الرياضة

اللاعبون العرب الذين حفروا أسماءهم في الملاعب العالمية

اللاعبون العرب كثر كانوا من ضمن أبرز اللاعبين حول العالم، وحفروا أسماءهم في أبرز وأهم ستاد وملاعب كرة القدم حول العالم، وسنخبركم في مقال اليوم عن هؤلاء اللاعبون العرب وكيف بدأت مسيرتهم الرياضية وكيف دخلوا إلى الملاعب والأندية العالمية وحققوا شهرة ونجاحاً باهراً.

اللاعبون العرب مميزون

اللاعبون العرب كثر حققوا إنجازات كبيرة وهامة تحديداً في ملاعب كرة القدم الأوروبية، كما أثبتوا أنهم بعد انضمامهم إلى أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى حققوا نجاحات باهرة واتخذوا أماكنهم المناسبة.

وهذا الأمر سمح لهم بالإبداع وتطوير المهارات وجذب أنظار العالم بأسره، فنجح لاعبون عرب عدة في تسليط الضوء على بطولاتهم ومهاراتهم المميزة والعديدة.

رياض محرز جزائري الجنسية

فريق مانشستر سيتي الإنجليزي كان قد توج في وقت سابق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يعتبر اللاعب الجزائري رياض محرز من أبرز لاعبي هذا الفريق الإنجليزي بعد أن حقق دوراً بارزاً ضمن لاعبون عرب حققوا إنجازات كروية هامة ضمن الدوري الذي يعتبر من الأقوى حول العالم.

ومع هذا فاللاعب الجزائري رياض محرز حقق اللقب من قبل، فهذه ليست لمرة الأولى في تاريخه لا سيما وأنه كان يلعب في صفوف فريق ليستر سيتي وذلك في عام 2017، والتي كانت مفاجأة للعالم بأسره ولمختلف الأندية الإنجليزية في ذلك الوقت.

وبهذا أصبح رياض محرز ضمن قائمة لاعبون عرب مميزون وهو اللاعب العربي الوحيد الذي تمكن من الفور ببطولة الدوري الإنجليزي لمرتين وضمن ناديين مختلفين.

لاعبون عرب حفروا أسماءهم في التاريخ

محمد صلاح مصري الجنسية

قائمة اللاعبون العرب المحترفون بالتأكيد لان تخلو من اللاعب المصري محمد صلاح، كيف لا وقد ذاع صيته في مختلف دول العالم ليس فقط في المملكة المتحدة، فاللاعب محمد صلاح يعتبر بلا منزع نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وهو من أهم لاعبيه.

حقق محمد صلاح مع نادي ليفربول أرقاماً كبيرة لم يتمكن أي لاعب عربي من تحقيقها سابقا، ومع ذلك فتبقى للألقاب الجماعية كفريق أو نادي قيمة مضافة أكبر وأهم وتبقى في ذاكرة الناس وفي تاريخ كرة القدم.

ولهذا حقق محمد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي لعامين متتاليين وضمن موسمين مختلفين هما في عام 2018 وفي عام 2019، وهو يعتبر أول لاعب يحصل على لقب الهداف ضمن أقوى دوري كرة القدم في العالم.

هذا إلى جانب فوزه بجائزة أفضل لاعب وبعدد من الألقاب الأخرى، وتاريخه طويل مع كرة القدم والنجاحات الباهرة لا سيما أنه حقق بطولة الدوري السويسري عندما كان ما يزال لاعباً في صفوف بازل السويسري وذلك في عام 2013 تحديداً، ليس هذا فحسب بل حقق فوزاً كبيراً ومرموقاً أيضاً مع فريق تشيلسي الإنجليزي وذلك ضمن بطولة الدوري الإنجليزي لعام 2015.

محمد النني مصري الجنسية

يبدو أن اللاعبون العرب مصريو الجنسية كثر ممن ذاع صيتهم الجيد في نوادي كرة القدم بمختلف دولها، فالمصري محمد النني يعتبر قلب الدفاع لدى فريق ارسنال الإنجليزي في السابق حقق أرقاماً تاريخية عظيمة معه.

فهو يعتبر اللاعب العربي الأول الذي حقق بطولة الدوري في أوروبا وذلك لمواسم أربعة متتالية وذلك حين كان يلعب في نادي بازل السويسري قبل أن ينتقل إلى أرسنال عام 2016، كما أن عام 2017 كان عاماً جيداً على محمد النني.

ففيه حقق اللاعب المصري أول بطولة له في الدوري الإنجليزي و1لك مع فريق أرسنال السويسري، حيث تم تتويج الفريق بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة 13 في تاريخه وذلك بعد أن تمكن من الفوق على فريق تشيلسي بنتيجة نهائية 2 مقابل 1.

ليس هذا فحسب بل كان العام 2017 عاماً جيداً على اللاعب محمد النني الذي حصل في نهايته على لقبه الثاني مع فريق أرسنال وتم تتويجه بالدرع الخيرية للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وكذلك الأمر متفوقاً على نادي تشيلسي ضمن المباراة النهائية التي تم تمديدها إلى ركلات الترجيح محققاً بذلك لقبه السادس ضمن الدوريات الأوروبية.

خاتمة

اللاعبون العرب كثر لم نذكرهم في هذا المقال، إلا أنهم حققوا إنجازات هامة وأرقام فردية وجماعية كبيرة، كما جذبوا الأضواء إليهم ليكونوا لاعبون عرب مميزين للغاية ويسطرون روايات حول إنجازاتهم الكبيرة والهامة والتاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى