الرياضة

انتهاء سباق الفورمولا إي في موسمه التاسع في الدرعية بحضور ولي العهد

حضر ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان آل سعود – حفظه الله – سباق الفورمولا إي في موسمه التاسع ، بمنطقة الدرعية والذي انطلق في الخامس والعشرون من يناير ٢٠٢٣.

وقد شهِد السباق حضور وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي، ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ورئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل.

وأقيم السباق على حلبة بلغ طولها 2.495 كم، وضمت 21 منعطفاً، فيما خضعت شروط بناء هذه الحلبة لمتطلبات المحتوى المحلي، كأفضل حلبات السباقات وبجودة عالية. وحصل الألماني باسكال فيرلاين سائق فريق “تاغ هوير بورشه فورمولا إي” على المركز الأول مرتين على التوالي في السباق الاول يوم الجمعة والسباق الثاني يوم السبت.

ومن جانب آخر تهدف البطولة لمواجهة التغيّر المناخي وتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتساهم “فورمولا إي” بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة للطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية .

 

انتهاء سباق الفورمولا إي في موسمه التاسع في الدرعية بحضور ولي العهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى