرابة 105 آلاف من الجمهور، وكان يعتبر أول ملعب مصمم بتصميم داخلي مع ميزة غوغل ستريت فيو.

استغرق بناء الملعب عاماً واحداً، حيث بدأت الأعمال به في عام 1959 وانتهت في عام 1960 ليتم افتتاحه في 17 أيلول سبتمبر، وبلغب ميزانية بنائه في ذلك الوقت قرابة 1.6 مليون دولار أمريكي.

خاتمة

هناك العديد من الملاعب الأخرى التي تدخل قائمة أكبر ملاعب موجودة في العالم، إلا أن الكثير من هذه الأبنية أصبح كجثة هامدة لا يدخله أحد ولا يتم استثماره في أي أمر آخر وهذا من شأنه أن يظهر البذخ في أمور عديدة دون التفكير بمستقبل هذه الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى