الرياضة

حكاية منتخب فرنسا .. لن تصدق ما تقرأ

منتخب فرنسا نجح في الوصول لساحة نهائيات كأس العالم عدة مرات أكسبته الإيمان بفكرة أن المنتخب الفرنسي لابد من تواجده في النهائيات، خاصة بعد فوزه على المنتخب الكرواتي بعام 2018 م، وتأهله لنهائيات كأس العالم 2022 الذي توّج به منتخب الأرجنتين.

هل فاجأتك خسارة المنتخب الفرنسي أمام الأرجنتين أم كان ذلك متوقعاً لديك؟ وهل لديك علم بعدد المرات التي تأهل فيها منتخب فرنسا لنهائيات كأس العالم؟

سنجيبك عن هذه الأسئلة ونزودك بمعلومات ربما لم تسمع بها من قبل في سطور مقالنا التالي.

منتخب فرنسا ونهائيات كأس العالم

تأهل منتخب فرنسا خمس عشرة مرة إلى نهائيات كأس العالم منذ نشأته، محققاً انتصارات تحفر كإنجاز تاريخي في مسيرته.

انضم منتخب فرنسا إلى الفيفا بشكل رسمي في عام 1904م، ليسير في درب النجاحات التي سجلت برصيده ورفعت من قيمة أدائه عبر مشاركته بمنافسات كأس العالم حيث حاز هذا المنتخب على نتيجة باهرة عندما لعب ضد المنتخب الأذربيجاني.

وكما نعلم فقد تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد فوزه على المغرب، ليلعب مباراة دراماتيكية شديدة الإثارة أمام الأرجنتين الذي توج بلقب بطولة كأس العالم 2022م التي تستضيفها قطر.

تشكيلة المنتخب الفرنسي غير المتوقعة

سادت العديد من التوقعات قبل انطلاقة المباراة النهائية حول تشكيلة المنتخب الفرنسي الرئيسية حيث تم توقع مشاركة هوغو لوريس كحارس للمرمى وأن يكون خط الدفاع بسيطرة رافائيل فاران جولي كوندي إضافة إلى تيو هرنانديز إبراهيما كوناتي فيما كان من المتوقع حلول أدريان رابيو أوريلين تشواميني إضافة لأنطوان غريزمان وسط الملعب.

كما أشارت التوقعات إلى لعب كل من كيليان مبابي أوليفيه جيرو عثمان ديمبيلي في الهجوم الناري، ليأتي المدرب الفرنسي بالتشكيلة الرئيسية التي واجه بها المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2022م.

حيث لعب مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب في نهائي كأس العالم 2022 المقام بقطر ضد خصمه الأرجنتيني بتشكيلة رئيسية سجلت بعض الغيابات، تتضمن التشكيلة كلاً من لوريس وفاران وتشواميني إضافة إلى اللاعبين كوندي وأوباميكانو ورابيوت كما ضمت التشكيلة كلاً من غريزمان وديمبيلي و جيرود فضلاً عن تواجد الهداف مبابي الذي أحرز جائزة هداف كأس العالم 2022 من خلال تميزه بالمباراة النهائية مسجلاً هاتريك في مرمى الأرجنتين.

أغرب قصص كأس العالم.. ثلاثة إنذارات في مباراة واحدة!

المباراة النهائية وفوز الأرجنتين

انتهت المباراة النهائية بفوز الأرجنتين على منتخب فرنسا بصعوبة لتكون مباراة بمستوى عالمي تليق ببطولة كأس العالم بما حققته من موازاة في القوة بين الفريقين وإثارة حملت الجماهير إلى عالم آخر يسوده التوتر والتشويق.

فقد شهدت المباراة مساعي جبارة من كلا الفريقين لحصد لقب بطل كأس العالم 2022، فشهدنا جهود فرنسا لتحقيق حلمها باللقب الثاني فيما استطاعت الأرجنتين الوصول إلى اللقب الثالث في تاريخ كأس العالم.

وكان منتخب فرنسا قد تأهل إلى نهائي كأس العالم 2022 قطر بعد تغلبه على منتخب المغرب بنتيجة هدفين نظيفين في نصف النهائي، فيما اكتسح المنتخب الأرجنتيني منتخب كرواتيا بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة ليضمن تأهله إلى مهائي كأس العالم 2022.

شائعات

هل تعلم أن الشائعات الرائجة حول نسب لقب الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي إلى زين الدين زيدان خاطئة ولاتمت للحقيقة بصلة؟!

نعم هناك خطأ شائع مضمونه أن النجم زين الدين زيدان الذي لعب ضمن صفوف المنتخب الفرنسي مدة طويلة هو الهداف التاريخي للمنتخب، إلا أن ذلك عار عن الصحة حيث يعد النجم تيري هينري الهداف التاريخي لفرنسا برصيد 51 هدف.

فيما يعتبر اللاعب واين روني الهداف التاريخي لمنتخب إنكلترا برصيد 53 هدفاً، بينما أصبح دافيد فيا الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني برصيد 59 هدف، أما الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني فهو النجم جابرييل باتيستوتا برصيد عشر أهداف.

مشاركة عربية متألقة

المشاركة العربية كان لها وقع مشهود في كأس العالم 2022م بما حققته المنتخبات العربية من انتصارات أضفت رونقاً غالياً على تاريخها الكروي، فانتصار السعودية على بطل كأس العالم 2022م في بديات البطولة تميز يذكره التاريخ، فضلاً عن تغلب تونس على فرنسا، وفوز المغرب على البرتغال ليتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم كأول بلد عربي يستطيع كسر القاعدة ويكون جزءاً من أربعة فرق عالمية تتنافس للحصول على اللقب، إلا أن الحظ لم يحالفه بإكمال مسيرته نحو النهائي.

معلومات سريعة

هل تعلم أن إيطاليا هي الوحيدة التي حققت لقب بطولة كأس العالم مرتين على التوالي، اللقب الأول حصلت عليه ببطولة كأس العالم 1934م لينال اللقب مجددا في البطولة التالية بعام 1938م.

بينما يعد المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات تحقيقاً للقب بطل كأس العالم فقد حصد اللقب خمس مرات منذ نشأته.

فيما توّج منتخب فرنسا باللقب في بطولة كأس العالم 2018 بعد اكتساحه كرواتيا بنتيجة 4/2.

خاتمة

وهكذا يتضح لنا أن للمنتخب الفرنسي تاريخ لايمكن الاستهانة به وزا من قوته وجود مبابي ضمن تشكيلته الرئيسية حيث أبدع هذا اللاعب صاحب ال23 عاماً في صنع الأهداف ليخرز جائزة هداف كأس العالم 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى