شخصيات

محطات الفنانة سهير رمزي أهم رموز العالم السينمائي

سهير رمزي خاضت أولى تجاربها التمثيلية في السادسة من عمرها، لتعمل بعد ذلك كعارضة أزياء ومضيفة طيران، وفي رصيدها أكثر من خمسة وثمانين فيلماً، فقد لمعت سينمائياً لتكون من أكثر الرموز الفنية جرأة، وتصدرت مؤخراً ترندت البحث على غوغل، كما شكلت عموداً أساسياً في غالبية أفلام فترة السبعينات والثمانينات تلك هي الفنانة المصرية سهير رمزي.

سهير رمزي

الفنانة المصرية سهير رمزي ذات الشهرة السينمائية العالية، استطاعت إثبات نفسها بعمر صغير داخل الجو السينمائي، ووقفت أمام ألمع نجوم الفن المصري كالفنان عادل إمام.

أعلنت رمزي اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب بعام 1993م لتتراجع عن قرارها بعد سنوات وتعاود الظهور عبر العمل التلفزيوني (حبيب الروح) ولكن الفارق هنا تمثيلها مع الحجاب.

نشأت سهير رمزي ضمن عائلة فنية عريقة في بورسعيد، فهي ابنة الفنانة الكبيرة درية أحمد التي كانت السبب الرئيسي بامتهان ابنتها المجال الفني، فشدة تعلقها وإعجابها بها دفعها لعشق الفن.

فيما اتجهت رمزي إلى العمل كمضيفة طيران لتصبح بعد ذلك عارضة أزياء، إلا أنها عادت للأجواء السينمائية بعمر 19 حيث ظهرت في عام 1969م بفيلمي (الناس اللى جوا) و(ميرامار).

القاسم المشترك

سطع نجم رمزي في الأفلام المثيرة، حيث لعبت دوراً رئيسياً بغالبية أفلام السبعينات والثمانينات، وفي عام 1993 اعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب إلا أنها تراجعت عن قرار الاعتزال لتظهر مجدداً بعام 2006م عبر مسلسل حبيب الروح.

بدايات سهير رمزي

مثلت سهير رمزي لأول مرة في عمر السادسة حيث رظهرت فيلم (صحيفة سوابق)، فيما انطلقت بعمر السادسة عشر للعمل في السينما بأواخر الستينات، لتلمع في الأدوار المثيرة وتكتب اسمها بين أهم رموز الإغراء السينمائي، بينما شهدت بداياتها أداءها عدة أدوار ثانوية بأكثر من عمل.

بينما كان فيلم “دموع صاحبة الجلالة” الانطلاقة الحقيقية لأدوار البطولة المنسوبة للفنانة المصرية سهير رمزي، كما سجلت مشاركة مميزة إلى جانب أكبر نجوم مصر كالفنان عادل إمام وحسن يوسف فضلاً عن مشاركتها للفنان فاروق الفيشاوي بمجموعة من الأفلام التي سجلت نجاحاً ملحوظاً.

نجاح فشهرة فاعتزال، هذا مافعلته النجمة المصرية سهير رمزي التي اعتزلت التمثيل وارتدت الحجام بعام 1993، لترتدّ عن قرارها وتعود للتمثيل مجدداً مع الحجاب الذي كان شرطاً منها للرجوع عن قرار الاعتزال، ظهرت بمسلسل (حبيب الروح) بعام 2006م بأول ظهور فني بعد سنوات من الاعتزال.

التراجع عن قرار الاعتزال

تناقلت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي رفض زوج الفنانة المصرية سهير رمزي عودتها إلى مهنة التمثيل، إلا أنه اقتنع بالفكرة بعد مناقشات مجدية بينهما حول ضرورة عودتها للأضواء خاصة بعد فقدان والدتها التي توفيت في عام 2003م بعد إجرائها عملية خطيرة في المخ.

اللاعب كريستيانو رونالدو.. هل تعتقد أنك تعرف الكثير عنه؟

زيجات متعددة

دخلت سهير رمزي عش الزوجية تسع مرات، نتيجة ضعف ثقتها بالرجال ووضعها حواجز عديدة بينها وبين أي رجل تنفيذاً للأفكار التي زرعتها والدتها برأسها من الصغر، وهذا مايفسّر تعدد زيجاتها التي لم تتجاوز الأشهر في بعضها.

الفنان ابراهيم خان أول زوج لـرمزي إلا أن الزواج استمر عاماً واحداً وانتهى بالطلاق، فيما كان زواجها الثاني من الأمير السعودي خالد آل سعود، المشهور بتعدد زيجاته، إلا أن الطلاق تم بعد عام واحد دون ذكر الأسباب، كما تزوجت من الحاج رئيس نادي البورسعيدي الحاج سيد متولي إلا أنهما انفصلا بعد أشهر قليلة.

ومالبثت أن تزوجت محمد الملا طليق الفنانة نجوى فؤاد، ولكنهما انفصلا بعد 5 أشهر، كما تزوجت من الفنان حلمي بكر الذي جعل العصمة بيدها، إلا أن زواجهما انتهى بالطلاق بعد 4 سنوات نتيجة شغفها الفني وتمسكها الخالص به.

ولم تنتهِ زيجات رمزي عند هذا الحد بل تزوجت أيضاً من محمود قابيل وانفصلت عنه، لتكمل مسيرة زيجاتها بالارتباط برجل أعمال سوري، فيما تزوجت الفنان الفيشاوي من خلال مشاركتها بعدة أفلام إلى جانبه.

خاتمة

وقفنا معكم بأبرز محطات الفنانة المصرية سهير رمزي التي بدأت التمثيل طفلة لتلمع في الأدوار المثيرة وتغدو من أهم رموز الأدوار الجريئة والتي تتصدر شباك التذاكر في السينما المصرية بالتحديد، والآن أخبرنا أيهما تفضل الفن السينمائي القديم، أم السينما في الوقت الحاضر؟ أم أنك تفضل المسلسلات العائلية أو السينما العائلية بشكل أبرز؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى