أخبار منوعه

أكلات السحور للحامل.. “5” أطعمة مفيدة ومشبعة

تمثل وجبة السحور أهمية كبيرة لصحة الحامل، لتجنب الصداع والخمول وانخفاض ضغط الدم ونقص السكر أثناء الصيام، ولكن يشترط احتوائها على أطعمة محددة.

و أفضل الأطعمة للحامل في السحور، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS :

1- السلطة
يجب على الحامل تناول السلطة في وجبة السحور، لأنها تساعدها على الشعور بالشبع طوال ساعات الصيام، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساهم في إبقاء المعدة ممتلة لفترة طويلة.

ومن الأسباب التي تجعل السلطة ضرورية للحامل في السحور، هو احتواء الخضراوات على مستويات مرتفعة من الماء، الذي يقلل الشعور بالعطش أثناء الصيام ويحافظ على ترطيب الجسم.

ويستحسن أن تكون السلطة مكونة من خضراوات متنوعة، مثل الخيار والكرفس والجزر والطماطم.

2- البيض
مصدر غني بالبروتين، الذي يجنب الحامل الشعور بالجوع أثناء الصيام، ولكن يراعى طهيه جيدًا، لأن تناوله نيئًا قد يعرضها لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي، نتيجة لانتقال البكتيريا السالمونيلا إلى جسدها.

3- منتجات الألبان
من الضروري أن تكون منتجات الألبان، مثل الحليب أو الزبادي أو الجبن، جزءًا أساسيًا في وجبة السحور للحامل، لاحتوائها على الكالسيوم الضروري لصحة عظامها، وغناها بالبروتين الذي يساهم في تقليل الشعور بالجوع أثناء الصيام.

وإذا كانت الحامل ترغب في تناول الزبادي على السحور، لا بد من تناول النوع قليل الدسم والخالي من السكر، مع ضرور استهلاكه بجانب ثمرة فاكهة.

4- الفول
يلعب الفول دورًا كبيرًا في تقليل شعور الحامل بالجوع أثناء الصيام، لاحتوائه على الألياف والبروتين النباتي، ولكن ينبغي تناوله باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى تهيج القولون.

5- الفواكه
لا غنى عن الفواكه في وجبة السحور للحامل، لاحتوائها على العناص الغذائية التي تحتاج إليها أثناء الصيام، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى