محليات

كيف تحقق الاستفادة القصوى من بطاقة الائتمان؟

أكد عبدالله الراشد، المختص في البطاقات الائتمانية، أن بعض البطاقات الائتمانية تتيح الحصول على مكافأة جيدة في آخر السنة حتى مع صرف مبلغ قليل، في حين أن بعض البطاقات الأخرى تحتاج إلى صرف مرتفع للحصول على المكافأة.

اختيار نوع البطاقة
وتابع في مداخلة مع قناة روتانا خليجية أنه يجب الحرص على اختيار نوع البطاقة المناسبة للشخص ومشترياته.

ولفت إلى اختلاف أنواع البطاقات من حيث نوع ومقدار المكافأة الشهرية، بين ما هو مخصص للسوبر ماركت والمطاعم والصيدليات، وبين بطاقات أخرى مخصصة للنقاط والأميال.

نصائح مهمة
ويجب على أفراد المجتمع ضرورة التدقيق في معلومات كشف الحساب الشهري الخاص بالبطاقة الائتمانية، فهذا الكشف يشمل عدة أمور منها حد البطاقة الائتماني، الرصيد السابق المستحق، المشتريات أو السحوبات النقدية، تفاصيل العمولة أو الربح، تفاصيل المبلغ الذي ينبغي دفعه، إجمالي المشتريات والمدفوعات، الرصيد الذي يحسب عليه الرسوم والأرباح، تاريخ إغلاق دورة كشف الحساب، تاريخ استحقاق الدفع، عنوان إشعار حامل البطاقة بالأخطاء، الفترة التي يسمح لحامل البطاقة خلالها التأكد من دقة العمليات، تفاصيل العمليات بعملات أجنبية وسعر الصرف.

ومراجعة كل هذه المعلومات مهمة لصاحب البطاقة الائتمانية، لأنه في حال وجود أي ملاحظات أو شكاوي فإنه يحق للفرد مراجعة البنك فورًا؛ إذ إن بنود عقد البطاقات الائتمانية تضمن للطرفين الحقوق القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى