تقنيةتقنية ومعلومات

«مايكروسوفت» تطلق «الأفاتار» على تطبيق Teams

أطلقت مايكروسوفت رسميًا ميزة الصور الرمزية أو الأفاتار في تطبيق اجتماعات الفيديو Microsoft Teams، وفقًا لما جاء في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين Build 2023.

وكانت مايكروسوفت بدأت باختبار ميزة صور الأفاتار داخل تطبيق Teams في شهر مارس الماضي، لتعلن الآن بشكل رسمي توفيرها لمشتركي خدمات Microsoft 365 Business و Enterprise المأجورة، أما المستخدمون العاديون الذين يعتمدون على النسخة المجانية من التطبيق، فلن تتوفر هذه الميزة لهم، على الأقل في الوقت الحالي.

وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالانضمام إلى الاجتماعات في تطبيق Teams والتفاعل مع الأشخاص الآخرين من خلال صور أفاتار رمزية ثلاثية الأبعاد، بدلًا من وجوههم الحقيقية.

وتؤكد مايكروسوفت أنها وفرت هذه الميزة كخيار بديل، دون أن يتقيد المستخدمون بالظهور من خلال الكاميرا في شكل فيديو، أو تعطيل الكاميرا وعدم الظهور مطلقًا.

ويمكن للمستخدمين إنشاء صور الأفاتار الخاصة بهم، وتخصيصها بالشكل الذي يريدونه، إذ توفر مايكروسوفت العديد من خيارات التخصيص، كما أن صور الأفاتار قادرة على الحركة أثناء المحادثة، من خلال خيارات التفاعل لتنفيذ حركات معينة، أو إيماءات، أو إرسال وجوه تعبيرية متحركة، فالغرض من ميزة الأفاتار هو الحفاظ على التفاعل داخل الاجتماعات، حتى عندما تكون الكاميرا معطلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى