منوعات

ماذا تعرف عن مسابقة ملكة جمال العالم

مسابقة ملكة جمال العالم من أقدم المسابقات الجمالية، التي حصلت على مليارات المشاهدات رغم العديد من الانتقادات التي طالتها على مرّ الزمان، ومع انتشار أخبار حول ملكة الجمال اللبنانية زينة ترحيني أردنا أن نخبرك في هذا المقال عن هذه المسابقات وشروطها وأحكامها وكل ما يتعلق بها، تابع معنا.

مسابقة ملكة جمال العالم

ملكة جمال العالم لقب تتبارى عليه مجموعة من الفتيات اللاتي تم اختيارهن كملكات جمال في بلدانهن، وحاصدة اللقب تتوّج بتاج ملكي مرصع بالمجوهرات، فضلاً عن نيلها العديد من الجوائز التي تقدر بآلاف الدولارات.

مليارات المشاهدين سنوياً ينتظرون متابعة حفل الافتتاح لمسابقة ملكة جمال العالم التي نظمها إيريك مورلي لأول مرة في عام 1952، فيما تم بثها للمرة الأولى بعام 1959 على شاشة BBC البريطانية.

مراحل المسابقة

في المرحلة الأولى ترتدي ملكة الجمال لباس البحر، الذي يعد ضرورياً لقياس جرأة المتسابقة وثقتها بنفسها، عبر العرش الذي تؤديه به أمام لجنة التحكيم للتأكيد من كمال معايير جسدها الجمالية دون وجود أي عيب، لتقوم اللجنة بتقييمها وفقاً لطولها ووزنها وشكل جسمها.

وبعد ذلك تؤدي تظهر المتسابقات بلباس السهرة، ليتم تقييمهنّ بناء عليه أيضاً ظهر المتسابقات بلباس السهرة،

فيما تختتم هذه المرحلة بتقييمهنّ وفقاً لثقافتهنّ وطريقة ردّهنّ على الأسئلة المطروحة عليهن.

يتم التفاضل بين المتسابقات على أساس نتيجة المرحلة الأولى، فيتم اختيار عشرة منهنّ ليكملن إلى المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية تتضمن استعراض مواهب ملكات الجمال المتنوعة كالغناء أو الرسم وغيرها، فيقيمن على أساسها ليتم اختيار ثلاثة منهم وإقصاء البقية.

فيما تختتم المراحل بتقييم المتسابقات الثلاث عبر طرح سؤال موحّد عليهن، وعلى أساس الإجابات تجمع كافة النقاط التي حصلن عليها في جميع المراحل، والمتسابقة التي تنال أكبر عدد من النقاط تتوّج بلقب ملكة جمال العالم.

مشاهير دخلوا السجن بتهم متعددة

شروط مسابقة ملكة جمال العالم

اختيار ملكة جمال العالم يتم وفق شروط يمكن تلخيصها بما يلي:

عمر المتسابقة: يجب أن يتراوح عمر ملكة الجمال بين الثمانية عشر والسادسة والعشرين عاماً، وفي حال كانت أصغر يشترط عليها إرفاق طلب الانضمام للمسابقة بموافقة الأوصياء عليها.

كما تضمنت شروط المسابقة أن يكون طول المتسابقة بين 170 و 175، فضلاً عن إتقانها التحدث باللغة الإنكليزية.

وجه جميل وجسم متناسق: ومن شروط اختيار ملكة جمال العالم تمتعها بوجه جميل وشخصية جذابة فضلاً عن جسم ووزن متناسقين، مع إثبات أنها لم تتزوج ولم يسبق لها أن أنجبت، كما يجب عليها إرفاق الطلب بتقرير طبي قبل التسليم للجنة تحكيم المسابقة.

أن يكون سجلها نظيف من أي أفعال لاتراعي الآداب العامة للسلوك، فضلاً عن اندماجها وتقيدها بالتوجيهات الصادرة من منظّمي مسابقة ملكة جمال العالم.

لايحق لها التقدم لمسابقة ملكة جمال العالم في حال تقدمت سابقاً وأخفقت إلا بمرور عام كامل على تقديم طلبها السابق.

يحق لرئيس اللجنة المنظمة للمسابقة رفض المتسابقة في حال عدم استكمال الشروط السابقة الذكر.

رغم مليارات المشاهدات التي تحصل عليها مسابقة ملكة جمال العالم إلا أنها تواجه اعتراضات وصلت للتهديد أحياناً، فهناك من اعتبر أن هذه المسابقة إساءة للنساء فيما أخذها فريق آخر إلى ضفة عدم جوازها شرعاً.

أسماء ملكات جمال معروفة

هل تعلم أن فنزويلا سجلت رقماً قياسياً بالفوز بلقب ملكة جمال العالم؟!

سوزانا أول متسابقة فانزويلية توّجت باللقب الذي دفعها لاحتراف العمل التلفزيوني، حيث أصبحت مقدمة برامج تلفزيونية معروفة.

بينيلوبي كولن أول فائزة من جنوب أفريقيا، استطاعت تسجيل اسمها بين ملكات الجمال لتكمل حياتها الطبيعية بزواجها وإنجاب أبنائها الثلاثة.

بعام 1970 فازت جنيفر هوستن باللقب، لتتجه بعد ذلك إلى العمل في مجال طيران كندا، كما حصلت على إجازة جامعية بالمعالجة النفسية، ورزقت بولدين.

النجمة الهندية أيشواريا راي ملكة جمال العالم بعام 1994، معروفة بإتقانها لعدة لغات كما تتحدث الإنكليزية بطلاقة.

تزوجت راي من الممثل الهندي أبهيشيك باتشان نجل النجم أميتاب باتشان.

خاتمة

تأييد ومتابعات بالمليارات يوازيها انتقادات لاذعة طالت مسابقة ملكة جمال العالم، التي حققت رونقها في فترة التسعينات ولازالت مستمرة إلي اليوم، فأخبرنا هل أنت معها أم ضدها؟ خاصة أن هناك العديد من الدول التي تمنع إقامتها في البلاد مثل سورية، العراق، المملكة العربية السعودية، البحرين، الكويت وغيرهم من الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى