شخصيات

أنجلينا جولي.. بين الإنسانية والتمثيل

لمع نجمها عالميا في مجالي التمثيل والإخراج لتصبح من أكبر أسماء هوليود، إنها الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، المعروفة بيعها لحماية حقوق الإنسان فهي تعد من أبرز الناشطين في هذا المجال، ما لاتعرفه عن نجمة هوليود تجده في سطور مقالنا التالي.. تابع معنا.

النجمة العالمية أنجلينا جولي

تعتبر الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي من أكثر الممثلين والمخرجين السينمائيين تأثيراً وشهرة حول العالم، كما تتميز بعملها كناشطة لحقوق الإنسان، حيث وقفت مع العديد من نازحي الشعوب العربية واستمعت لهمومهم وسعت لتحقيق حياة أفضل لهم.

أنجلينا جولي من مواليد لوس أنجلوس الكاليفورنية ١٩٧٥م، في رصيدها الكثير من الأفلام حيث أدت دور البطولة من خلال الفيلم الأمريكي الذي يحمل اسم Gia، لتتوج بعد ذلك بجائزة الأوسكار عن دورها كممثلة مساعدة من خلال فيلم تحت عنوان Interrupted Girl، لتتوالى بعد ذلك نجاحاتها الفنية وتحجز مكانها الثابت بين عمالقة فناني هوليود، حيث حظيت بأدوار رئيسية في عدة أفلام ناجحة كفيلم Smith، وSalt، وMr. and Mrs، إضافة لفيلمي Wanted، وChangeling الذي رشحها للتتويج بجائزة الأوسكار عن دورها كأفضل ممثلة أساسية.

إنجازات فنية

إن كنت من محبي أفلام ديزني فلابد أنك حظيت بمتعة مشاهدة فيلم Maleficent الذي نال شهرة وإقبالاً عالمياً عالياً، وأدت فيه جولي دوراً أساسياً إلى جانب كونها المنتجة التنفيذية له، ولم تكن هي التجربة الإنتاجية الوحيدة لها بل تمكنت من تسجيل اسمها كمنتجة حقيقية في العديد من الأفلام كفيلم وUnbroken، وBy the Sea الذي مثلت فيه إلى جانب زوجها السابق الممثل العالمي براد بيت.

إضافة لإنتاجها فيلم يحمل اسم In the Land of Blood and Honey، كثيرة هي النجاحات التي حققتها الممثلة الأمريكية جولي فهي إلى جانب كونها فنانة لها قدرها الهوليودي العالي تعتبر من أكبر الناشطين في مجال حقوق الإنسان وأكثرهم تأثيراً، حيث كانت لها خطوة إنسانية قيمة بزيارتها لنازحي مختلف البلدان، منهم نازحو العراق والإكوادور وأفغانستان إضافة إلى هايتي والبوسنة والأردن والكثير غيرهم.

تنحدر من عائلة فنية

الممثلة العالمية أنجلينا جولي تنحدر من عائلة فنية أمريكية معروفة فوالداها الفنانان جون فويت ومارشلين برتراند، لمع نجمها خلال فترة التسعينات، وانتهت التمثيل بعمر صغير، حيث التحقت بمعهد مسرح يطلق عليه اسم “ستراسبرغ لي”، في سن المراهقة، لتتابع بعد ذلك دراستها الجامعية في نيويورك.

تجارب زواج فاشلة

لأنجلينا جولي الرومانسية ثلاث تجارب زواج فاشلة، أول زواج لها كان من الفنان العالمي لي ميلر الذي أدى معها دور البطولة في فيلم باسم Hackers خلال سنة 1995م، إلا أن زواجهما لم يدم كثيراً حتى اتخذا قرار الانفصال، لتعيد تجربة الزواج مجدداً من النجم بيلي بوب ثورنتون الحاصل على جائزة الأوسكار، ليتم الانفصال بعد ثلاث سنوات من زواجهما، ثم وقعت جولي بحب الفنان براد بيت خلال تصويرها أحد أفلامها الذي حمل اسم  Mr. and Mrs. Smith سنة 2004م، وكان بيت قد شاركها بطولته.

التبني

التبني من الأمور التي نالت اهتمام الممثلة الأمريكية جولي، فقد قامت بتبني أحد الأولاد من كمبوديا خلال سنة 2002م وأسمته مادوكس، لتعيد تجربة التبني بعد ثلاثة أعوام بضمها طفلة اسمها زهرة إلى عائلتها، وسعى بيت إلى تبني ولدي أنجلينا رسمياً خلال عام 2005م، وفي سنة 2006م رزق الزوجان بطفلة في ناميبيا أطلقوا عليها اسم شيلوه، حيث انتقلا للعيش في ناميبيا بوقتها هربا من تطفل الوسائل الإعلامية الملاحقة لهما.

مهن ناسبت الرجال أكثر من النساء

ولم تتوقف جولي عن متعة التبني وإضافة أفراد جدد لعائلتها فقد تبنت ولدا جديدا يبلغ من العمر ثلاثة أعوام من الفيتنام خلال سنة 2007م، وأسمته باكس ثين، لترزق في العام التالي بتوأمين أطلقت عليهما اسمي فيفيان مارشلاين ونوكس ليون، والجدير بالذكر أنه تم بيع حقوق صور الطفلين الأولى لمجلة hello وpeople بمبلغ مالي قدره أربعة عشر مليون دولار، وبهذا القدر المالي تحولت صور التوأمين إلى أكثر صور المشاهير المأخوذة غلاء على الإطلاق.

وفاة والدتها

تعرضت جولي لضربة مؤلمة بوفاة والدتها بعد صراعها لسنوات مع مرض السرطان عم عمر يناهز الستة والخمسين عاما خلال سنة 2007م، علماً أن جدتها لوالدتها فارقت الحياة بذات المرض، تمت خطبة جولي وبيت في سنة 2012م، وأقيم حفل صغير خاص بهما بحضور عائلتهما وبعض الأصدقاء في فرنسا بعام 2014م ليتم إعلانهما مخطوبان رسمياً.

خضوعها لعمل جراحي أليم

كما مرت أنجلينا جولي بتجربة صحية قاسية وهي بعمر السبعة والثلاثين عاماً خلال سنة ٢٠١٣م، حيث خضعت لعمل جراحي لاستئصال ثدييها خوفاً من إصابتها بسرطان الثدي والمبيض، حيث صرحت عبر صحيفة نيويورك تايمز أنها تحمل إحدى الجينات المسببة لمرض السرطان مادفعها لاتخاذ قرار استئصال الثديين منعاً لانتشار المرض.

الاستئصال لمساعدة النساء

اتخذت الفنانة العالمية قرار الخضوع للعمل الجراحي تشجيعاً لغيرها من النساء المعرضات للمرض نحو السيطرة عليه بالاطلاع على الخيارات المتاحة لهن وفق ماصرحت به جولي، خلال سنة ٢٠١٦م طلبت الانفصال رسمياً عن بيت وطالبت بالحصول على حضانة أولادها الستة، إلا أن بيت حصل خلال عام ٢٠٢١م على الموافقة القضائية بمرافقة أطفاله لوقت أطول، رغم احتجاج جولي على ذلك ودعوتها المحكمة لحضور أبنائها الجلسات القضائية.

حقائق ربما لم تعرفها من قبل

هل تعلم أن الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي ازدواجية بميولها الجنسية، حيث جمعتها علاقة غرامية مع عارضة الأزياء جيني شيميزو خلال سنة ١٩٩٨م؟

حاصلة على عدة جوائز منها الأوسكار إضافة لتتويجها بجائزة غولدن غلوب ثلاث مرات وتكريمها مرتين من قبل نقابة ممثلي الشاشة.

تولت جولي منصب سفيرة للنوايا الحسنة الخاصة بشؤون النازحين في سنة ٢٠٠١م، وتم تتويجها بجائزة الإنسانية العالمية خلال سنة ٢٠٠٥م.

هل تعلم أن جولي تمتلك طائرة خاصة ولديها رخصة طيران؟

خاتمة

تعرفنا معاً على أهم محطات النجمة العالمية أنجلينا جولي المشهورة بطبيعتها الرومانسية، وإنجازاتها التمثيلية والإنتاجية التي رفعت بها نحو النجومية الواسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى