الصحة والجمال

أشهر عمليات التجميل التي تلجأ النساء لها

أشهر عمليات التجميل في العالم عالم كبير وواسع، ومنتشر بشكل كبير في مختلف دول العالم، لا سيما بين النساء، حيث تسعى الكثيرات إلى إجراء واحدة أو أكثر من أشهر عمليات التجميل ليحصلن على مظهر أكثر جمالاً برأيهن.

أشهر عمليات التجميل حول العالم

بعد أن ظهرت الفنانة دنيا بطمة بشكل وجه جديد مع إبراز كبير وحاد للذقن اختلفت ردود الأفعال حول هذه العملية، ولهذا سنخبرك اليوم عن أشهر عمليات التجميل التي تزيد من يقوم بها بشعوره بالرضا والثقة الكبيرة بالنفس.

عدد عمليات التجميل حول العالم

تزداد عمليات التجميل يوماً بعد يوم فأشهر عمليات التجميل أصبحت حالة من الترند التجميلي حول العالم، وعلى الرغم من أن هذه العمليات شهدت انخفاضاً ملحوظاً في عام 2020 بسبب معاناة كبيرة من جائحة كورونا.

إلا أن العام الماضي كان عاماً لسرعة انتشار هذه العمليات حول العالم وبين مختلف الأشخاص، خاصة مع انتشار هذه العمليات في عالم الفن وبين المشاهير وذلك بعد أن عادت الحياة إلى شكلها الطبيعي بعد الجائحة.

عمليات تجميل للرجال والنساء

على الرغم من أن عمليات التجميل بأغلبيتها تجري للنساء، إلا أن هناك الكثير من العمليات التجميلية التي تجري للرجال أيضاً، سواء كانت هذه العمليات ضرورية أو تجميلية أو لكسب الشهرة والتريند.

حتى أن بعض المشاهير يقومون بعمليات تجميلية كدعاية وإعلان لإحدى مراكز التجميل، في حين يكون المتابعين وخاصة من فئة المراهقين هم الأشد تعرضاً لهذا المحتوى ويميلون إلى تقليده بشكل كبير جداً.

ياسمين عبد العزيز من المرض إلى التجميل

أشهر عمليات التجميل في العالم

  • تجميل الأنف

تعتبر عملية تجميل الأنف من أشهر عمليات التجميل وأكثرها شهرة، فتحتل رأس القائمة ضمن الجراحات التجميلية خلال السنوات الماضية، فهذه العملية تهدف إلى جعل مظهر الأنف أنعم وأصغر وأكثر تناسقاً مع شكل الوجه.

وغالباً ما يتم إخفاء هذه العملية بعملية علاجية مرافقة لها وهي انحراف الوتيرة والتي تساعد المريض على التنفس بشكل أكبر، إلا أن من الأمور السلبية لهذه العملية تحديداً هو الشكل الموحد للأنف والذي تجريه الفنانات بشكل كبير، فتجد الأنف بشكل ونمط وحجم واحد على مختلف الوجوه وإن لم يكن ملائماً أو مناسباً لحجم الوجه تماماً.

  • قص الجفون

يلجأ إلى هذه العملية التي تعتبر من أشهر عمليات التجميل الأشخاص الذين يسعون ليبدوا بمظهر أكثر شباباً، فيتم قص الجلد الرقيق المتدلي كلما تقدم الإنسان في السن، إضافة إلى أن العملية تشمل في ناحية أخرى إزالة الأكياس والتجاعيد الموجودة والتي تظهر تحت العينين.

أما طبياً فيطلق على هذه العملية اسم رأب الجفن وهذا النوع من الجراحات يعتبر أشهر وأكثر شيوعاً من العمليات الأخرى التي تخص العينين بحد ذاتهما، كما أنها من العمليات المطلوبة والمرغوبة مع تقدم السن خاصة أن ترهل الجفن العلوي من شأنه في بعض الأحيان أن يتسبب بضعف الرؤية وإزعاج للعينين أيضاً.

  • شد الوجه والرقبة

من أشهر عمليات التجميل، حيث تعد هاتين المنطقتين الدليل الأول على الشباب والنضارة والبشرة المتجددة، ويلجأ جراحو التجميل إلى شد عضلات الرقبة لمنح المريض شكلاً شبابياً لهذه المنطقة التي غالباً ما تكون منسية، أما عملية شد الوجه واستئصال كل التجاعيد الموجودة في الوجه تعتبر من أشهر عمليات التجميل في العالم.

ويرغب الكثيرون بإجراء هذه الجراحة نظراً لدورها في تجديد المظهر وتنعيم الجلد ونتائجها مذهلة جداً، وقد تجري هذه العملية بشكل أبسط في وقت أبكر من العمر ومنها حقن البوتوكس التي توفر مظهراً شاباً ومتجدداً.

إلا أن من عيوب حقن البوتوكس هو وجود حساسية لبعض الأشخاص من هذه المكونات، كما أنها ليس دائمة، بمعنى أن الشخص يحتاج إجرائها وحقن المواد في الوجه كل 6 أشهر على الأقل، فضلاً عن أنها تكون ذات نتائج جيد في مراحل العمرية غير المتقدمة بالسن، أما التجاعيد الكبيرة وخطوط الشيخوخة فهي تتطلب عملية تجميلية بكل تأكيد.

خاتمة

أشهر عمليات التجميل تجري يومياً حول العالم، وما يساعد على انتشارها بشكل كبير هو رغبة الناس بتقليد النجوم والمشاهير والفنانين، فضلاً عن رغبة السيدات بشكل كبير بالحصول على بشرة تشابه بشرة الفلاتر التي يطرحها تطبيقي سناب شات وإنستغرام أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى