محليات

منتج «صح»: بعائد 5.55%.. غداً إتاحة الاشتراك للأفراد في الجولة الادخارية عن يونيو

أعلن منتج «صح» (صكوك حكومية) الادخاري، إتاحة فرصة الاشتراك في الجولة الادخارية عن شهر يونيو، وذلك غداً (الأحد)، بنسبة عائد تبلغ 5.55%، مشيراً إلى أن فترة الاشتراك تبدأ من الساعة 10:00 صباح غد، وتستمر حتى الساعة 3:00 مساء يوم الثلاثاء القادم 25 يونيو.

وكشف أن فترة الادخار تبلغ سنة واحدة، موضحا أن الحد الأدنى للاشتراك صك واحد بقيمة 1000 ريال، والحد الأعلى 200 صك بقيمة 200 ألف ريال.

يذكر أن «صح» عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة من حكومة ​السعودية من خلال وزارة المالية، وهو منتج ادخاري مخصص للأفراد بعوائد مجزية، ويتم طرحه بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات، وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).

ويهدف المنتج إلى تمكين الأفراد من تخطيط مالي أفضل للمستقبل، وزيادة نسبة الأفراد الذين يدخرون بشكل دوري، وتوفير أسلوب ادخاري آمن وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وتعزيز ثقافة الادخار، ويشترط للاشتراك في البرنامج أن يكون المشترك من السعوديين والسعوديات من الأفراد فقط ممن هم فوق سن 18 عاما، وأن يمتلك حساباً في إحدى المؤسسات المالية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى