السياحة والسفر

زامبيا بلد سياحي لا يحتاج تأشيرة دخول

بعد أن ألغت زامبيا طلب تأشيرة الدخول من مواطني المملكة العربية السعودية، كان لا بد لنا أن نخبركم عن هذا البلد وما هي أبرز الأماكن التي يمكنكم زيارتها والاطلاع عليها عن قرب، تابع معنا لتفاصيل في المقال التالي.

معلومات عن زامبيا

تقع جمهورية زامبيا في جنوب ووسط قارة افريقيا، واسمها مأخوذ من اسم نهر يقطع أجزاء البلاد الشمالية بالكامل ما عدا جزءاً صغيراً وهو نهر زامبيزي، وحدود الدولة استراتيجية مع عدد من الدول منها الكونغو، وتنزانيا، وملاوي والموزمبيق وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وأنغولا.

عاصمة الدولة هي لوساكا وتقع في الجزء الجنوبي المتوسط من المساحة الإجمالية،

وتتميز البلد بأنها سياحية بشكل كبير وفيها من العجائب ما يجذب الاهتمام والانتباه نظراً لتوفر كل المقومات المميزة من طبيعة خلابة وحياة برية طبيعية إضافة إلى البحيرات والأنهار الضخمة والممتعة، فضلاً عن المساحات الشاسعة والغابات المتشابكة والتي لا تنسى.

كما تتميز الدولة بأنها آمنة ومن النادر أن تحدث بها جرائم كبيرة عدا بعض حالات النشل والسرقة التي تحدث في أي مكان في العالم، لذا لا بد من أخذ الاحتياطات من هذه الناحية وبإمكانك اختيار سيارات أجرة من شركات معروفة ومسجلة، وتأكد من إحكام إغلاق أبواب المنزل أو أبواب السيارات.

الطقس في زامبيا

قد تعتقد أن المناخ في هذه الدولة استوائي بحكم موقعها الجغرافي، إلا أن المناخ فيها معتدلاً بشكل عام وذلك سببه ارتفاع الدولة عن مستوى سطح البحر، وتفصيلياً فإن درجات الحرارة تتراوح ما بين 10 درجات كحد أدنى وتصل إلى 35 درجة.

أما هطل المطر سنوياً فالمعدل السنوي يتجاوز 1000 ملم، في حين تشع الشمس وتسطع لأكثر من 2000 ساعة في البلاد وتصل إلى 3000 ساعة أيضاً.

مدة السفر إلى زامبيا

في حال قررت فعلياً السفر إلى زامبيا انطلاقاً من المملكة العربي السعودية فإن تكلفة الرحلة جواً بالطب تصل إلى 2000 ريال سعودي فقط، أما مدة الرحلة ففي حال كان الانطلاق ما بين العاصمتين فتقارب مدة الرحلة 11 ساعة ونصف.

أما من جدة إلى العاصمة لوساكا فهي أطول وتصل إلى قرابة 13 ساعة، في حين أن الرحلة من العاصمة الرياض إلى ندولا إحدى المدن المميزة هناك فهي تقارب 9 ساعات جواً.

السياحة في البرتغال.. معالم سياحية ورحلات لا تنسى

أماكن سياحية بارزة

  • مدينة سيافونجا

تعتبر مدينة سيافونجا إحدى المدن السياحية البارزة التي تتميز بالمناظر الخضراء ووسطها بحيرة كاربيا، في حين تتنوع أشجار هذه المدينة لتشكل مزيجاً من الأكاسيا وخشب الورد وتين الغابات إضافة إلى أشجار النخيل.

تحتوي مدينة سيافونجا على فنادق فاخرة ورفاهية كبيرة تطل على منظر ساحلي مميز لمماسة الأنشطة الترفيهية والمائية بشكل ممتع للغاية.

  • منتزه موسي أو تونيا الوطني

منتزه موسي أو تونيا الوطني يمتلك إطلالة ساحرة على شلالات فيكتوريا التي تعتبر موطناً لعدد كبير من الحيوانات البرية منها الزرافات الأنغولية النوع والفيلة إضافة إلى وحيد القرن.

  • حديقة كاسانكا الوطنية

تقع هذه الحديقة على خط مستقيم وسط زامبيا، وتتمتع بوجود نهر كبير ويمكن لمحبي الصيد ممارسة هذه الهواية إضافة إلى صيد بعض الحيوانات ومشاهدة هجرات الطيور المختلفة.

  • العاصمة لوساكا

تعتبر العاصمة لوساكا نبضاً حياتياً في الدولة، تشتهر بالمحال التجارية والأسواق المميزة أبرزها سوق سويتو، أما الكاتدرائية فهي مقصداً للسياح والزوار وتقع وسط المدينة، فضلاً عن وجود معارض ومتحف وطني مميز وغاية في الروعة.

  • منتزه كافو الوطني

يعتبر منتزه كافو الوطني أقدم مكان ترفيهي موجود في الدولة، وتبلغ مساحة منتزه كافو الوطني ما يزيد عن 20 ألف كيلو متر مربع، في حين تتنوع الحياة البرية فيه بشكل كبير ومميز ما بين الظبي والفهد والكلاب البرية.

  • حديقة جنوب لوانغوا الوطنية

هذه الحديقة ممتلئة بسلالات الفيلة، إضافة إلى سلالات كبير من فرس النهر، وتتميز بوجود زرافات طويلة العنق، فضلاً عن غابات متشابكة ومتداخلة وسهول من السافانا المميزة.

خاتمة

تعتبر زامبيا من أهم الدول السياحية التي تتميز بتنوع تضاريسها وأماكنها وتعتبر مقصداً رئيسياً لرحلات السفاري المميزة والتي تعتبر سبباً رئيسياً في تنظيم الرحلات إليها، وهذا من شأنه أن يدعم الاقتصاد الوطني ويعتبر مصدر دخل إضافي على المستوى الدولي والوطني بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى