الجلاجل يزور مقر «الغذاء والدواء» في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة

زار وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، اليوم، مقر «الهيئة» في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة.

واطلع على سير العمليات التشغيلية لخطة «الهيئة» في موسم الحج 1445، وأعمال الرقابة والتفتيش التي تنفذها على المنتجات الخاضعة لإشرافها عبر منافذ دخول الحجاج، ومعاينة واردات بعثات الحج الطبية والمستلزمات الطبية مع الحُجاج، والمشاركة في التفتيش على المقرات الطبية الموسمية لمكاتب الحج، إلى جانب توعية العاملين في مطابخ الإعاشة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة والجهات الحكومية ذات العلاقة، وتوعية الحجاج في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.

كما جرى استعراض أعمال مركز عمليات الحج التابع للهيئة الذي يعد نقطة اتصال مع غرف ومراكز العمليات الأخرى للجهات الحكومية لرفع مستوى التنسيق والتكامل وضمان سرعة الاستجابة، ودورها في دعم وتقديم ورش العمل لتوضيح آلية التعامل مع الشحنات الخاضعة لرقابة «الغذاء والدواء» الواردة مع الحجاج ومكاتب شؤون الحجاج، والدراسات الميدانية المتعلقة بسلامة الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.

وتأتي زيارته ضمن زيارات عدة أجراها لعدد من الجهات المرتبطة بالمنظومة الصحية في موسم الحج، للوقوف على استعداداتها وجاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن بما يتماشى مع توجيهات وتطلعات القيادة.

Exit mobile version