أخبار عربية و عالمية

منذر آل الشيخ يعلق على موقف مصر بعد تودد أردوغان لها

اشاد المدون منذر آل الشيخ مبارك، اليوم، برد مصر على محاولات تركيا بالتودد إليها، وتشديدها على عدم تدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الشأن العربي، ومغادرة ليبيا وباقي الأراضي العربية.

وقال “مبارك”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر تويتر: “الكنانة ‎مصر ترد على توددات ‎اردوغان بقولها يجب أولًا أن تكف تركيا تدخلاته في الشأن العربي”، مؤكدًا: “محاولات ‎تركيا اختراق الإجماع العربي لاتجد لها استجابة ولاحل أما اردوغان إلا مغادرة ‎ليبيا وباقي الأراضي العربية”.

وقال مصدر رسمي مصري، الجمعة، إنه ليس هناك ما يمكن أن يطلق عليه توصيف “استئناف الاتصالات الدبلوماسية”، بين القاهرة وأنقرة، وذلك عقب تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، قال فيها إن التعاون بين بلاده ومصر في مجالات الاستخبارات والدبلوماسية والاقتصاد مستمر.

وأضاف المصدر الرسمي المصري أن “البعثتين الدبلوماسيتين المصرية والتركية موجودتان على مستوى القائم بالأعمال، واللذين يتواصلان مع دولة الاعتماد وفقاً للأعراف الدبلوماسية المتبعة”.

وأكد المصدر أن الارتقاء بمستوى العلاقة بين البلدين يتطلب مراعاة الأطر القانونية والدبلوماسية التي تحكم العلاقات بين الدول على أساس احترام مبدأ السيادة ومقتضيات الأمن القومي العربي.

وأضاف المصدر أن مصر تتوقع من أي دولة تتطلع إلى إقامة علاقات طبيعية معها أن تلتزم بقواعد القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وأن تكف عن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *