السياحة والسفر

السياحة في تايوان.. سياحة لا تشبه غيرها

معالم السياحة في تايوان تجعلها أكثر المناطق جذباً للسياح على مستوى العالم لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وتصاميم بناء تجمع بين الحداثة الأوروبية والتقاليد الآسيوية، فإن كنت من محبي السياحة والسفر إليك أبرز المعالم السياحة في تايوان.

معالم السياحة في تايوان

مدينة تايبيه

مدينة تايبيه المشهورة بالصناعات التكنولوجية ومعالمها المعمارية والثقافية فضلاً عن تميز معالمها الطبيعية وترتبط بجميع أنحاء الجزيرة بمجموعة من خطوط السكك الحديدية والحافلات والمطارات فضلاً إضافة القطارات ذات السرعة العالية.

مدينة تايبيه هي مدينة معروفة عالمياً لما لها من مساهمة فعالة في الصناعات التكنولوجية، كما تعد من أهم مناطق السياحة في تايوان كونها المركز الرئيسي لها، فضلاً عن اعتبارها المركز الثقافي والتعليمي والاقتصادي للبلاد، وتشتهر بمعالمها المعمارية والثقافية المشهورة عالمياً كقاعة تشاينغ كاي شيك وناطحة السحاب تايبيه ١٠١ إضافة لمتحف القصر الوطني ومعبد دالونغدونغ باوان ومتحفي بيتو وينابيع بيتو الساخنة ومعبد شينغتيان.

إضافة للمعالم الثقافية والمعمارية التي تشتهر بها تايبيه، توجد لديها معالم طبيعية خلابة تجعل منها من أكثر المناطق استقطاباً للسياح كـ حديقة غواندو الطبيعية والينابيع الساخنة المحببة لدى أغلب السياح إضافة إلى ماوكونغ ويانغ مينغ شان، وما يزيد تايبيه تميزا هو تواجد الأسواق الليلية التي تجد فيها كل ما يلزمك بدءاً من المأكولات والمواد الغذائية وانتهاء بالملابس والجدير بالذكر أن عدد هذه الأسواق كبير جداً.

وكما ذكرنا سابقاً فإن مدينة تايبيه تربطها خطوط متنوعة بالجزيرة كالقطارات عالية السرعة والمطارات والسكك الحديدية والحافلات، وهنا لابد لنا أن ننوّه بمطاريها المعروفين باسم تايبيه سونغشان تايوان تاويوان.

ناطحة السحاب تايبيه ١٠١

ناطحة السحاب تايبيه ١٠١ الحاصل على جائزة البناء البلاتينية، وأشهر معالم السياحة في تايوان، حيث صنف خلال عام 2004 كأطول بناء على مستوى العالم قبل بناء برج خليفة الذي أخذ اللقب في عام 2009، وما يميز تايبيه 101 أنه جمع في تصميمه بين أسلوبي الأوروبي الحديث والتقليدي الآسيوي.

صُمّم المبنى ليكون مضاداً لأي شكل من الزلازل والأعاصير، مع محاكاة الصورة المرسومة له سابقا والتي تترجم التقدم التكنولوجي والتقاليد الآسيوية معا ً وذلك من خلال جمعه بين الحداثة الأوروبية والتقاليد الآسيوية كما سلف وذكرنا، ونجح في الانضمام إلى قائمة أبرز معالم السياحة في تايوان لما يتضمنه من 101 طابق متواجدة فوق الأرض إضافة لخمسة طوابق تحت الأرض.

تكتسب ناطحة السحاب 101 شهرتها الواسعة مما تتميز به من تصميم رائع يجعلها تصنف كواحدة من عجائب الدنيا السبع، فإضافة لمزاياها المعمارية تتضمن مركزاً للتسوق وعدد كبير من محلات الأزياء التي تعرض أبرز منتجات الموضة، ومراكز العناية والتجميل والمطاعم والمقاهي الفخمة التي تنمّ عن ذوق رفيع في التصميم والتنفيذ إضافة إلى النوادي، بالتالي اعتبر هشا المبنى من المناطق الأكثر استقطاباً للسياح نتيجة لشهرته عالمياً.

حصن سان دومينغو

يعتبر حصن سان دومينغو أيضاً من أهم معالم السياحة في تايوان كما يعد من أشهر المواقع في amsui، ويتفرّد بهندسة معمارية تحمل الطابع الهولندي كونه بني على يد الهولنديين خلال عام 1641م والجدير ذكره أن هذا الحصن بقي على شكل بنائه الأصلي حتى زمننا الحاضر.

السياحة في قبرص.. تعرف على أجمل الأماكن فيها

متحف القصر الوطني

متحف القصر الوطني من أكبر متاحف العالم كما يعد من أهم المتاحف الوطنية الصينية كونه يحتوي على مئات الآلاف من القطع والتحف الأثرية إضافة للأعمال الصينية القديمة، والجدير ذكره أن مقتنيات المتحف جُمعت على يد الأباطرة الصينيين قديماً، بالتالي تتمتع هذه الآثار بجودة عالية وشكل جذاب محافظ على أصالته، وهذا ما يدفع السياح للاستمتاع بمشاهدة التحف التي تحكي تاريخ الصين القديم.

حديقة يانغ مينغ شان

إن أردت التنزه في مكان هادئ تملؤه المناظر الطبيعية الخلابة فما عليك سوى التوجه إلى حديقة يانغ مينغ شان الوطنية والتي تعتبر إحدى المنتزهات القومية ذات الجذب السياحي الكبير كونها تتفرد بالمناظر الطبيعية البركانية إضافة للينابيع الساخنة فضلاً عن تزيينها بنباتات خلابة وعدد من الحيوانات الكفيلة بجذب آلاف الزوار بشكل يومي.

حديقة كنتيج

من الحدائق التي تعتبر معلماً من معالم السياحة في تايوان حديقة كنتيج الوطنية التي تجذب آلاف الزوار يومياً لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة فهي تحتوي على أصناف مميزة من النباتات وأنواع حيوانات غريبة، فضلاً عن كونها موطناً للصخور المرجانية إلى جانب تفرّدها بتنوّع بيولوجي لا يستهان به، كما تتواجد في الحديقة عدة أماكن ترفيهية، والتي سيرغب بزيارتها جميع أفراد العائلة من كبار وصغار، فهي مكان ممتع وجذاب ولا يمكن اكتمال الرحلة والسياحة إلى تايوان دونه.

خاتمة

تايوان مكان سياحي قد لا يعلمه الجميع، إلا أن الكثير لا يعلمه، ولهذا كنا معكم بجولة حول أهم المعالم السياحية فيفي تايوان الغنية بمناظرها الطبيعية وأهميتها الثقافية والمعمارية التي تجعل منها أكثر المناطق استقطاباً للسياح في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى