جمعية أصدقاء البيئة تطلق مبادرة ‘نحو بيئة خضراء’ بمناسبة يوم البيئة العربي

أطلقت جمعية أصدقاء البيئة مبادرة “نحو بيئة خضراء” بمناسبة يوم البيئة العربي، وذلك في يوم الاثنين، الموافق 14 أكتوبر 2024، في العثيم مول بمدينة الدمام، من الساعة 4 مساءً حتى 10 مساءً. بحضور المدير التنفيذي للجمعية ا.دلال القحطاني و عضو الجمعية العمومية ا.ناصر ال ضاعن والمساعد الاداري ا.منى الزهراني وعدد من المتطوعين والمتطوعات مشكورين.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع والمساهمة في حماية البيئة من خلال توزيع 150 شتلة برية و50 الف بذرة برية تقريبا للمهتمين بالبيئة، و70 نبتة بوتس داخلية على زوار المعرض بالإضافة إلى التعريف بأهميتها ودورها في الحفاظ على التوازن البيئي.

تأتي هذه المبادرة في إطار الاحتفال بيوم البيئة العربي، والذي يوافق 14 اكتوبر من كل عام
والذي يُعتبر مناسبة هامة للتذكير بضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز استدامة البيئة في الدول العربية. ويهدف هذا اليوم إلى نشر الوعي حول التحديات البيئية التي تواجه المنطقة العربية، وتحفيز الجهود المشتركة للحفاظ على التنوع البيولوجي والحد من التلوث البيئي.

تركز مبادرة “نحو بيئة خضراء” على إشراك المجتمع غير الربحي في جهود التشجير وإعادة التوازن للطبيعة، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زراعة النباتات والحفاظ على البيئة المحيطة بهم. دعماً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء والشرق الاوسط الاخضر
وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ودعم جودة الحياة والرفاه كاحد برامج الرؤية .

Exit mobile version