محليات

أوضح فوائدها.. «الصحي الخليجي» يكشف أنواع الدهون في البطاقة الغذائية

أوضح المجلس الصحي الخليجي أنواع الدهون في البطاقة الغذائية، مشيرًا إلى فوائدها والسعرات الحرارية فيها بمناسبة الأسبوع الخليجي للتغذية.

وأضاف المجلس الصحي الخليجي، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أن أنواع الدهون في البطاقة الغذائية تنقسم إلى الدهون المشبعة وتوجد بالمنتجات الحيوانية والأجبان واللحوم المصنعة.

أما الدهون غير المشبعة توجد في زيت الزيتون واللوز والفول السوداني، بينما توجد الدهون المتحولة في الأطعمة المقلية والشمن الصناعي والوجبات السريعة.

ووفقًا للمجلس الصحي الخليجي فأن الجرام الواحد من الدهون يساوي 9 سعرات حرارية.
وتتمثل أهمية الدهون في الحفاظ على صحة الجلد والشعر، وتساعد على امتصاص الفيتامينات التي تذوب بالدهون، وفقًا لمجلس الصحة الخليجي.

وكان وزراء الصحة بدول مجلس التعاون وافقوا على مقترح تقدمت به اللجنة الوطنية للتغذية بالهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية باعتماد «أسبوع التغذية الخليجي» خلال الفترة 7 – 13 مارس من كل عام.

يأتي ذلك في إطار السعي لتحقيق التناسق والتكامل والترابط بين دول أعضاء المجلس، ووضع الأنظمة المتماثلة في مختلف الميادين الصحية والتوعوية، ورغبة في تحقيق المزيد من التنسيق والتعاون فيما بينها في مجال التغذية والصحة العامة.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *