السياحة والسفر

السياحة في قبرص.. تعرف على أجمل الأماكن فيها

السياحة في قبرص السياحة في قبرص من أجمل الأماكن للذهاب إليها، فجزيرة قبرص ذات الألوان الطبيعية المميزة ومن أجمل الجزر على مستوى العالم، تستقطب الكثير من السياح لما تتمتع به من مساحات خضراء شاسعة وشواطئ خيالية فضلاً عن مدنها التي تشتهر بمعالمها السياحية والترفيهية، لذلك سننقلك للتعرف على أهم أماكن السياحة في قبرص ضمن سطور مقالنا.

مدينة بافوس

نبدأ بعاصمة قبرص الثقافية بافوس التي تشتهر بمقابر الملوك أدونيس التي رفعت من مكانة هذه المدينة سياحياً لتصبح من المناطق الأكثر جذباً للسيّاح، كما تميزت مدينة بافوس بحماماتها الدافئة والشلالات.

مدينة نيقوسيا

ومن المدن المشهورة بجمالها عاصمة قبرص اليونانية (نيقوسيا) وهي قلب البحر الأبيض المتوسط المقسوم إلى نصفين الشمالي التركي والجنوبي اليوناني، كما تتميز نيقوسيا بتمركز عدة أماكن سياحية خلابة لتكون من أجمل المواقع جذباً للسياح في قبرص اليونانية.

مدينة ليماسول

تستمد مدينة ليماسول أهميتها من كونها عاصمة مقاطعة “ليماسول” كما تعدّ من أعظم شواطئ قبرص اليونانية، فضلاً عن كونها المركز التجاري والمالي لقبرص اليونانية، وتتمتع بأنشطة مائية عديدة كالغوص والتزلج المائي.

ماذا تعرف عن جده عروس البحر الأحمر

تتضمن ليماسول التي تعد ثاني أكبر المدن في قبرص عدة مواقع تاريخية جاذبة للسيّاح كالمتحف الأثري والقلعة التاريخية التي تعود نشأتها للقرن العاشر، كما تقيم موكباً كرنفالياً سنوياً يشهذ استقطاب آلاف الزوّار.

مدينة لارنكا

مدينة لارنكا تعتبر من أهم أماكن السياحة في قبرص لماتتمتع بها من سحر طبيعي خلاب ممزوج بتاريخ وثقافة عريقة، كما اعتبرت من أكبر الموانئ البحرية في جزيرة قبرص، ويزيد شهرة لارنكا نموها الاقتصادي الذي تضاعف نهاية القرن الفائت.

تتمركز في هذه المدينة معالم سياحية ساحرة كشاطئ فينيكودس إضافة إلى احتوائها مركز غوص الفا فضلاً عن تمركز مسجد لارنكا الكبير، وتتميز أيضاً بالكثير من المنتجعات والمنتزهات الفريدة.

مدينة ايانابا

ايانابا جنة جزيرة قبرص التي تعد من أجمل أماكن السياحة في قبرص، التجوال بين الجمال الطبيعي الساحر والشواطئ الساحرة جعل منها ثاني أكثر المدن استقطاباً للسائحين في العالم.

المعالم السياحية في إيانابا

شاطئ باتاخو

شاطئ باتاخو صاحب الرمال الذهبية الرقيقة والمياه زرقاء اللون الصافية، يعد من أكثر شواطى ايانابا شهرة، كما يعد من أروع أماكن السياحة في قبرص، حيث تزينه سفن الصيد وتتواجد فيه العديد من المطاعم ذات الإطلالات البهية الخلابة بما تقدمه من مأكولات لذيذة.

الشاطئ الكريستالي

من أجمل شواطئ أيانابا شاطئ نيسي الذي يطلق عليه اسم الشاطئ الكريستالي، معشوق الزوار لما يتمتع به من تمركز رائع لجزيرة صخرية داخله، فضلاً عن تواجد العديد من المطاعم والمنتجعات وغيرها من المرافق التي تخدم زوّاره.

شاطئ العائلات

شاطئ كرميا يتميز برماله الذهبية أيضاً والمياه الصافية، وهو من أكثر شواطئ أيانابا ملاءمة لسياحة العائلات وأشهرها، هذه المقومات جعلت منه من أكثر مواقع السياحة في قبرص.

متحف ثالاسا

متحف ثالاسا من أروع مواقع السياحة في أيانابا، تنبع أهميته من احتوائه على آثار عمرها مئات السنين، كما يتميز هذا المتحف بالمقتنيات والآثار البحرية كالشعاب المرجانية والأصداف، كما تتمركزه سفينة كيرينا المعروفة.

بلاتريس

بلاتريس المدينة الهادئة ذات الجمال الطبيعي الساحر، أيضاً لها دور كبير بتعزيز السياحة في قبرص، لما تتمتع به من موقع سياحي مميز تحت سفوح الجبال.

الشواطئ المشمسة في قبرص اليونانية والمنتجعات المحاطة بغابات الصنوبر فضلاً عن فنادقها المتشعبة جعلت من السياحة في قبرص عزوة لغيرها من البلدان

لارنكا

لارنكا ذات الجمال الآخاذ المستمد من شواطئها تتميز بكونها أحد أكبر الموانئ القبرصية، فلنذهب معاً بجولة بين أهم المعالم.السياحية في مدينة لارنكا.

شاطئ فينيكودس لارنكا

المياه الصافية زرقاء اللون جعلت من شاطئ فينيكودس من أكثر الأماكن السياحية متعة في قبرص، كما يتميز هذا الشاطى بتوافر المطاعم والكافيهات المطلة على ساحل البحر المتوسط، هذاوهذا مايزيد من شهرة الشاطئ ليغدو من أكثر أماكن السياحة في قبرص بلارنكا.

سولت ليك

بحيرة الملح من أروع أماكن السياحة في قبرص بلارنكا تزورها أفواج من طيور الفلامنجو شتاء فيما يضربها الجفاف صيفاً لتشكل خطوطاً ملحية تتميز بجمال آخاذ، ويعود تطوين هذه البحيرة لمياه الأمطار.

مسجد مشهور

يعد مسجد لارنكا الكبير من أعطم مساجد المدينة وأروع أماكن السياحة في لارنكا، ويعود اطتشاف المسجد لقديم الزمان حيث تم اكتشافه على أنه مقابر تعود للقرن الثامن عشر، فيما تحول اليوم ليكون أجمل مساجد لارنكا وأكثرها جذباً للسياح.

خاتمة

السياحة في قبرص أثبتت قوتها النابعة من الطبيعة وعبق التاريخ لتصبح من أكثر المقومات التي تجعل البلاد ذات شهرة ومكانة مرموقة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى