محليات

“التعليم”: نتابع الانتظام الدراسي بالمدارس الحكومية والأهلية والأجنبية خلال رمضان

قالت وزارة التعليم، إنها تتابع انتظام الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية بمناطق ومحافظات المملكة خلال شهر رمضان، وفق المواعيد الخاصة بالدراسة في هذا الشهر، والتي تسهم في تعزيز التحصيل العلمي للطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية.

وأوضحت الوزارة أنها تواصل متابعة التقارير الإشرافية والزيارات الميدانية التي يقوم بها مسؤولو إدارات ومكاتب التعليم بالمناطق والمحافظات لكافة المدارس، للتأكد من جودة أداء جميع عناصر المنظومة التعليمية وجاهزيتها.

وأضافت أن هذه الخطوات تساعد على تطبيق قيم العمل والانضباط في المجتمع المدرسي، وذلك من خلال مشاركة المعلم والمشرف التربوي والمرشد الطلابي في حث الطلبة على الانتظام في مدارسهم خلال رمضان، ومساعدة الطلاب والطالبات على تنظيم أوقاتهم والتوازن بين الصوم والحضور للدراسة وأداء الواجبات المدرسية.

وأكدت الوزارة حرصها على تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية لتهيئة البيئة التعليمية والمدرسية، بما يدعم بناء جيل واعٍ وطموح، وكذلك التكامل مع أولياء الأمور في المهام المشتركة لدعم التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، وتحفيز الأبناء والبنات على الانضباط والانتظام من خلال مساعدتهم على تنظيم وإدارة الوقت بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى