شارك في سقي حاج ومعتمر
أخبار عربية و عالمية

العراق.. مقتل 10 من الشرطة بهجوم داعشي في كركوك

أفاد مراسل العربية، اليوم الأحد، بارتفاع قتلى الهجوم الداعشي في كركوك العراقية إلى 10 من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة رائد.

هجوم داعشي
وكان مصد أمني في كركوك قد أفاد بأن “عناصر من داعش تعرضوا لناقلة تابعة إلى الفوج الأول باللواء الثاني ضمن الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة”. وفق ما نقلت فرانس برس.

وأضاف أن الهجوم رافقه اعتداء “مباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة” في قرية شلال المطر التي تبعد 65 كلم عن مركز محافظة كركوك، موضحا “قتلنا أحد عناصرهم المهاجمة ونعمل على البحث عن العناصر الأخرى”.

حادثة أخرى
ويوم الأربعاء الماضي، قتل ضابط عراقي وأصيب جنديان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم خلال عبورها على طريق في منطقة زراعية واقعة شمال بغداد، كما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

ووقع الهجوم الذي لم يتم تبنيه، في منطقة الطارمية، وهي منطقة نائية تبعد نحو 30 كيلومتراً شمال العاصمة، وتجهد القوات الأمنية العراقية على تأمينها، حيث لا يزال فيها خلايا لتنظيم داعش.

( ساهم في سقي حاج ومعتمر بإشراف وزارة التنمية )

عبوة ناسفة زرعت على الطريق
وقال مسؤول أمني، فضّل عدم الكشف عن هويته، لفرانس برس إن “ضابطاً نقيباً في الجيش قتل وأصيب جنديان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب طريق في منطقة الطارمية”.

يشار إلى أنه في العام 2017، أعلن العراق “الانتصار” على داعش، لكن عناصر التنظيم لا يزالون ينشطون في مناطق ريفية ونائية في البلاد، مثل منطقة الطارمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى