السياحة والسفر

ماذا تعرف عن المغرب العربي؟

يعتبر المغرب العربي بلداً يضج بالحضارة والجمال، كما أن له تاريخ عريق وحضارات تتغنى بها مختلف الدول العربية وكذلك العالمية، ومنذ الأمس بعد فوز المنتخب المغربي على الإسباني في مونديال كأس العالم بدأت العالم العربي يتداول الأخبار عن هذا البلد المميز، وسنصحبك في مقال اليوم في رحلة إلى بلد الأساطير، تابع معنا.

معلومات عن المغرب العربي

تعتبر السياحة في هذا البلد وجهة عالمية وليست عربية فحسب، وذلك بسبب امتلاكه للكثير من المقومات التي تعتبر أمراً هاماً جاذباً للسياحة بشكل كبير.

الموقع الجغرافي الذي يمتلكه المغرب العربي في القارة الإفريقية وإطلالته على البحر الأبيض المتوسط، وهو ضمن الوطن العربي جعله مضيفاً لعدد كبير من السياح.

أفضل أوقات السفر إلى المغرب العربي

المناخ في منطقة المغرب معتدل بشكل عام، وأفضل الأوقات لزيارة هذا البلد السياحي هو في فصل الربيع ما بين آذار مارس إلى أيار مايو من كل عام، حيث يكون الجو معتدلاً بشكل عام ودافئاً ومريحاً مع هطل خفيف للأمطار المنعشة.

تكلفة السفر إلى المغرب

التكلفة متوسطة فالبلاد ليست غالية كما الحال في بعض الدول وكذلك ليست بالرخيصة جداً، حيث تتراوح تكاليف السفر إلى المغرب ما بين 150 إلى 250 دولار أمريكي يومياً وهذه التكلفة لشخصين لا لشخص واحد، وقد تزيد أو تنخفض التكاليف تبعاً للرغبات والميزانية المقدرة والمخصصة للرحلة.

زامبيا بلد سياحي لا يحتاج تأشيرة دخول

المدة المسموح بها للبقاء في المغرب وإجراء السياحة

أقصى مدة يمكنك أن تحصل عليها من أجل الإقامة في المغرب وإجراء سياحة فيها هي 90 يوماً أي ما يعادل 3 أشهر تقريباً هذا الأمر بالنسبة لمن هو معفى من تأشيرة الدخول حسب جوازات السفر والبلدان التي هناك اتفاقية معها.

أما غير المعفيين فيعود ذلك إلى مدة التأشيرة النظامية في البلاد، وفي حال كان هناك رغبة بتمديد التأشيرة أو مدة الإقامة يتم التقدم بطلب إلى السلطات المغربية بعد انتهاء المدة الرئيسية ومن ثم يمكن الحصول على الموافقة.

أبرز الأماكن السياحية في المغرب العربي

كثيرة هي الأماكن السياحية في المغرب، والتي تستحق منك تخصيص أيام لزيارتها والاطلاع على روعتها، وإليك أبرز هذه المدن والأماكن.

  • السياحة في كازابلانكا الدار البيضاء

تعتبر الدار البيضاء أو كازابلانكا هي أكبر المدن الموجودة المغرب، وهي من دون شك أجمل المدن الساحلية المغربية التي تطل على المحيط، كما أنها عاصمة المغرب الاقتصادية ونشاط حركتها التجارية

تعتبر الدار البيضاء كنزاً من الأماكن السياحية، وهي تحتوي على الكثير من أجمل المعالم، فهي تضم منتزهات وحدائق ويجري بها سنوياً الكثير من المهرجانات السنوية وأبرزها مهرجان الدار البيضاء، حيث يعتبر حدثاً سياحياً وبارزاً ويخصص الزوار والسياح زيارتهم إليه، وفي حال كنت محتاراً في عدد الأيام التي يمكنك أن تكتشف بها الدار البيضاء فيمكنا أن نخبرك أن تحتاج ما لا يقل عن 4 أيام للاطلاع على مختف معالم المدينة السياحية والهامة.

  • السياحة في مراكش

تعتبر مراكش من أبرز المدن السياحية في المغرب العربي، وهي كانت في السابق عاصمة للإمبراطورية الأندلسية، وفيها من الجمال والطبيعة الخلابة ما يجعلك مدهوشاً بجمالها وروعتها.

ما يميز مدينة مراكش هو أنها تحتوي مزيجاً من التناغم والمزيج المميز من الحاضر والماضي، فتضم أسواراً تاريخية عريقة، وفيها مباني وحدائق عملاقة، ليس هذا فحسب، بل تعتبر منبعاً للحضارة الإسلامية ومركزاً كبيراً لأنواع العلوم والفلسفة.

كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم والمتاحف التي تعتبر مقصداً للسياح، حيث يشعرون فيها بالأجواء التاريخية والراقية فضلاً عن أنواع الأطعمة والمباني المخصصة للمقاهي والتي تعتبر سوقاً نشطاً، لكن في حال كانت رحلتك محدود فعليك أن تخصص منها ما لا يقل عن 5 أيام لزيارة مراكش وحدها، وصدقنا فهي تستحق ذلك.

  • السياحة في طنجة

هي واحدة من أبرز المدن في المغرب العربي، وسادس أكبر مدنها، تستقبل سنوياً مئات آلاف السياح الأجانب نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية وتاريخية بارزة وهامة، كما تعتبر السياحة في طنجة مورداً اقتصادياً للمدينة، وننصحك بتخصيص ما لا يقل عن 3 أيام لزيارتها والاطلاع على معالمها.

خاتمة

المغرب العربي ليس فقط نشيط رياضياً في مونديال كأس العالم، بل به من الآثار والمعالم التاريخية ما يجعله مقصداً لجميع سكان العالم بلا شك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى