شخصيات

رابح صقر.. موسيقار الخليج

موسيقار الخليج المقدم لكافة الأشكال الفنية رابح صقر المعروف على المستويين الخليجي والعربي بفضل موهبته التي حارب فيها لوحده حتى يتمكن من الظفر باسم يلمع بين نجوم الغناء، معلومات أكثر تجدها عن فناننا ضمن سطور مقالنا التالي.. تابع معنا.

الفنان الخليجي رابح صقر

رابح صقر فنان خليجي تجاوزت شعبيته حدود بلاده لتشمل الوطن العربي بأكمله، قدم العديد من الأشكال الفنية بحب وعطاء مميز رفعاه ليكون من أكثر المغنين شهرة على المستوى العربي، تمكن خلال مسيرته الفنية الطويلة من تحقيق حلمه الفني وحجز مكانه بين ألمع نجوم الغناء العربي.

مسيرة طويلة من التعب

للفنان مسيرة طويلة من التعب والجهد في إثبات قدراته الفنية، فلم يكن له سند فني سوى موهبته التي لم تحظَ بتبنٍّ يدعمها للظهور، إلا أنه جاهد بكل قواه وإمكانياته ليثبت نفسه داخل الوسط الفني، وبالفعل تمكن أخيراً من طرح ألبومه الأول الذي لاقى نجاحاً باهراً تحت اسم (يانسيم الليل) خلال سنة ١٩٨٢م.

الألبوم تضمن ست أغانٍ باللغة العربية الفصحى، نجاح الألبوم دفع الفنان رابح إلى إطلاق ألبومه الثاني الذي حمل اسم (صابرين) وضم أربعة أغانٍ حققت تميزاً ملحوظا في ذلك الوقت، وتمكن من خلاله تحقيق الاستمرارية والالتصاق في أذهان الجماهير مكوناً لنفسه شعبية واسعة بزمن قياسي.

حصل على مديح وإعجاب العديد من كبار الفن إلى جانب الجمهور، وحلّق نحو النجومية والشهرة من أوسع أبوابها بعد طرحه لألبوم (أحبك) الذي وسع قاعدته الجماهيرية، الجدير بالذكر أن جميع أغاني الألبوم كانت من تلحينه.

إنجازاته الفنية

من أشهر الأغاني التي أداها رابح صقر لدينا أغنية (صرخة ألم)، ورغم تضمن إحدى ألبوماته ذات الطابع الرومانسي أغنية وطنية تحمل اسم (جسر الخير) إلا أن ذلك لم يقلل من نجاح الألبوم وتحليقه، يذكر أن هذه الأغنية الوطنية جاءت تكريماً للجهود المبذولة في تشييد وافتتاحية جسر الملك فهد، نجح بتحقيق التميز في توزيع موسيقى أغانيه عبر إضافة آلات غربية وتجلى ذلك من خلال ألبوم حمل اسم (مغرورة)، كما يعتبر الفنان الخليجي الأول في تقديم اللون العراقي في الغناء وذلك عبر أغنية تحت عنوان (شوف ايش سوى).

عمره

رابح صقر صاحب السبعة والخمسين عاما من مواليد ١٩٦٤م مدينة الإحساء في المملكة العربية السعودية، لمع نجمه بين عدة فنانين كبار كالفنان محمد عبده إضافة لفنان عبد المجيد عبد الله على سبيل المثال، ارتبط اسمه مع النجاح الفني الدائم فأغانيه تحقق نجاحاً كبيراً بشكل دائم عبر ماتؤديه من معانٍ عميقة وقوية، يحمل بصوته القوي إحساساً مرهفاً يجعله يتفرد بالرومانسية الملونة، ويضفي صيغاً غنائية فريدة على الألحان والنغمات الموسيقية.

التويتر

لدى فناننا الخليجي حساب تويتر باسم رابح صقر، يتميز الحساب بإجابته عن العديد من استفسارات الجمهور والمتابعين حول حياة صقر الشخصية وغيرها من المعلومات التي تحظى باهتمام جمهوره.

اسمه الحقيقي

عيسى رابح صقر هو الاسم الحقيقي لفناننا العربي، ولد ونشأ في المملكة العربية السعودية، وسار لوحده في طريق النجاح الفني دون مساندة أحد، تفرد بموهبته الغنائية ذات الطابع الطربي، طور إمكانياته ومهاراته ليملك في النهاية أفضل صيغ الغناء الطربي الذي جعله منافساً لايستهان به ليس فقط على المستوى الخليجي وإتمام على مستوى الوطن العربي أيضاً.

ما لا تعرفه عن يسرا .. اسمها الحقيقي سيفين!

سبب تسميته برابح

تعود تسمية الفنان رابح إلى جمهور الفنح، وهو الاسم الأكثر شهرة من اسمه الحقيقي، سمي بهذا الاسم ضمن الدورة الخاصة بالنادي خلال ثمانينات القرن الماضي، كما لقب أيضاً بموسيقار الخليج، أدى العديد من الأغاني التي لاقت نجاحاً كبيراً وأذاعت صيته محليا وعربياً منها: وسرى الليل، أحبك، سامحني إضافة إلى أغنيته الشهيرة سهرتنا.

أول فنان يدمج الوطني بالرومانسي

يمكن القول أن الموسيقى خلقت في جيناته فهو أستاذ في الطرب والأداء المسرحي، أحيا الكثير من الحفلات في الخليج والوطن العربي، بأغنيته الوطنية (جسر الخير) التي أداها تكريماً لتشييد جسر الملك فهد تمكن من البروز كأول فنان ينجح بزج عمل وطني ضمن ألبوم رومانسي.

خاتمة

اطلعنا معاً على أهم محطات الفنان الخليجي رابح مع تسليطنا الضوء على أهم إنجازاته ونجاحاته الفنية التي كوّنت له بصمة خاصة في عالم الغناء والتلحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى