الرياضة

أفضل لاعبي الهجوم في تاريخ كرة القدم

أفضل لاعبي الهجوم، عنوان استحوذ على عدد كبير من اهتمامات الرياضيين حول العالم، لا سيما أن تحقيق الانتصارات الكروية من الآمال التي يتطلع إليها كل لاعب على اختلاف مهمته الدفاعية أو الهجومية وغيرها، فالساحرة المستديرة تعج بالمنافسات التي طالما أمتعتنا بمواهب أفرادها من الحارس إلى القائد فالمدرب وحتى الحكم وغيرهم من العناصر الرئيسية للعبة.

ولكن هل تعلم أن الموقف الهجومي هو الركيزة الأساسية لخوض مباراة ممتعة وقوية؟ حيث يحتاج لمقدرات ومهارات عالية لكافة المساحة خاصة الضيقة منها، ومن هنا تنبع أهمية امتلاك لاعبي الهجوم إمكانيات خاصة تتيح لهم السيطرة على الكرة وتحقيق الفوز بمساندة زملائهم، معلومات أكثر حول الموقف الهجومي ولاعبيه تجدها في سطور مقالنا التالي.. تابع معنا.

الموقف الهجومي ومهاراته

مهمة الهجوم من المهام الأكثر تعقيداً في اللعبة، فهو مصدر الأهداف الرئيسي والمتحكم بالكرة عبر المهارات العالية التي يمتلكها لاعبوه ضمن المساحات الضيقة، وإليك الأسطورة الكروية بيليه خير مثال على ذلك، حيث يعد من أكثر مهاجمي كرة القدم قوة ومهارة على مر التاريخ، وكما سلف وذكرنا فإن الموقف الهجومي من أصعب المهام الموكلة للاعبين الذين يتوجب عليهم التعامل بالمساحات الضيقة، والمهاجمون هم أكثر من يسدد ويصيب بضربات الجزاء كالمهاجم روبرتو باجيو، فيما يرتدي غالبية لاعبي الهجوم القمصان ذات الأرقام تسعة وعشرون وسبعة إضافة إلى الرقمين عشرين وأحد عشر.

مهمة لاعبي الهجوم

مهمة لاعبي الهجوم تتمحور حول إحراز الأهداف، وهذا مايعزز ضرورة امتلاك المهاجم لقدرات عالية تمكنهم من المراوغة والتلاعب بمدافعي الفريق الخصم والجري ضمن مختلف المساحات وراء المدافع، إضافة لضرورة تمتعهم بالسرعة والسيطرة الجيدة على الكرة، فضلاً عن مهارة الاستلام للكرة في مركز جيد لهز شباك الخصم.

مهارات لاعبي الهجوم ومزاياهم

يجب على لاعبي الهجوم أن يتمتعوا بعدة مزايا ليكونوا جديرين بالمهمة الموكلة إليهم منها الثقة بالنفس التي تجعل اللاعب يؤمن بقدرته على تخطي كافة الصعوبات والتحديات الممكن التعرض لها في طريق صنع الأهداف، كما تمكنه من الجد والعمل المستمر دون كلل أو ملل لحصد ثمار جهوده الطويلة ونيل التميز الكروي، وعلى المهاجم أن يكون صاحب إرادة قوية تمكنه من التمتع بروح المثابرة للوصول إلى تحقيق الحلم انطلاقاً من شغفه وحبه للساحرة المستديرة وليس فقط حباً بالمال والشهرة فهذا المبدأ هو بداية الطريق الصحيح لتحقيق حلم أي لاعب بالأربعة على عرش الاحتراف.

مانشستر سيتي.. النادي الذي ضيّع ملايين الدولارات بسبب اللون الأحمر!

ومن المزايا الواجب توافرها لدى المهاجم القدرة على خوض التدريبات بشكل ذكي يوازي الساعات الطويلة التي يقضيها اللاعب في التدريب، وذلك من خلال التقيد بتوجيهات المدرب الذي يدرك تماماً قدرات ومهارات كل لاعب على حدى، فيعمل على تنميتها والتركيز عليها، كما عليه أن يكون على قدر من الجدية والتدريب لساعات طويلة بما يقارب الثلاث ساعات يوميا حتى يتمكن من تحقيق الاحتراف الكروي وتنمية مهاراته وتطويرها.

أفضل لاعبي كرة القدم

لطالما أثيرت العديد من التساؤلات حول من هو أفضل اللاعبين عبر تاريخ الساحرة المستديرة، فالكثير من الأسماء اللامعة استطاعت إثبات نفسها كظاهرة كروية لن تكرر كالأسطورة البرازيلي العملاق بيليه ونظيره الأرجنتيني دييغو مارادونا، إضافة للاعبين الأسطويتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، فهذه الأسماء هي الألمع على الإطلاق.

بدورها قامت صحيفة ذا صن البريطانية بإدراج قائمة بأفضل لاعبي الهجوم في العالم حسب الترتيب، وذكرت اسم مئة لاعب إلا أنها ركزت على العشرة الأوائل.

  • ليونيل ميسي

تصدر القائمة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي استناداً لتاريخه الكروي الحافل بالجوائز والألقاب، فقد حصد سبعة كرات ذهبية وفي رصيده ٦٩١هدفاً خلال ٥٣٤ لقاء.

كما توج بالكثير من الألقاب عشرة منها خلال دوري إسبانيا وواحد في دوري فرنسا إضافة إلى استحقاقه أربعة ألقاب في دوري الأبطال الأوروبي، فضلاً عن تتويجه من المنتخب الأرجنتيني العام الماضي بلقب كوبا أمريكا، كما كللت جهوده المشهودة في حصول فريقه على لقب بطل العالم سنة ٢٠٢٢م بنيله جائزة أفضل لاعبي الساحرة المستديرة لسنة ٢٠٢٢م

  • مارادونا

تلاه اللاعب الأسطوري الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا الذي دفع بمنتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم ١٩٨٦م، وكان له الفضل بكتابة تاريخ المجد لنابولي الإيطالي، منافسه الرفيق كان بيليه حيث تمكن الأسطورتان معاً بخلق ظاهرة لن تكرر وكسبا قلوب الجماهير الأرجنتينية بالمنافسة الدائمة بينهما حول الحصول على لقب القرن الماضي فأغنا التاريخ الكروي بمسيرة عملاقة لها قيمتها واحترامها المستمرة ليومنا هذا.

تربع مارادنا على عرش المركز الثاني ضمن قائمة الصحيفة البريطانية لأفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، من خلال ماتميز به من احترافية عالية جعلته أسطورة كروية بحق، حيث انجز العديد من الانتصارات الكروية المدهشة، وكان إحدى العوامل التي ضاعفت محبة الجماهير لكرة القدم على مستوى العالم.

  • رونالدو

كما أدرج اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة أفضل لاعبي الهجوم عبر التاريخ، حيث يمتلك برصيد ٧٠٠ هدف رفقة الأندية، كما توج بالكثير من الكرات الذهبية، وحصد العديد من الألقاب في الدوري الإيطالي والإنجليزي والإسباني، أضافة لحصوله على لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، ويعد الأفضل بين الهدافين الدوليين للمنتخبات.

خاتمة

تعرفنا معاً على مهمة لاعبي الهجوم ومهاراتهم الواجب التمتع بها ليحجزوا مكانهم بين محترفي كرة القدم القادرين على إحراز الانتصارات لمنتخباتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى