السياحة والسفر

السياحة في روما.. هل حقاً كل الطرق تؤدي إلى روما؟

السياحة في روما من أكثر الرغبات التي يسعى إليها محبو الاطلاع والمتعة السياحية، كيف لا وروما تتربع على عرش المدن العالمية بتلبيتها لمختلف متطلبات وحاجات زوارها، فإن أردت إشباع شغفك التاريخي فما عليك سوى الاتجاه نحو الأماكن التاريخية الرومانية العريقة كمعبد البايثون.

ومدرج “الكولوسيوم” الأثري، وإذا كانت غايتك الترفيه والتسلية فالأنشطة الترفيهية الرومانية الليلية خير سبيل لذلك إضافة لأنشطة الترفيه الأسطورية الأخرى، أما إذا كنت من محبي الأطعمة ومتعة التذوق للأطباق الشهية فيجب أن تتذوق أنواع طبق الباستا الإيطالية الشهية وغيرها من المأكولات اللذيذة الثابتة في قلوب الزائرين، معلومات أكثر عن المدينة الإيطالية الأكثر جمالاً في العالم تجدها في سطور مقالنا التالي.

أشهر معالم السياحة في روما

للاستمتاع بتجربة السياحة في روما عليك أن تخصص أكثر من زيارة لها حتى تتمكن من التعرف على مكنوناتها التاريخية، سننقلك إلى أشهر المواقع السياحية في روما:

مدرج كولوسيوم الأثري

مدرج كولوسيوم الأثري من أشهر الأماكن السياحية المتمركزة وسط مدينة روما، ويعتبر واحداً من أكثر الهياكل العملاقة أهمية خلال فترة الإمبراطورية الرومانية، كما يندرج ضمن قائمة أقدم وأجمل الآثار التي تتغنى بها روما.

مبنى البانثيون

مبنى بانثيون يعتبر من أهم أماكن السياحة في روما، يعود بنائه إلى السادس والعشرين للميلاد، ويعد مركزاً سياحياً رئيسياً لاستقطاب السياح فهو يستقبل آلاف الزوار من كل أرجاء العالم، وتحكي القصص أن هذا المبنى كان إحدى أشهر المعابد الرومانية لاحتوائه على الآلهة الرومانية القديمة جميعها، ويتميز بزينته الجدارية المتمثلة بالمنحوتات والنقوش إضافة إلى التماثيل الرائعة.

نافورة الأمنيات

نافورة الأمنيات المكان الأكثر جذباً لسياح لشدة جماله وروعته، حيث تعد هذه النافورة المعروفة باسم تريفي من أكثر الآثار الرومانية شهرة وقدما فهي تعود لسنة ١٧٦٢م وتتموضع في مركز المدينة الإيطالية، تفردت ببهائها المتمثل بجاذبية ورونق المنحوتات الخاصة بها، فما إن تمثل أمام مركزها حتى تلاحظ وجود آلهة البحر الرومانية القديمة “نبتون” تجر عربتها المتميزة بشكلها الصدفي وكأنها إحدى المخلوقات البحرية المخاطية عربة الصدفة.

أشهر ساحات روما (نافونا)

وإن كنت تبحث عن مكان يبعث في نفسك حركة وروح الحياة ليلا فما عليك إلا القيام بزيارة ساحة نافونا أشهر أماكن السياحة في روما لما تحتويه من معالم سياحية عديدة ككنيسة سانت أغنيس إضافة إلى نافورتي نور والأنهار الأربعة وغيرها من المعالم التي رفعت ساحة نافونا للتربع على عرش الجمال الروماني، فإلى جانب تمتعها بالجمال والرونق الآخاذ، تتيح تقديم كافة الأطعمة والمشروبات التي يطلبها الزائرون حيث تضم الكثير من المقاهي والمطاعم المشهورة بحركتها الليليلة المميزة.

السلالم

السلالم الإسبانية أيضاً من أكثر الأماكن جذباً للسياح في روما، نهاية هذه السلالم تراها عند دوار يدعى دوار القارب، فتخيل أنك ماثل الآن أمام درج عريض جدا يصل بين دوار إسبانا والساحة المعروفة بترينيتادي مونتي، وتتموضع هذه السلالم كلؤلؤة غالية تحيط بها عدة مجوهرات أثرية ثمينة، فنافورة تريفي قريبة جداً منها إضافة للعديد من المعالم الأخرى، كما تعج بها الكثير من المطاعم والفنادق.

السياحة في تركيا.. هل تراجعت حقاً؟

منتدى الرومان

ومن أشهر معالم السياحة في روما لدينا أيضاً المنتدى الروماني الذي يحوي تحفاً وآثارا تعود لمبانٍ رومانية قديمة إضافة إلى الأعمدة الأثرية المختلفة، من المكنونات التاريخية المتوافرة في المنتدى الكوميتوم وهو مكان انعقاد مجلس الشيوخ في تلك الحقبة الزمنية، كما تزينه  آثار تعود للقصر الملكي إضافة إلى معبد فيستا.

معرض بورغيزي

كما يمكنك زيارة متحف بورغيزي لتشهد عظمة فنية كبرى، فهو يعد معرضاً فنياً يقدم لك مجموعة بورغيزي المكونة من لوحات وآثار ومنقوشات ومنحوتات فنية رائعة جعلت من المتحف مكاناً يقصده السواح من كل أرجاء العالم، نعم إنه من أروع متاحف روما التي يتوجب عليك زيارتها لقضاء تجربة سياحية ممتعة، الجدير بالذكر أن المتحف يتمركز في فيلا بورغيزي بونشيانا السابقة.

الحدائق الرومانية

حدائق روما تعد من أبرز ملامح ومعاني الجمال التي تتغنى بها مدينة روما الإيطالية، كما أنها من أكثر المعالم السياحية استقطاباً للسياح في العالم، وينصح بزيارتها للتمتع بجمال الطبيعة والخضار المزركش بألوان الزهور الفواحة.

الشواطئ الرومانية

شواطى روما تسحر عقول السواح، فمشاهدة جمال البحر والاستمتاع بأجواء الشاطئ المشمسة تجعلها في رأس قائمة المخططات السياحية، فمن يزور روما لابد له من المرور بحرم جمال شواطئها الساحرة.

خاتمة

تعرفنا سوياً على أهم معالم السياحة في روما التي يصفها المثل بأن كل الطرق تؤدي إليها، وكل الخدمات والمكنونات الجمالية تجدها فيها، فمن معبد البانثيون إلى مدرج كولوسيوم والسلالم الإسبانية وغيرها تترجم معاني الجمال بحرفية عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى