محليات

“الخدمات الطبية” بوزارة الداخلية تفتح التسجيل ببرامج الابتعاث الخارجي الأحد المقبل

يبدأ برنامج المدن الطبية بالإدارة العامة للخدمات الطبية التابعة لوزارة الداخلية، يوم (الأحد) المقبل، استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الابتعاث الخارجي.

وذكر البرنامج أن التقديم متاح للرجال والنساء، في مختلف التخصصات الطبية والصحية في برامج الابتعاث الخارجي للطلبة وبرامج الابتعاث الخارجي للأطباء.

وأشار إلى أن التقديم متاح حتى يوم الإثنين الموافق 1 مايو المقبل من خلال الرابط المخصص لذلك، موضحا شروط الابتعاث الخارجي لطلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس في تخصص التمريض وهي أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة علمي بنسبة لا تقل عن 90 %.

كما اشترط الحصول على درجة 80 فأعلى في كل من اختبار القدرات والتحصيلي، بجانب اجتياز المقابلة الشخصية، واجتياز اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية (IELTS (UKVI) المعتمد من المملكة المتحدة بما لا يقل عن درجة 5 بشرط أن لا تقل أي مهارة عن 5.

وأضاف أن الابتعاث الخارجي للأطباء للتخصصات الطبية الدقيقة له عدة شروط منها أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصلا على شهادة البورد السعودي أو ما يعادلها في التخصصات المطلوبة وهي طب تخدير، الطب الباطني، طب الأورام، وطب الأشعة التداخلية، وطب الأمراض المعدية، وطب النساء والولادة، وجراحة الأعصاب التداخلية، وطب أعصاب الأطفال، وطب الطوارئ، وطب العناية المركزة الطب النفسي.

كما اشترط على المتقدم أن يحصل على قبول معتمد من الملحقية الثقافية في بلد الابتعاث، بالإضافة إلى إرفاق سجل التصنيف والتسجيل المعني من الهيئة، ونسخة محدثة من السيرة الذاتية، وإرفاق نسخة من المؤهلات والخبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى