محليات

أوزبكستان واليونسكو تستضيفان المؤتمر العام التاريخي في سمرقند عام 2025

في إطار تطوير التعاون الثقافي والتعليمي الدولي، عُقد اجتماع في باريس بين غايان أوميروفا، رئيسة اللجنة الوطنية لليونسكو في أوزبكستان، وأودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو.

وذكرت وكالة أنباء دونيو وتفاصيلها مؤسسة تنمية الثقافة والفنون في أوزبكستان، أن الاجتماع ركز على الاستعدادات للدورة السنوية المقبلة للمؤتمر العام لليونسكو المقرر عقدها في نوفمبر 2025 في سمرقند.

يمثل هذا الحدث المرة الأولى منذ أربعة عقود التي يعقد فيها المؤتمر العام لليونسكو خارج مقرها في باريس. ويشير قرار استضافة الدورة في سمرقند إلى الدور المتنامي الذي تلعبه أوزبكستان في المجتمع الثقافي والتعليمي الدولي.

وناقشت أوميروفا وأزولاي الاستعدادات الشاملة اللازمة لضمان التنظيم الناجح للمؤتمر العام في سمرقند. وقد غطت هذه المناقشات جوانب عملية مختلفة، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والأمن وتطوير البرامج. وأكد الطرفان على الحاجة إلى التخطيط والتعاون التفصيلي لتقديم حدث ذي جودة تنظيمية وموضوعية عالية.

وكانت إحدى النتائج الرئيسية للاجتماع هي الاتفاق على إعداد وتبني مبادرات عالمية جديدة خلال المؤتمر العام القادم. وسوف تتماشى هذه المبادرات مع ولاية اليونسكو وتعالج التحديات العالمية من خلال التعليم والعلوم والثقافة. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة المشاريع والبرامج الاستراتيجية لتعزيز التعاون الثنائي بين اليونسكو وأوزبكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى