منوعات

أغرب الملاعب الموجودة حول العالم

أخبرناكم في مقال سابق حول أكبر الملاعب الموجودة في عالم، لكن هل قرأت عن أغرب الملاعب حول العالم؟، خاصة مع انتشار أخبار المباريات ومونديال كأس العالم، بالتأكيد هناك الكثير من الملاعب الغريبة والتي تختلف غرابتها وتصاميمها وديكوراتها العمرانية، وحتى موقعها الجغرافي.

وسنخبرك في مقال اليوم عن أغرب الملاعب الموجودة حول العالم حتى يومنا هذا.

أغرب الملاعب حول العالم

تتفاخر وتتمايز الأندية الرياضية والفرق وحتى الدول بوجود ملاعب ضخمة أو مميزة سواء من حيث حجمها أو من حيث التصميم، لذلك لن نطيل عليك وسنخبرك بأغرب الملاعب الموجودة في العالم.

  • معلب أوساكا الياباني العائم

كان هذا الملعب هو الملعب الخاص بفريق بيسبول وليس كرة قدم ويطلق عليه نانكي هوكس، وبعد ان انتقل الفريق من المدينة، تم تحويل هذ الملعب إلى ما يشابه الضاحية السكنية، لكنه لم يستمر طويلاً، فتم هدمه عام 1998 وبني بدلاً عنه مركزاً تجارياً.

  • الملعب العائم

يتميز هذا الملعب بأنه عائم، أي أنه فوق سطح الماء، في حين يجلس الجمهور الذي يتسع لقرابة 313٠٠ شخصاً، فهم يجلسون من طرف واحد على اليابسة، فشكله وتصميمه ليس كأي ملعب يحيط به الجمهور من مختلف الأماكن، بل يمتد على رقعة مائية، والجمهور موجود في مدرجات ملونة على اليابسة، ويوجد هذا الملعب في سنغافورة.

  • ملعب الطريق السريع

الجمهور في هذا الملعب كان قادراً على رؤية السيارات في الطريق السريع والازدحام أو قلة الحركة فيه وهو جالس في الملعب، ويعتبر من أغرب الملاعب الموجودة في العالم بكل تأكيد، بسبب مجاورته لطريق سريع وطويل جداً.

يوجد هذا الملعب في كاراكاس، عاصمة فنزويلا، ويدعي استاد كوكودريلوس، وموقعه الغريب هو ما جعله يدخل هذه القائمة بامتياز.

أكبر الملاعب حول العالم

  • ملعب في قلب الجبل

هذا الملعب بني وسط الجبال، وقد تعتقد أنه ملعب طبيعي بسيط، إلا أن تكلفة بنائه بلغت ما يزيد عن ١٢٠ مليون دولار أمريكي، ويوجد هذا الملعب في البرتغال، وتحديداً في مدينة براغا، وما يزال هذا الملعب موجوداً إلى وقتنا الحالي وتجري فيه المباريات للأندية المختلفة.

  • ملعب صديق للبيئة

هذا الملعب بني ليوجه رسالة عالمية أكثر منها رياضية، حيث لم يتم بناء أي مقاعد خشبية أو بلاستيكي للجمهور، ولم يتم استخدام الإسمنت فيه نهائياً، بل تم تركيب مقاعد هذا الملعب على التلال الخضراء التي تحيط به وتم رصّها رصاً لتصبح وكأنها مزروعة ضمن الملعب.

  • الملعب البحري

من أغرب الملاعب الذي يجعلك تتمنى زيارته، يقع هذا الملعب في القارة الأوروبية، وتحديداً ما بين البحر النرويجي وما بين المحيط الأطلنطي، وتقام المباريات بشكل دوري في الملعب، لكن المميز والغريب أن هناك فريقاً من الحراس موجودين على زورق واحد ليلتقطوا الكرة عندما تقع في الماء ويجبلونها إلى الملعب مرة أخرى!.

  • الملعب الجليدي

لمحبي كرة القدم والثلج في وقت واحد، نحن ننصحكم بزيارة هذا الملعب، حيث يتواجد على واحدة من قمم جبال الألب المسطحة، وعلى الرغم من أن هناك رياضات مخصصة للجليد كالتزلج أو الهوكي، إلا أن تجربة الركض على الثلج ولعب كرة القدم تجربة مميزة بمناظرها وكل تفاصيلها.

  • الملعب المائل

يتميز كل الملاعب في العادة بأنها متساوية الأبعاد ومتناظرة، إلا أن هذا الملعب الموجود في بوينوس ايريس في الأرجنتين كسر هذه القاعدة ودخل قائمة أغرب الملاعب في العالم، فالمرمى المحدد لتسديد الهدف ليس متناظراً على الجانبين.

وبالتالي سيكون على اللاعبين وضع خططهم جيداً والاستعداد لكل الاحتمالات.

  • معلب في الغابة

ستأسركم الغابات الموجودة في جزر الكناري في إسبانيا، حيث يقع ملعب سيلفستر كاريو الجديد، فالمناظر الطبيعية والغابات المحيطة بالملعب تجعله مميزاً للغاية خاصة بكونه مرتفعاً ويقع وسط غابة ممتلئة بالأشجار الخضراء والحيوانات البرية الأليفة، ومن يدري قد تشاهد المباراة لفريقك المفضل أن وأحد السناجب الموجودة على إحدى أشجار هذه الغابة!!.

خاتمة

على الرغم من وجود عدد كبير من الملاعب الغريبة والمميزة حول العالم، إلا أن بعضها بقي حتى الآن وتستمر فيه الألعاب والمباريات بشكل دوري، لكن هل تحب مثل هذه الأماكن؟ أم تعتبرها مغامرة ولا ترغب بتجربة زيارة أحدها؟ أخبرنا ما إذا كنت قد زرت أحد هذه الأماكن من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى