رئيس أوزبكستان يتفقد سير العمل في بناء القرية الأولمبية في العاصمة طشقند

اطلع رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف على سير العمل في بناء القرية الأولمبية، وفقا للخدمة الصحفية للرئيس الأوزبكي، يتم بناء مجمع فخم لاستضافة ألعاب الشباب الآسيوية وشبه الآسيوية المقرر إجراؤها العام المقبل.

ويتضمن برنامج المنافسة 29 رياضة معترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. ومن المتوقع أن يشارك في الألعاب أكثر من 3 آلاف رياضي من 45 دولة قارية.

وستتوفر في القرية الأولمبية، التي ستشغل مساحة 100 هكتار، كل الظروف اللازمة لنجاح البطولة. اليوم، يجري البناء النشط في المرافق الرئيسية. تم بالفعل الانتهاء من بناء ملعب أولمبي يتسع لـ 12 ألف مقعد، ومضمار فيلودروم يتسع لألفي متفرج، وقصر للرياضات المائية، بالإضافة إلى مجمعات للفنون القتالية والألعاب الجماعية.

وقام رئيس الدولة بزيارة المنشآت الرياضية الرئيسية وتفقد سير أعمال البناء. أبلغ الأشخاص المسؤولون عن الظروف التي تم تهيئةها لتنظيم حفل الافتتاح وعقد المسابقة.

أولى الرئيس شوكت ميرضيائيف اهتمامًا خاصًا لقضايا الراحة والسلامة. وأشار إلى الحاجة إلى ضمان مستوى عالٍ من رقمنة جميع العمليات والاستخدام الواسع النطاق لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وستحتوي القرية الأولمبية أيضًا على 15 ملعبًا مفتوحًا لكرة القدم والكرة الطائرة والتنس والهوكي وألعاب القوى. ومن المخطط أيضًا إنشاء مبنى إداري يضم متاحف ومكاتب وحدائق وبحيرة صناعية.

أجرى الرئيس شوكت ميرزيوييف محادثة مع ممثل شركة CAMC Engineering الصينية التي تقوم بأعمال البناء.

وبعد الانتهاء من دورة الألعاب الآسيوية، ستستمر القرية الأولمبية في العمل وتصبح مركزًا مهمًا للرياضات المحلية. وكما أشار الرئيس، فإن هذا المجمع لن يصبح مكانا للمسابقات فحسب، بل أيضا مركزا علميا وعمليا وتعليميا وتدريبيا. سيكون هنا وزارة الرياضة ووكالة مكافحة المنشطات وأكاديمية الرياضة الحكومية ومعهد أبحاث الثقافة البدنية ومركز تطوير الرياضة. سيتم تنظيم دروس لتدريب وتحسين مهارات الرياضيين المحترفين في الحرم الجامعي، وستتاح للمنظمات الرياضية الإقليمية الفرصة لاستخدام البنية التحتية للمجمع.

ستتم إدارة القرية الأولمبية وفق مبادئ “المدينة الذكية”. بشكل عام، ستخدم المدينة شعبنا لسنوات عديدة كمركز مهم للرياضة والصحة.

Exit mobile version