الرياضة

الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد

صعد الهلال إلى مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بالمغرب لمواجهة فلامينجو البرازيلي بعدما انتصر على نظيره الوداد المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التى جمعتهما في إطار منافسات ربع نهائي بالبطولة.

تقدم للوداد اللاعب أيوب العلمود في الدقيقة 52، فيما تعادل لصالح الهلال محمد كنو من ضربة جزاء في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يلتقي الهلال مع نظيره فلامينجو البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل في إطار نصف النهائي، فيما يواجه الوداد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي على تحديد المركز الخامس.

الشوط الأول:

وفي الدقيقة 3، كاد يسجل لاعب الوداد هدفاً، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة خرجت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 5 سدد يحيى جبران من خارج منطقة الجزاء نحو مرمى الهلال، لكن الحارس عبدالله المعيوف نجح في إبعاد الكرة لخارج منطقة الجزاء.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه لاعب الهلال علي البلهي في الدقيقة 10.

وفي الدقيقة 19، سجل الوداد المغربي هدفاً عن طريق اللاعب جلال دوادي، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

الشوط الثاني

وفي الدقيقة 46، كاد الهلال يسجل أول أهداف المباراة بعد ركنية رائعة نفذها سالم الدوسري، وكاد على آل البليهي يستغلها إلا أن دفاع الوداد آخر الكرة في آخر لحظة.

وفي الدقيقة 52، نجح الوداد في استغلال كرة ركنية بعدما أبعدها إيجالو بالخطأ ليسجلها أيوب العملود بسهولة في المرمي.

بعد تسجيل الوداد الهدف الأول، حاول الهلال إدارك التعادل عبر الضغط بكل خطوطه لكن التكتل الدفاعي للوداد في الخلف، جعل أغلب فرص الهلال تنتهي عند منطقة جزاء الفريق المغربي الذى اعتمد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 71، لاحت فرصة خطيرة للهلال لكن تصدي لها دفاع المغرب، وطالب الهلال الحكم في النظر لركلة جزاء محتملة بعدما سدد سالم الدوسري الكرة وأخرجها مدافع الوداد إلا أن الحكم رافض الرجوع للفار بداعى أن الكرة لم تلمس يد المدافع.

واستمرت محاولات الهلال على مرمي الوداد لكن دون ترجمة حقيقية لتلك الفرص إلى أهداف من إدارك التعادل.

وفي الدقيقة 89، حصل الهلال على ركلة جزاء بعد مرور رائعة من قبل سعود عبدالحميد من الجبهة اليمني، ولمس مدافع الوداد الكرة بيديه ليحتسب حكم المباراة على الفور المخالفة، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوداد يحيي جبران.

وبالفعل نجح محمد كنو في تسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 90 بعدما سددها بشكل مميز على يسار الحارس ليتعادل الهلال في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه محمد كنو بعدما تدخل بشكل قوي على لاعب الهلال.

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، كاد لوسيانو فييتو أن يخطف هدف الفوز بعدما سدد ركلة ثابتة بشكل جيد لكن حارس الوداد تصدي للكرة.

الأشواط الإضافية

وفي الدقيقة 104، أهدر ماريجا فرصة سهلة بعدما انفرد بحارس الوداد لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لحارس الوداد.

وفي الدقيقة 110، تعرض كاريلو إلى إصابة قوية للغاية، وأدت إلى مغادرته الملعب باكيًا، ونزول مصعب الجوير بدلاً منه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى