شخصيات

الفنانة إليسا.. ملكة الإحساس والرومانسية

ملكة الإحساس والرومانسية.. ظهرت موهبتها منذ الطفولة ووالدها الشاعر ومعلم اللغة العربية زكريا خوري إنها الفنانة اللبنانية إليسا التي نجحت بصعود درب النجومية والشهرة خلال فترة وجيزة لتصبح أحد نجوم الغناء الأبرز في الوطن العربي، معلومات أكثر عن الفنانة اللبنانية تجدها من خلال سطور مقالنا التالي.

بدايات إليسا

تعود بدايات الفنانة اللبنانية إليسا إلى مشاركتها على مسرح الساعة العاشرة بعمر السادسة عشر من عمرها، حيث انضمت لعدة مسرحيات سياسية للفنان وسيم طبارة، فيما تمثلت أول تجربة فنية لها ضمن برنامج أستوديو الفن حيث توجت من خلاله بالميدالية الفضية.

ظهرت موهبتها منذ الطفولة

إليسا من مواليد بلدة دير الأحمر، وترعرعت في البقاع، والداها من جنسيتين مختلفتين فأمها سورية الأصل ووالدها لبناني الجنسية اسمه زكريا خوري، وهي من أسرة مؤلفة من ثلاث فتيات وثلاثة شباب، سطع شمس موهبتها بعمر صغير فقد اكتشفت موهبتها بعمر العاشرة فانضمت للمشاركة بالعديد من الاحتفالات الاجتماعية، فيما كانت لها مشاركة مميزة أيضاً ضمن احتفاليات الأطفال المستضافة من قبل ساندي عشكجي بمدرسة ألمون لاسال.

مشاركات مسرحية

لإليسا مشاركات مميزة بالمسرحيات الساخرة التي تعود للفنان وسيم طبارة، كما فتحت أمامها الكثير من الفرص بعد مشاركاتها في المسرحيات الانتقادية، لتصل إلى بداية تحقيق الحلم خلال عام ١٩٩٢ حيث نجحت في الغناء أمام الجمهور الذي شجعها وأعجب بموهبتها، والدها الشاعر ومعلم اللغة العربية زكريا خوري، الذي شجع ابنته الفنانة لدراسة العلوم السياسية كونها كانت رغبته الملحة.

شغوفة بالشعر

نشأت على حب الشعر كون والدها شاعر معروف، وهذا ما ولد داخلها الرغبة في تقديم البرامج التلفزيونية، لتتقدم إلى الكاستينغ قناة LBC وغير من المحطات، مشاركتها في برنامج أستوديو الفن أحدثت وقعا إيجابيا في حياتها، وحازت من خلاله على الميدالية الفضية، يذكر أن البرنامج بث عبر قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال، وكان لهذا التتويج فضل برغبة إليسا في مواصلة الغناء، لتحيي عدة مناسبات غنائية خلال سنة ١٩٩٩م، وتحقق حلمها كنجمة من أبرز نجوم الغناء، وكانت لها بصمة خاصة في الساحة الفنية حيث عرفت بإحساسها وأغانيها الرومانسية ماجعلها تتفرد عن غيرها من الفنانات، حازت على ألقاب عديدة خلال مسيرتها الفنية منها ملكة الإحساس وحورية الفن، كما توجت بلقيي ملكة الرومانسية ووملكة روتانا.

ياسمين عز .. انتقادات واسعة وسيرة ذاتية طويلة!

إنجازات فنية

تتميز إليسا بتحدثها لعدة لغات في تتقن اللغة الإنجليزية والإسبانية والفرنسية إضافة للإيطالية كما تؤدي أغانيها باللغتين التركية والعربية.
تتمثل الانطلاقة الحقيقية لملكة الإحساس بإصدار ألبومها الأول خلال سنة ١٩٩٨م تحت عنوان “بدي دوب” إنتاج شركة ليدو ومن توزيع إيمي، هذا الألبوم شكل علامة فارقة في حياتها الفنية فقد لاقى نجاحاً كبيراً وكان له الفضل في إطلالتها بمهرجان كان الدولي الخاص بالموسيقى وحققت من خلاله تألقاً مشهوداً.

ألبوم جديد

أطلقت بعد ذلك ألبومها الثاني بعنوان وأخرتها معاك وكان الديو “بتغيب بتروح” مع الفنان اللبناني راغب علامة إحدى أغاني هذا الألبوم، رغم نجاح األبوميها الأول والثاني إلا أن الثالث اجتاز الاثنين ليهديها الشهرة من أوسع أبوابها، وتنال بسببه على جائزة الموريكس، حمل الألبوم عنوان عيشالك، لإليسا نصيب وافر من جائزة الموريكس التي حصلت عليها أيضاً بسبب ألبومها الخامس “بستناك”.

إعجاب تبعه لقاء

عاشت إليسا قصة حب أعلنتها خلال سنة ٢٠١٥م، حيث تحدثت عن أول لقاء جمعها به بأحد ملاهي دبي الليلية، فقد جذبتها طريقة سلامه واصفة إياه بالوديع ليتواعدا بعدها لتناول عشاء خاص مع رفيقه فيليب بلاين وهو مصمم أزياء عالمي، وتعرض لانتقادات لاذعة بتهمة إهانة الديانة المسيحية، بعد أخذه لصورة ساخرة لعشاء السيد المسيح السري، إلا أنه برر موقفه مؤكداً أن الصورة للتحمل طابع الإساءة وإتمام هي مجرد صورة عادية مبينا عدم رغبته بالتقاط صور دينية وأنه يحترم ديانته المسيحية ولايوجه لها أي إهانة، وكانت إليسا أول الداعمين له.

إليسا وسرطان الثدي

عانت الفنانة اللبنانية من مرض سرطان الثدي خلال عام ٢٠١٩م، إلا أنها أثبتت قوة إرادتها عبر أغنية حملت عنوان كل اللي يحبوني تحدثت من خلالها عن مرضها وكافة تفاصيله، وأكدت أنه كان سبباً في زيادة قوتها.
تمثلت قوة الفنانة اللبنانية خلال فترة مرضها بتأديتها للحفلات والمناسبات الغنائية بالفترة التي كانت فيها تتلقى العلاجات بالأشعة، فلم تشعر جمهورها بمعاناتها، بل أكملت حياتها بشكل طبيعي وتابعت علاجها إلى أن أنهته بالكامل، وتعود بقوة الإرادة إلى جمهورها عبر نشر رسالة توعية مليئة بمشاعر الاشتياق.

خاتمة

إليسا الوجه الإعلاني البارز للحملات الإعلانية والنجمة الأكثر حصداً للجوائز بمختلف المستويات المحلية والعربية والعالمية، نجحت في اعتلاء عرش الٱحساس عبر أغانيها الرومانسية لتكون ملكة الإحساس وحورية الفن بجدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى