الرياضة

أغرب مباريات الساحرة المستديرة.. إحداها دخلت موسوعة غينيس

إن كنت من عشاق الساحرة المستديرة فلا بد أنك دائم التعطش لمعرفة أغرب مباريات الساحرة المستديرة ومعرفة أي معلومات أو غرائب تخصها، فكيف إن كان الموضوع حول أغرب مبارياتها؟!

خاصة أن كرة القدم تعتبر ملجأ عشاقها ومتعتهم الرئيسية، وإن كنا قد ذكرنا لك في مقالات سابقة عدداً من المقالات حول مواضيع متعددة مثل أغرب الملاعب، فإننا في مقال اليوم نتناول أغرب مباريات كرة القدم، وها قد بدأنا فانطلق معنا في هذه الرحلة.

أغرب مباريات كرة القدم

الكثير من مباريات كرة القدم خرجت عن المألوف وعن الأمور والقوانين المتعارف عليها حالياً لكرة القدم، حتى أصبحت ضمن قائمة أغرب مباريات الكرة المستديرة، فالكثير من هذه المباريات حدثت في ظروف غريبة، أو منها ما كانت أحداثها غريبة وخارجة عن المألوف ما جعلها عالقة في عقول الناس ولعدد كبير من عشاقها وما زالت تذكر حتى يومنا هذا.

هل تعلم أن مباراة أديما وستاد أولمبيك دو ليميرن التي أقيمت في عام 2002 في دوري مدغشقر دخلت موسوعة غينيس كونها شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف، حيث بلغ عدد الأهداف 149.

لاشك أنك مندهش الآن من عدد الأهداف الذي لم يسبق ويسجل من قبل، ولكننا سنجعلك تنسَ الرقم القياسي بمعرفتك المعلومة الأغرب وهو أن لاعبي ستاد أولمبيك دو ليميرن قد سجلوا تلك الأهداف في مرمى فريقهم لصالح الفريق الآخر.

ماحصل خلال المباراة أدهش الفريق المنافس الذي توقف عن اللعب مصدوماً بما يحدث، إلا أن الصورة بانت بتوضيح لاعبي الفريق لسبب تصرفهم، الذي أعادوه لاستنكارهم التحكيم الظالم في مباراتهم السابقة وفق تعبيرهم.

إلا أن هذا التصرف لم يمر مرور الكرام بل كان له تبعات سلبية تمثلت بتوقيف مدرب الفريق مدة 3 أعوام فضلاً عن توقيف عدة لاعبين من الفريق وتوجيه إنذارات للبقية.

لاعبون عرب حفروا أسماءهم في التاريخ

الضباب يسجل ملحمة غريبة

أغرب مباريات الساحرة المستديرة تشمل الأحوال الجوية أيضاً، فالضباب كان كفيلاً في جعل المباراة التي جمعت آرسنال ودينامو موسكو في عام 1945 هي الأكثر غرابة في تاريخ الساحرة المستديرة.

عشاق كرة القدم انتظروا هذه المباراة بفارغ الصبر خاصة وأنها كانت متوقفة نتيجة للحرب العالمية الثانية، وفعلاً شهد الملعب حضوراً مميزاً قدر بعشرات الآلاف من المشتاقين والمتلهفين لمباراة تروي عطشهم.

ماإن بدأتِ المباراة حتى ساد الضباب على الملعب بشكل تدريجي، وهذا مادفع اللاعبين للمطالبة بإيقاف المباراة كون الرؤية أصبحت ضعيفة، إلا أن الحكم قد رفض ذلك وأمر باستمرار اللعب.

الرؤية الضبابية دفعت اللاعبين إلى خرق قوانين اللعب، فقام فريق دينامو موسكو بإضافة لاعبين ليصبح عدد فريقهم خمسة عشر لاعباً، بينما أعاد فريق آرسنال لاعباً مطروداً ليشارك زملاءه مستغلين عدم قدرة الحكم على رؤية مجرى المباراة.

كما شهدت أغرب مباريات كرة القدم هذه مشاركة أحد مشجعي آرسنال ليكون بديلاً لحارس مرماهم بعد إصابة الأخير الناجمة عن اصطدامه في عارضة المرمى.

أقصر مباراة

أقصر مباراة رياضية شهدها ملعب “تالين إنيرجي” الموجود في الولايات المتحدة بعام 1998، كانت بين فريقي إستونيا واسكتلندا.

الإضاءة غير المناسبة دفعت لجنة الفيفا إلى تأجيل المباراة مدة 5 ساعات إلا أن ذلك لم يرضِ إستونيا، بالتالي رفض فريق إستونيا حضور المباراة بالتوقيت الذي اختاره الفيفا، فيما حضر فريق اسكتلندا بالتوقيت المحدد، لتنتهي المباراة بعد 3 ثوانٍ من دخول لاعبي اسكتلندا، ليقرر الفيفا بعد ذلك إعادة المباراة ضمن ملعب محايد انتهت بالتعادل السلبي.

أسرع مباراة بدوري مصر

تعتبر من أغرب مباريات كرة القدم حيث أن بطاقة حمراء تسببت بإيقاف مباراة بعد 5 دقائق من انطلاقتها، لتكون أسرع مباراة في دوري مصر، وهي المباراة التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك.

عام 1998 أصدر الحكم بطاقة حمراء بوجه لاعب من فريق الزمالك ليقرر مدرب الفريق على إثرها الانسحاب، استنكاراً للبطاقة الحمراء التي أشهرها حكم المباراة ضد لاعبه.

خاتمة

أغرب مباريات كرة القدم حدثت في أوقات متعددة وفي أماكن مختلفة، حتى أن بعضها يعتبر أن هذه المباريات لم تحدث وأنها مجرد أمور خيالية، إلا أنها حدثت فعلاً في يوم من الأيام.

وما بين أهداف بعدد قياسي ومباراة توصف بالأقصر والأسرع تلك كانت صفات ماقدمناه لك في مقالنا حول أغرب مباريات الساحرة المستديرة؟ ماهي المباراة التي دُهشت بسماع قصتها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى