محليات

معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى “إدارة التغيير في القطاع الثالث”

نظم فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة صباح اليوم ملتقى (إدارة التغيير في القطاع الثالث) بحضور كل من سعادة مدير عام فرع المعهد بمنطقة مكة الدكتور محمد بن ناصر باصم، وسعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ فهد بن رشيد بن رقوش، وسعادة الرئيس التنفيذي لمؤسسة بن محفوظ الاهلية المهندس ممدوح حسين الحربي. وعدد كبير من منسوبي الجمعيات الاهلية والخيرية بمنطقة مكة المكرمة. ومنسوبو فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، حيث ينظم المعهد هذا الملتقى ضمن سلسلة من الملتقيات التطويرية التي يعكف المعهد على تنفيذها خلال العام التدريبي ١٤٤٤هـ، ٢٠٢٣م، والتي تهدف للإثراء المعري وتبادل الخبرات بين المستفيدين في القطاع الثالث.
وقد بدأ حفل افتتاح الملتقى بكلمة لسعادة مدير عام فرع المعهد بمنطقة مكة الدكتور محمد بن ناصر باصم، رحب فيها بأصحاب السعادة والزملاء والزميلات الحضور من منسوبي القطاع الثالث، متوجهاً لهم بجزيل الشكر والعرفان على الاستجابة مع دعوة المعهد للمشاركة في فعاليات الملتقى، وأكد الدكتور باصم خلال كلمته على أن أبرز التحديات التي تواجهها المنظمات اليوم يكمن في مدى قدرتها على التغيير ومواكبة الأساليب والتوجهات العالمية الحديثة في مجال التغيير حيث اصبح تطوير القيادات الإدارية عن طريق مشاركتهم بالفعاليات العلمية المختلفة من مؤتمرات وندوات واجتماعات ولقاءات من العوامل المؤثرة في نجاح تلك المنظمات وتطويرها. وقال سعادته إلى أن اختيار المعهد لهذا الموضوع الهام لإيمانة العميق بالدور الكبير الذي يؤدية القادة الإداريون في منظمات القطاع الثالث من خلال تبنيهم ثقافة إدارة التغيير وتسخير كل الامكانات لتطوير المنظمات وذلك استكمالاً لجهود التغيير السريع الذي تشهده المملكة، وفق رؤية 2030.
وأشار سعادة الدكتور محمد باصم إلى أن الملتقى يسلط الضوء على “استراتيجات ومنهجيات إدارة التغيير وربطها القطاع الثالث، التحديات والأسباب التي تعيق عملية التغيير وكيفية التعامل معها”، مؤكداً أن طرح مثل هذه الموضوعات يسهم في التعرف على الأسس العلمية والمنهجية، كما يتيح الفرصة لتوظيفها في البيئة الإدارية في القطاع الثالث بالمملكة، داعياً الله عزوجل أن يحقق الملتقى أهدافه ورسالته بحضور وتفاعل المشاركين فيه عبر النقاش والحوارات الهادفة. كما تم عرض فيلم إعلامي عن معهد الإدارة العامة.
عقب ذلك بدأت فعاليات الملتقى وجلساته للتعريف بمفاهيم واستراتيجيات إدارة التغيير من منظور القطاع الثالث، والذي تم تناولها من خلال (3) محاور رئيسية استعرضت استراتيجيات ومنهجيات إدارة التغيير، والتحديات التي تعيق عملية التغيير وكيفية التعامل معها، إلى جانب ربط تقبل إدارة التغيير بنجاح الجهات الغير ربحية. حيث تضمن الملتقى جلستين هامتين اشتملت الأولى على (مقدمة عن إدارة التغيير) في حين استعرضت الجلسة الثانية (منهجيات واستراتيجيات التغيير) وقد قام بتقديم الملتقى كل من: الأستاذة دعاء ناصر عداوي ، والأستاذة هناء بخيت المحمادي، عضوا هيئة التدريب بقسم الإدارة والسياسات العامة بفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة.
وفي ختام الملتقى تم فتح باب الحوار للحضور والمشاركين، والتي اتسمت نقاشاتهم ومداخلاتهم الثرية بتفاعل كبير بين المشاركين في الملتقى. وفي ختام الملتقى سلم سعادة مدير عام فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، دروع المعهد التذكارية لكل من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ فهد بن رشيد بن رقوش، وسعادة الرئيس التنفيذي لمؤسسة بن محفوظ الاهلية المهندس ممدوح حسين الحربي. كما كرم سعادته كل من الأستاذة دعاء عداوي، والأستاذة هناء المحمادي، عضوا هيئة التدريب بالمعهد على جهودهما خلال تنفيذ فعاليات الملتقى.

معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث" معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ينظم ملتقى "إدارة التغيير في القطاع الثالث"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى