الرياضة

أقصر لاعبي كرة القدم.. بعضهم حقق البطولات

أقصر لاعبي كرة القدم، تضم هذه الجملة قائمة من الأسماء اللامعة والمواهب البارزة التي فرضت نفسها على الساحة الكروية لتكون محط إعجاب الجماهير عشاق الساحرة المستديرة رغم قصر قامتهم، وهذا يثبت أن كرة القدم لاتعتمد على الطول واللياقة البدنية فقط فهي تعوض ذلك بمهارات اللاعب الجيدة وقدرته على اللعب كجماعة وغيرها من المواهب، وسنثبت صحة هذه النظرية بعرض مختصر عن أقصر لاعبي كرة القدم.

إن كنت من محبي هذه الرياضة الجماعية فلا بدّ أن ينال إعجابك ما سنعرضه في سطورنا، حيث سنتطرق للحديث عن أقصر لاعبي كرة القدم حول العالم،  لا سيما مع انتشار أخبار المونديال وكأس العالم الذي ما زال يجري وما زالت مبارياته مستمرة حتى الآن، فتابع معنا وتعرف على تفاصيل مميزة من شأنها أن تذهلك.

أقصر لاعبي كرة القدم

نبدأ باللاعب البرازيلي إلتون جوميز الذي يبلغ طوله 154 سم فقط، ورغم ذلك أثبت مهارة عالية بلعبة ضمن الفريق البرازيلي، جوميز من مواليد 1968.

دانيال فيلالفا لاعب أرجنتيني يبلغ طوله 154، يلعب حالياً بالدوري المكسيكي، كما لعب سابقاً في المنتخبات الأرجنتينية للفئات العمرية الصغيرة.

جفال الكواري صاحب ال155 سم هو لاعب قطري حقق العديد من الإنجازات الهامة لفريقه.

كما انضم اللاعب البولندي مارسين جاروش صاحب الـ 155 سم إلى قائمة أقصر لاعبي كرة القدم عبر التاريخ.

إثبات الجدارة دون الطول

سامي لي صاحب الـ157 سم لاعب كروي إنجليزي سابق استطاع حفر اسمه كلاعب محترف عبر ماحققه من إنجازات كروية مهمة ففي رصيده ثلاثة عشر هدفاً.

بنديكت فيلاكازي صاحب الـ 157 سم ذو اللياقة البدنية العالية وأصغر لاعب كروي دولي محترف في زمنه، ينضمّ أيضاً لقائمة أقصر لاعبي الساحرة المستديرة، علماً أن فيلاكازي من مواليد 1982.

اللاعب البرازيلي ماديسون فورماغيني يعتبر أيضاً من أقصر اللاعبين في تاريخ كرة القدم حيث يبلغ طوله 157سم.

اللاعب الأرجنتيني ديغو بونانيتي يعد من أقصر لاعبي كرة القدم كون طوله لايتعدى الـ 159 سم.

لاعبون بطول 160

ليفي بورتر صاحب 160 سم لاعب بريطاني يلعب في الوسط، انضم لفريق إنجلترا تحت فئة السادسة عشر هاماً كما لعب مع نادي ليستر سيتي.

روي باروش صاحب الـ 160 سم مدرب ولاعب كروي برتغالي، يعد من أقصر اللاعبين الذين مروا عبر تاريخ كرة القدم.

أقصر مباراة وأطولها عبر التاريخ الكروي

احتراف بطول 162سم

طول الـ 162 سم كان من نصيب أسماء رياضية عديدة منهم: اللاعب الدولي الإكوادوري كريتسيان لارا، إضافة إلى لاعبي المنتخب الأرجنتيني خوان كويفاس ودييجو بونانوتي، واللاعبين السابقين إلجابري رانخيل وكارلينيوس بالا.

وعند الـ 160 توقف طول اللاعب الإنجليزي ليفي بورتر الذي يلعب لصالح شيبشيد دينامو، إضافة إلى روري باروس لاعب يوفنتوس السابق.

كيف يؤثر قصر طول اللاعبين على كرة القدم؟

قد تتساءل كيف يؤثر الطول على مباراة كرة القدم، ودعنا نوضح لك بعض النقط، فالطول أمر هام جداً في المباريات، لا سيما أن أسهل ما يمكن للاعب الطويل أن يقوم به في المباريات هو أن يضرب الكرة في السماء ومن ثم ينتظر وقوعها.

إلا أن ما حدث خلال السنوات الماضية قلب كل هذه الموازين، حيث أن الفرق والمنتخبات التي كانت تعتمد هذه الحركة تراجع أداؤها بشكل كبير، وبرز هذا التراجع بشكل كبير وواضح في البطولات الكبرى.

كما أنه قبل عام 2011 لم يكن متوسط الأطوال أمراً استثنائياً، في حين تم التركيز على أساليب وتكتيكات اللعب ومختلف أنواع المهارات التي يملكها اللاعب، إلا أنه لا يمكن إنكار أهمية اللاعب الطويل في الفريق.

فكما أن أقصر لاعبي كرة القدم لهم دورهم في تمريرات الكرة والالتفافات السريعة، إلا أن أطول اللاعبين من شأنهم أن يقدموا تمريرات طويلة وبارزة، والتي من شأنها أن تكون سبباً في تحقيق تقدم ملحوظ خلال المباريات.

ليس هذا فحسب، بل إن اللاعبين طوال القامة من شأنهم تسديد ضربات رأسية ناجحة وباهرة خاصة في منطقة الجزاء والمرمى، والتي من شأنها أن تكون أهدافاً قابلة للتحقق بشكل كبير.

خاتمة

وقفنا معكم مع أقصر اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم، نعم تلك هي كرة القدم التي وظفت المواهب والقوة البدنية مع اللعب الجيد، دون الاعتماد على طول أو غيره من المعايير التي من الممكن أن تعوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى