محليات

سفير تايلند يزور غرفة جازان لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية

زار سفير مملكة تايلاند لدى المملكة دام بونتام , والوفد المرافق له غرفة جازان التقى خلالها رئيس غرفة جازان المستشار أحمد أبو هادي و أمين عام الغرفة د. ماجد الجوهري وعدداً من منسوبي الغرفة , وذلك في إطار التعاون المشترك والجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية المتاحة بالمنطقة..

وتناولت الزيارة بحث وتعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين مملكة تايلاند والمملكة , وكيفية تنمية العلاقة بين رجال المال والأعمال في منطقة جازان ونظرائهم في تايلاند , والاستفادة من معطيات رؤية المملكة 2030 وما تشهده المملكة من حراك متنام في مختلف الأصعدة .

وأوضح رئيس غرفة جازان المستشار أحمد أبو هادي أن اللقاء تناول العديد من فرص التعاون في عدد من المجالات , مشيراً إلى أن غرفة جازان تتطلع لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال في المملكة ونظرائهم في تايلاند والاستفادة من الخبرات والتقنيات التايلاندية.

و أكد أبو هادي على اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بمملكة تايلاند , مؤكداً تطلع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على زيادة حجم التبادل التجاري وتبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية , لاسيما في ظل المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين الصديقين.

واستعرض رئيس الغرفة عدداً من التصورات والمقترحات التي من شأنها المساهمة برفع معدلات التجارة البينية , منها تبادل الزيارات التجارية وإقامة الاجتماعات الثنائية وتذليل العقبات بالإضافة إلى الفعاليات الاقتصادية المشتركة للتعريف والترويج لفرص الاستثمار المتاحة في البلدين الصديقين بالأخص في تنمية القطاع الصحي الخاص والسياحة ، مؤكداً على ما تتميز به البيئة الاستثمارية في المملكة من محفزات وتسهيلات عديدة تمنحها للمستثمرين.

-ومن جهة أخرى رحب أمين عام غرفة جازان د. ماجد الجوهري بالسفير مملكة تايلاند لدى المملكة السيد دام بونتام , و بكل ما يدفع نحو تنمية العلاقات الاقتصادية السعودية التايلاندية , وبجميع الخطوات التي تستهدف تطوير علاقات التعاون بين أصحاب الأعمال والمؤسسات والشركات في البلدين , مشيداً بدور السفير التايلندي في مجال تهيئة المناخ الملائم للتواصل وفتح آفاق جديدة لقطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في البلدين الصديقين , وعلى جهوده في تشجيع إقامة شركات ومشاريع مشتركة بين قطاعات الأعمال في البلدين , ودوره في العمل على إزالة العقبات والصعوبات التي تواجه قطاعات الأعمال في البلدين.

ومن جانبه أعرب سفير مملكة تايلاند لدى المملكة السيد دام بونتام عن اعتزازه بالصداقة بين السعودية و مملكة تايلاند والذي ينعكس إيجابياً على متانة علاقات التعاون السعودي التايلندي المشترك والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري , مؤكدًا دعمه لكافة الجهود التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وتشجيع رجال الأعمال التايلنديين للتواصل مع نظرائهم في المملكة والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين , بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المستويات، ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.

سفير تايلند يزور غرفة جازان لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى