كازاخستان تعزز السياحة من خلال زيادة الرحلات الجوية والطرق المدعومة

أستانا – تخطط كازاخستان لدعم أكثر من 20 مسارا، بما في ذلك تسع وجهات سياحية، بتخصيص 6.4 مليار تنغي (13.2 مليون دولار أميركي) للعام المقبل للترويج للسياحة وتعزيز جاذبية المواقع المحلية.

استضافت الغرفة الوطنية لرجال الأعمال في أتامكين اجتماعًا في 7 أكتوبر لمناقشة التدابير الرامية إلى تطوير السياحة في البلاد.

ومن المقرر أن تسيّر شركة فلاي أريستان خمس رحلات جوية مدعومة إلى تركستان العام المقبل، إلى جانب رحلات تجارية إضافية. ووفقاً لوزارة السياحة والرياضة، فقد بدأت بالفعل الأعمال التحضيرية لبناء ثلاثة مطارات جديدة في مناطق كازاخستان. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث ثمانية مطارات أخرى في البلاد.

وبحسب لجنة الطيران المدني، تدرس الحكومة أيضًا اتخاذ خطوات لزيادة الرحلات الجوية إلى مركز إقليم مانجيستاو، أكتاو، من مراكز إقليمية أخرى. وفي هذا العام، ارتفع عدد الرحلات الأسبوعية إلى أكتاو من 115 إلى 137.

خلال الاجتماع، تطرق المشاركون إلى التحديات التي واجهتها منتجعات بلخاش وأورزهار خلال الموسم السياحي الماضي، حيث أدت أسعار تذاكر الطيران المرتفعة إلى خسارة كبيرة للسياح.

قال نائب رئيس غرفة ريادة الأعمال الوطنية في أتاميكين، تيمور نخيببيكوف: “تعطي الدولة الأولوية لسهولة الوصول إلى مناطق المنتجعات السياحية من خلال وسائل النقل. وكما تعلمون، لم تتم المنافسة هذا العام على الرحلات الجوية المدعومة على خطوط بلخاش-ألماتي، بلخاش-أستانا، أورزهار-أستانا، أستانا-أوشارال، وتم تشغيل رحلات جوية تجارية على هذه الخطوط. ومع ذلك، تظل الرحلات الجوية المدعومة أحد التدابير المهمة لدعم الدولة”.

وبحسب وزارة النقل، تعافت حركة الركاب هذا العام بنسبة تزيد عن 50% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة. وفي غضون ثمانية أشهر فقط، نقلت شركات الطيران 9.3 مليون مسافر.

Exit mobile version