السياحة والسفر

السياحة في البحرين .. تاريخ وحضارة وتنوع عمراني

تعد السياحة في البحرين من الوجهات الرئيسية للكثير من السواح لما تملكه من مقومات سياحية عريقة ابتداء من قلاعها الأثرية ومساجدها ومتاحفها وانتهاء بوسائل الرفاهية التي توفرها لتمكن زوارها من الاستمتاع برحلة سياحية ممتعة.

الأماكن السياحية في البحرين نجحت باستقطاب أعداد كبيرة من السياح كمتحف البحرين الوطني الشي آثاراً عمرها ستة آلاف عام وحديقة واهوو المائية وحالة البحرين الدولية التي تستضيف سباق السيارات وغيرها من المعالم.

السياحة في البحرين

سنأخذك في جولة لتتعرف على المواقع التاريخية والأثرية التي تعد من أهم مقومات السياحة في البحرين:

المتاحف

تتمبز البحرين بتمركز العديد من المتاحف التي تستقطب الزوار بشكل جيد كمتحف البحرين الوطني، وكل من متاحف الغوص واللؤلؤ، وراد العريفي المحرق وبيت القرآن إضافة إلى متحف موقع قلعة البحرين وغيرها الكثير من المتاحف الهامة في البلاد.

القلاع الأثرية

من المواقع الأثرية والتاريخية التي تتغنى بها البحرين مجموعة من القلاع الأثرية المحببة للسواح من أهمها قلاع عراد وبوماهر والرفاع التي تحمل اسم الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح، إضافة لقلعة البحرين المشهورة باسم “قلعة البرتغال”.

هل تعلم أن البحرين غنية بالقلاع التي قدر عددها بخمسين قلعة؟..

الكثير منا يعتقد أن عدد القلاع في البحرين لا يتجاوز الخمسة عشر قلعة إلا أن خرائط المسارات البحرية التي وضعها المسؤول العسكري البحري الإنجليزي أثبتت أنه هناك خمسون قلعة في البحرين مع عدد من الأبراج، ولكن رغم كثرة هذه القلاع لم يكتشف من قديمها إلا القليل.

ومن المواقع الأثرية والتاريخية في البحرين مسجد الخميس وجامع سماهيج، إضافة لمدافن دلمون ومقابر عالي والقبور المتشابكة، فضلاً عن عين أم السجور ومعبدي باربار والدراز، وبيت سيادي وبيت خلف والشيخ عيسى بن علي وجمشير، إضافة لسوق القيصرية وحقول تومولي، ومدرسة الهداية الخليفية.

أفضل فترة للسياحة بالبحرين

إذا أردت زيارة البحرين فعليك اختيار الفترة المناسبة لإجراء سياحة جميلة لطيفة، فما هي أفضل فترة لـ السياحة في البحرين؟

لتنعم بزيارة جميلة لطيفة عليك تحديد موعدها بما يتوافق مع الأجواء الجميلة والحرارة المعتدلة اللطيفة في البحرين أي ما بين تشرين الأول وآذار، وفي حال كنت من عشاق الفورمولا1 فلا تفكر كثيرا وضب حقيبتك لزيارة البحرين خلال شهري آذار ونيسان.

تكلفة السياحة في البحرين

إن كنت تنوي زيارة البحرين فلا شك أنك تتساءل عن تكلفة تلك الزيارة، فماهي تكلفة السياحة في البحرين؟

إذا أردت إجراء رحلة سياحية متوسطة التكاليف لشخصين مدة أسبوع واحد فستكلفك حوالي 1150 دولار أمريكي متضمنة تكاليف الإقامة والنقليات والغذاء إضافة لزيارة المواقع السياحية باستثناء تكلفة تذكرة الطائرة، ولنحيك علما بأن تكاليف المأكولات تبدأ من عشر دولارات أمريكية للوجبة، بينما تبدأ تكاليف الفنادق من ثمانية وعشرين دولار أمريكي لليلة الواحدة ولفردين.

دول مجلس التعاون الخليجي

هل تعلم أن جميع مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي يستطيعون إجراء زيارات البحرين دون تأشيرة؟

ويشمل مجلس التعاون الخليجي دول الكويت والإمارات والمملكة العربية السعودية، إضافة لقطر وعمان.

السياحة في تايوان.. سياحة لا تشبه غيرها

أجمل الأماكن السياحية

جامع أحمد الفاتح

وهو أكبر مساجد العالم وأجمل المواقع السياحية التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح في مملكة البحرين، يتنيز بقدرته على احتواء سبعة آلاف من المصلين في ذات الوقت، بني المسجد خلال عام ١٩٨٨م.

للمسجد إطلالة ليلية مضيئة بشكل ساحر وذلك بعود لقبته المكونة من الألياف الزجاجية، كما يتميز بأنه مبني من الرخام والزجاج إضافة لخشب الساج.

متحف البحرين الوطني أحد أجمل أماكن السياحة في البحرين، افتتح خلال عام ١٩٨٨م، وترجع أهميته لاحتوائه آثار تاريخية تعود إلى ستة آلاف عام، فيما يعتبر المتحف الأول في مملكة البحرين.

وما يزيد جمال المتحف تموضعه داخل أجمل مباني البحرين، إضافة لإطلالة غنائه المميز على البحر، أنصحك بزيارته كونه من أبهى الأماكن السياحية التي تتميز بها البحرين، إضافة لعدم اقتصاره على عرض التحف الأثرية بل يضم أيضاً محلات تجاريه وعدد من المعارض والقاعات وكافتيريا.

جبل الدخان

ومن الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في البحرين لدينا جبل الدخان الذي يصنف كأعلى تلة بحرينية يبلغ ارتفاعها ١٤٣م، ويتواجد ضمن ضواحي الجبل عدة كهوف رائعة، وإن أردت التخييم في هذا الجبل، عليك اختيار الجزء الجنوبي منه فهو أنسب موقع للتخييم لأنه يمنحك ليلة من العمر تقضيها وسط السكون والهدوء الصحراوي، أنصحك بتجربة هذه المغامرة الرائعة فجبل الدخان الوجهة الأفضل لمحبي التخييم والرحلات السياحية الزائرين للبحرين.

حلبة البحرين

حلبة البحرين الدولية من أشهر المعالم السياحية في البحرين كما تستقطب عدداً كبيراً من الزوار سنوياً، أنشئت الحلبة خلال عام ٢٠٠٤م وهي خاصة بسباق السيارات، واستقبلت العديد من المسابقات منها سباق الجائزة الكبرى، وسباق الصحراء 400 وغيرها من أنواع السباق المتعددة، وتتضمن مسار سباق الجائزة الكبرى، إضافة للمسارين الداخلي والخارجي والمسار البيضاوي فضلاً عن دائرة الحلبة والكثير غيرها.

خاتمة

السياحة في البحرين ممتعة ومميزة.. والآن أخبرنا متى ترغب بزيارتها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى